لوفيغارو: هكذا أخاف ترامب قادة أوروبا وخلط أوراقهم الأمنية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    ما حكم ضرب الأطفال
    الكاتـب : أم خالد -
    الإعتداء على 5 مساجد فى بريطانيا
    الكاتـب : حشيش -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مــوقع يحي الشاعر "الـوجه الأخــر للميدالية...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    لـمادا لم تقم ألدول ألعربية وألدول الإسلامية...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    رئيس الوزراء الاسرائيلي يقوم بأول زيارة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    أول تعليق للملك السعودي، الملك سلمان عبد...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ضابطة نيوزيلندية تلقي "خطبة إسلامية" وتنفجر...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ثغرات فى وعى الأمة -- محمد سيف الدولة
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لوفيغارو: هكذا أخاف ترامب قادة أوروبا وخلط أوراقهم الأمنية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th February 2019, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لوفيغارو: هكذا أخاف ترامب قادة أوروبا وخلط أوراقهم الأمنية

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة" لوفيغارو" الفرنسية تقريرا سلطت من خلاله الضوء، على القلق الذي انتاب الأوروبيين، بعد التهديدات الأخيرة غير المباشرة، التي وجهها إليهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن ترامب دعا حلفاءه إلى إعادة الجهاديين الأوروبيين إلى أوطانهم.



    وفي حال لم يفعلوا ذلك، سيطلق سراحهم. وتنعكس الفوضى الميدانية، بصفة عامة، من خلال الاضطراب الديبلوماسي الطاغي على المحافل الدبلوماسية الكبرى، خاصة فيما يتعلق بسوريا والشرق الأوسط.



    ولن تخرج نسخة مؤتمر ميونيخ للأمن لسنة 2019 عن هذه القاعدة. وقد سلطت المعركة الأخيرة ضد تنظيم الدولة الضوء مجددا، على التنافسات واللبس الذي يشوب العلاقات بين القوى المتدخلة، بشكل مباشر أو غير مباشر في سوريا.

    وأوردت الصحيفة أن إعلان دونالد ترامب في كانون الأول/ ديسمبر، عن الانسحاب المرتقب للقوات الأمريكية من سوريا، قد أعاد خلط الأوراق في بلاد الشام.



    كما زرعت هذه الخطوة بذور الشك والقلق، في صفوف المسؤولين والدبلوماسيين. ولم يخف الحلفاء الأوروبيون عدم استيعابهم للاستراتيجية الأمريكية.

    وفي مواجهة عضو مجلس الشيوخ ليندسي غراهام، تساءل وزير الشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان قائلا: "أنا لا أفهم كيف يمكنكم، في الآن ذاته، اتخاذ موقف صارم من إيران ومغادرة سوريا"، حيث يتنامى النفوذ الإيراني.


    اقرا أيضا : "قسد" تناشد الدول الأوروبية نشر قوة دولية شمال سوريا



    وبينت الصحيفة أن إيران كانت محور الخطاب الذي ألقاه نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الذي اعتبر هذه الدولة "بمثابة الممول الرئيسي للإرهاب" في العالم.



    وأكد بنس، حاثا الأوروبيين على الانسحاب بدورهم من الاتفاق النووي، أن "الوقت قد حان للتحرك". وتعليقا على تصريحاته، أجابه وزير الشؤون الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن بلاده أصبحت "هدفا للهوس الأمريكي".

    ونوهت الصحيفة بأن الشعور بالارتباك لدى الأوروبيين قد تعمق، بسبب التصريحات المتناقضة لبعض المسؤولين الأمريكيين.



    فقد أوضح مايك بنس، الذي وعد بأن الولايات المتحدة ستحافظ على حضورها العسكري في المنطقة، وستواصل العمل مع حلفائها لمحاربة الجهاديين، ومنعهم من إعادة تشكيل صفوفهم، أن الولايات المتحدة "في الشرق الأوسط، تغير خطتها وليس استراتيجيتها".



    ووفقا لبانس، يمكن تلخيص الاختلاف بين هذين الأمرين في جملة واحدة: "نحن سنواجه كل تحد جديد بشكل صريح، لأننا نرغب في رؤية العالم كما هو وليس كما نريده أن يكون".

    وفي اليوم التالي، حاول الممثل الأمريكي الخاص في سوريا السفير جيمس فرانكلين جيفري، طمأنة حلفائه القلقين، واعدا إياهم بأن الانسحاب من سوريا لن يكون بصفة "مباشرة"، وإنما "منظما بإحكام" "وتدريجيا".



    وفي الأثناء، كتب ترامب تغريدة على تويتر حث فيها الأوروبيين، على إعادة سجنائهم المتطرفين المتواجدين في سوريا، لمحاكمتهم في باريس أو برلين أو لندن.



    اقرأ أيضا : اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لمناقشة ملف سوريا


    وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيم الدولة بصدد فقدان آخر معاقله في سوريا، ولم يبق له بديل سوى نشر الفوضى في أوروبا، على حد تعبير مايك بنس.



    وباستثناء أنغيلا ميركل، لم يقف الزعماء الأوروبيون في وجه قرارات دونالد ترامب، سوى في مناسبات قليلة بشأن الملف السوري، وذلك لاستنكار السياسة الأمريكية الأحادية.

    ومنذ فتح ملف البريكسيت، فقد البريطانيون صوتهم وطاقتهم الدبلوماسية. أما بالنسبة لإيمانويل ماكرون، الذي مازال يحافظ على تدخل بلاده في الملف السوري والإيراني، فقد قرر إلغاء رحلته إلى ميونيخ للحفاظ على مكانته في الساحة الدولية.

    وأكدت الصحيفة أن مؤتمر ميونيخ للأمن، الذي يشرف عليه الديمقراطيون الغربيون منذ فترة طويلة، يتكيف مع التغيرات التي تطرأ على موازين القوى في العالم، ومع بروز القوى الناشئة أو غير الديمقراطية.



    ولكن لسائل أن يسأل، هل ذلك يعد بمثابة خبر سار بالنسبة لسوريا؟ يؤمن المبعوث الأممي الجديد الخاص إلى سوريا، جير بيدرسون، بأن الوضع الجديد على الساحة في سوريا سيساهم في تحقيق المصالحة بين جميع أطراف النزاع.

    ولكن يبقى مستقبل بشار الأسد محل خلاف بين الأطراف المتدخلة في الملف السوري، إذ أن تركيا لا تريد مغادرة سوريا، وإيران تحاول التغلغل أكثر في الشام، في حين أن روسيا تعمل على فرض حل سياسي، أما نظام دمشق فمازال يؤمن بمنطق القوة.

    وفي الختام، قالت الصحيفة إن القوى التي تقود حربا بالوكالة في الشام (روسيا، الولايات المتحدة، تركيا، إيران، ودول الخليج) مازالت الخلافات بينها قائمة.



    وعوضا عن دفع بخطة السلام في سوريا، فإن التغييرات التي شهدتها هذه الساحة يمكن أن تحيي من جديد خلافات قديمة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماي تتعهد لمؤيدي "بريكست" بالرحيل.. بهذه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th March 2019 09:25 AM
    تركيا تدعو لاحترام الوضع القانوني والتاريخي للقدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th March 2019 09:25 AM
    هجوم نيوزيلندا: رئيسة الوزراء تصدر تعليمات بإجراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th March 2019 09:25 AM
    أسبوع على الانتخابات المحلية التركية: الاستقطاب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th March 2019 08:52 AM
    القضية اليمنية الجنوبية وحرب التحالف: أطماع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th March 2019 08:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams

    Best Vitamins Online Shop





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]