فنانة تونسية تحيي "ثورة فبراير" بأغاني لشعراء القذافي.. ردود - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فنانة تونسية تحيي "ثورة فبراير" بأغاني لشعراء القذافي.. ردود


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th February 2019, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فنانة تونسية تحيي "ثورة فبراير" بأغاني لشعراء القذافي.. ردود

    أنا : المستشار الصحفى





    فجرت الفنانة التونسية نوال غشام جدلا بين تونس وليبيا، بعد إحيائها حفلا فنيا ساهرا بالعاصمة الليبية طرابلس، في إطار احتفالات الذكرى الثامنة لثورة 17 فبراير، وسقوط نظام معمر القذافي.




    واستنكر كثيرون احتفاء الفنانة التونسية بالثورة الليبية بأغاني من كلمات وألحان شعراء ليبيين من فلول الراحل معمر القذافي على غرار علي الكيلاني الملقب بـ"شاعر ثورة الفاتح"، وعبد الله منصور القابع حاليا في سجون الثوار.


    وعبر آخرون عن سخطهم لتنكر هذه الفنانة لفضل هؤلاء الشعراء في نحت مسيرتها الفنية، وقبولها الغناء في ذكرى سقوط نظام القذافي.


    غشام ترد على منتقديها


    واعتبرت الفنانة نوال غشام في تصريح لـ"عربي21" أن علاقاتها بجمهورها في ليبيا قبل الثورة وبعدها بعيدة عن كل الحساسيات والصراع السياسي في هذا البلد، مضيفة أنها "فنانة وليست سياسية، ولم أنكر في حياتي فضل الشعراء الليبيين، الذين تعاملت معهم سابقا وفي مقدمتهم الشاعر عبد الله منصور".


    وشددت الفنانة التونسية على أنها "الوحيدة حتى بين الفنانين الليبيين التي تجرأت عبر مداخلات إعلامية للحديث عن فضل الشعراء الليبيين المحسوبين على نظام القذافي في نحت مسيرتها الفنية"، معتبرة أن "الواقع الحالي في ليبيا يؤكد حدوث تغيير سياسي، وبأن الدولة التونسية تعترف رسميا بحكومة طرابلس رغم اختلاف الآراء في ذلك"، وفق قولها.


    ولفتت إلى أن "موقفها الشخصي يخصها وحدها، لكن موقفها كفنانة يجعلها تشعر بالفخر بالغناء أمام عشرات الآلاف من الليبيين في ميدان الشهداء في طرابلس".


    وتابعت: "حين غنيت غوالي للشاعر عبد الله منصور القابع في السجون الليبية، أعرف أنه سيسمعها ويراها وهي رسالة له بأن أغانيه لن تموت، وستظل خالدة في أذهان الليبيين بعيدا عن المواقف السياسية".


    وأوضحت أن غناءها لشعراء محسوبين على نظام القذافي على غرار أغنية "يطول وريدي" للشاعر علي الكيلاني في ذكرى ثورة 17 فبراير، لم يمثل لها ولا للجنة المنظمة للحفل أي حرج ولم يشترطوا عليها عدم غنائها.


    جدل "اجتماعي"


    وكان نشطاء وإعلاميون تونسيون وليبيون قد انقسموا حول إحياء الفنانة نوال غشام لحفلها الفني في طرابلس بين مؤيد ومستنكر.


    وهاجمت نجلاء منصوري الفنانة نوال غشام، معتبرة أن الأغاني التي غنتها في احتفالات الثورة أغلبها من كلمات الشاعر الليبي عبد الله منصور، وسبق أن غنتها من قبل في ذكرى "الفاتح من سبتمبر".


    وتابعت: "أحيانا الخجل لا تلائمه إلا عبارة واحدة: قلّة حياء فاقت كل التوقعات"، بحسب تعبيرها.






    وعلق الناشط ولد سبها: "نوال غشام تفتتح حفلها بأغنية كتبها الشاعر عبد الله منصور هدية للأخ القايد ولحنها الملحن الكبير الفنان خليفة الزليطني صاحب أغنية جنودك حاضرين وتمام سيدي".




    من جانبه، أشاد الإعلامي الليبي محمد حفيظة بحضور الفنانة التونسية لإحياء احتفالات الثورة بطرابلس، مؤكدا أن وجودها مثل إضافة للحفل.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شوارع بيروت تغرق بالأمطار.. ولبنانيون يتندرون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 03:11 PM
    نيويوركر: هذه قصة تبادل السجناء بين أمريكا وإيران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 03:11 PM
    عطلة رسمية في البحرين بعد التتويج بلقب كأس الخليج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 02:31 PM
    #خليجنا_واحد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 02:31 PM
    "الدستوري الحر" تفض اعتصامها بالبرلمان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 02:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]