الاتحاد الأوروبي يرفض التصعيد العسكري في فنزويلا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    اقصر طريق للعمل كمحاسب فى كندا
    (الكاتـب : alaashabana ) (آخر مشاركة : ذهب)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : geoo)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاتحاد الأوروبي يرفض التصعيد العسكري في فنزويلا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th February 2019, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الاتحاد الأوروبي يرفض التصعيد العسكري في فنزويلا

    أنا : المستشار الصحفى





    حذر الاتحاد الاوروبي،الاثنين من عواقب حصول تصعيد عسكري في فنزويلا، مؤكدا أنه سيواصل مشاركته فيالمبادرات الدولية، في محاولة لتسوية الازمة في هذا البلد في شكل سلمي.

    وقالت وزيرة خارجيةالاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني خلال مؤتمر صحافي اثر اجتماع لوزراء خارجيةالدول الاعضاء في بروكسل "لقد استبعدنا بشكل قاطع أي دعم للاتحاد الاوروبيلتصعيد عسكري في فنزويلا، او اي قبول بذلك".

    وأعرب وزير الخارجيةالاسباني جوزيب بوريل عن قلقه حيال معلومات تتحدث عن "انتشار جنود أميركيينعلى الحدود بين كولومبيا وفنزويلا".

    وصرح لدى وصوله إلىالاجتماع "يجب تأكيد هذه المعلومات ولكن علينا تجنب تصعيد عسكري في فنزويلابكل السبل".

    وأوضحت موغيريني أنالاتحاد الاوروبي والاوروغواي اللذين يشاركان في ترؤس مجموعة الاتصال الدولية،سيرسلان بعثة تقنية "هذا الاسبوع" الى كراكاس بهدف "تقييم الدعمالواجب تقديمه لفتح الطريق امام انتقال ديموقراطي وسلمي" وخصوصا اجراء"انتخابات رئاسية حرة".

    وأضافت "يأسفالاتحاد الاوروبي لقرار سلطات فنزويلا الاحد طرد خمسة نواب اوروبيينمحافظين"، لكنها لفتت الى ان "بعثة الاتحاد الاوروبي والاوروغواي ينبغيالا تصادف صعوبات".



    إقرأ أيضا: بولتون يعلق على إدخال مساعدات فنزويلا إلى كولومبيا

    واكدت أن اعضاء الوفد"سيلتقون مختلف الافرقاء"، مضيفة "نسعى الى مخرج سلمي لهذه الازمة".

    من جهته، صرح وزيرالخارجية الفرنسي جان ايف لودريان "لن نخرج من الازمة السياسية في فنزويلا إلاعبر انتخابات رئاسية وهذا المخرج الدبلوماسي بالنسبة الينا يعود الى خوان غوايدو(رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض) لانه يتمتع حاليا بالشرعية لاجراء هذهالانتخابات".

    وقال نظيره الالمانيهايكو ماس "ليس واردا ان يمارس (الرئيس نيكولاس مادورو) لعبة الوقت وينتصر فيالنهاية. لهذا السبب، من المهم ان نبقي الضغط على النظام"، مشيرا الى امكانفرض عقوبات جديدة.

    ورفضت موغيريني اياجراء يطاول سكان فنزويلا واقتصادها، لكنها لم تستبعد اضافة اسماء جديدة الى قائمةالافراد في نظام مادورو المحظر عليهم دخول الاتحاد الاوروبي.

    وقالت "ستكونعقوبات محددة ومبررة بمسؤولية عن اعمال العنف او اعاقة الديموقراطية".

    لكن مصادر دبلوماسيةاوردت ان الاجماع ضروري لتبني اجراءات مماثلة، علما بان دولا اعضاء عدة ترفض أيعقوبات جديدة.



    وكانت فنزويلا منعت، السبت، دخول نواب أوروبيين، جاؤوا بدعوة من زعيم المعارضة خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، ما تسبب بأزمة سياسية.

    وأكدت الحكومة الفنزويلية منعها خمسة نواب أوروبيين من دخول البلاد، ما دفع برئيس البرلمان المعارض غوايدو إلى الرد بغضب، لا سيما أنه من وجه الدعوة للوفد الأوروبي.

    وقال العضو الإسباني في البرلمان الأوروبي استيبان غونزاليس بونس، الذي ترأس الوفد: "نحن نتعرض للطرد من فنزويلا، جوازات سفرنا صودرت، ولم يتم إبلاغنا بسبب الطرد".

    ويرافق غونزاليس بونس مواطنيه إغناسيو سالافرانكا وغبريال ماتو أدروفر، إضافة إلى الهولندية أستير دي لانغ والبرتغالي باولو رانغيل، وجميعهم أعضاء في حزب الشعب الأوروبي المحافظ.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كوريا الشمالية تجري تجربة "ستغير الموقف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 02:31 AM
    الأمن المصري يختطف صحافياً رياضياً من مباراة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 02:12 AM
    العراق.. لا ثورة ديمقراطية والمرجعية الدينية فوق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 02:12 AM
    ملك الأردن وكأس اللوبي الصهيوني المسموم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 02:12 AM
    احتمالات حل الأزمة الخليجية: حديث التسويات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 02:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]