المقاطعة تُكبد "دانون" 43 مليون أورو في 2018 بالمغرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المقاطعة تُكبد "دانون" 43 مليون أورو في 2018 بالمغرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th February 2019, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb المقاطعة تُكبد "دانون" 43 مليون أورو في 2018 بالمغرب

    أنا : المستشار الصحفى





    فقدت شركة "سنترال دانون" ما قدره 43 مليون يورو خلال سنة 2018 من أرباحها، بسبب حملة المقاطعة التي استهدفت فرعها في المغرب والحملات التسويقية التي قامت بها الشركة العالمية لموجهة مضاعفات الحملة الشعبية.


    وتملك شركة "دانون" العالمية ذات الأصول الفرنسية، حوالي 99.68 بالمائة من أسهم الشركة المغربية "سنطرال دانون".


    وقالت جريدة لوموند الفرنسية، في تقرير نشرته الثلاثاء، وترجمه "عربي21"، إن "حملة المقاطعة سببت انخفاضا قدره 43 مليون يورو على ربحية المجموعة مقارنة حتى عام 2017، بما في ذلك أثر الأنشطة الترويجية في البلاد للعودة إلى النمو.


    وأضاف تقرير للشركة نشرته الصحيفة الفرنسية، الثلاثاء 19 فبراير الجاري: "انخفض صافي أرباح المجموعة بنسبة 4.1 بالمائة في 2018 وبلغ 2.35 مليار يورو، في حين ركد حجم التداول إلى 24.65 مليار يورو مع انخفاض في المبيعات بنسبة 2.1 بالمائة في الربع الرابع من عام 2018، حيث تأثرت بشكل خاص بانخفاض قدره 35 بالمائة في المغرب".


    وسجلت الجريدة الفرنسية: "كان تأثير المقاطعة على المبيعات في المغرب في عام 2018، كبيرا حيث سجلت انخفاضا بلغ -178 مليون يورو مقارنة بمبيعات عام 2017، مع ثلثي عجز في مبيعات الحليب وثلث في منتجات الألبان".


    ونقلت عن المديرة المالية التنفيذية للشركة، سيسيل كنابيس، قولها: "لقد بدأت أسهم الشركة تتعافى في السوق في الحليب ومنتجات الأخرى في المغرب، لكننا لا نتوقع العودة إلى تسجيل نفس نسبة النمو قبل نهاية العام 2019".



    وفي نيسان/ أبريل 2018 انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة لمحطات أفريقيا للمحروقات، والمياه المعدنية سيدي علي، ومنتجات شركة سنترال دانون للحليب ومشتقاته، واتهمت الشركات بالهيمنة واحتكار السوق.



    وحظيت الحملة بتأييد واسع من المغاربة، وحققت نجاحا كبيرا وأربكت الشركات والحكومة معا.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شوارع بيروت تغرق بالأمطار.. ولبنانيون يتندرون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 03:11 PM
    نيويوركر: هذه قصة تبادل السجناء بين أمريكا وإيران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 03:11 PM
    عطلة رسمية في البحرين بعد التتويج بلقب كأس الخليج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 02:31 PM
    #خليجنا_واحد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 02:31 PM
    "الدستوري الحر" تفض اعتصامها بالبرلمان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 02:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]