مصريون ناجون من أعواد المشانق يكشفون لـ"عربي21" حقائق مثيرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الإعتداء على 5 مساجد فى بريطانيا
    الكاتـب : حشيش -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مــوقع يحي الشاعر "الـوجه الأخــر للميدالية...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    لـمادا لم تقم ألدول ألعربية وألدول الإسلامية...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    رئيس الوزراء الاسرائيلي يقوم بأول زيارة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    أول تعليق للملك السعودي، الملك سلمان عبد...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ضابطة نيوزيلندية تلقي "خطبة إسلامية" وتنفجر...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ثغرات فى وعى الأمة -- محمد سيف الدولة
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الصور: رئيسة وزراء نيوزيلندا "تتحجّب" تضامنا...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصريون ناجون من أعواد المشانق يكشفون لـ"عربي21" حقائق مثيرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th February 2019, 03:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصريون ناجون من أعواد المشانق يكشفون لـ"عربي21" حقائق مثيرة

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف بعض الناجين من حبل المشنقة في قضية اغتيالالنائب العام المصري السابق المستشار هشام بركات، في حزيران/ يونيو 2015، حقائقمثيرة بشأن سير تحقيقات القضية التي ذهب ضحيتها عشرات الأشخاص بين الإعدام شنقا،والسجن المؤبد، والمشدد.


    ورغم المناشدات الحقوقية نفذت مصلحة السجون المصرية،صباح الأربعاء، حكم الإعدام شنقا بحق 9 مدانين باغتيال النائب العام، وضرب النظامبعرض الحائط مطالب المنظمات الدولية بضرورة إيقاف تنفيذ حكم الإعدام بحقالمعتقلين، مؤكدة أنه تم إدانتهم في قضايا ملفقة استنادا إلى اعترافات انتزعت تحتالتعذيب.


    ويبلغ عدد المتهمين في القضية 67 شخصا، وتم إحالتهمفي 8 من أيار/ مايو 2016، إلى محكمة الجنايات باتهامات بينها اغتيال النائب العامالسابق، والشروع في قتل 8 آخرين من طاقم حراسته، والانتماء لجماعة الإخوانبالاتفاق والتخابر مع عناصر من حركة حماس الفلسطينية، وحيازة مفرقعات وأسلحة ناريةمن دون ترخيص.


    وأصدرت محكمة النقض، في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر2018، حكما بإقرار الإعدام الصادر بحق المتهمين التسعة، ورفضت الطعون المقدمةمنهم، كما قضت بتخفيف حكم الإعدام على 6 متهمين إلى السجن المؤبد.


    ونُفِّذ الحكم داخل سجن استئناف القاهرة بحق كل من:"أحمد طه، أبو القاسم أحمد، أحمد جمال حجازي، محمود الأحمدي، أبو بكر السيد،عبدالرحمن سليمان، أحمد محمد، أحمد محروس سيد وإسلام محمد".


    أحد المتهمين بالقضية


    وفي تصريح خاص لـ"عربي21" قال أحد الناجينمن حبل المشنقة، والحاصل على حكم غيابي بالإعدام، النائب المصري السابق، محمد جمالحشمت، "تم الزج بي في القضية بعد عام من إحالتها لدائرة من دوائر الاٍرهابالمشكلة مخالفة للقانون والدستور والقانون الدولي".


    وأضاف أنه "ليس هناك أي أدلة مقدمة في حقي غيركلام عن التحريض والتمويل وهو كلام كاذب، وقضيتهم مفضوحة بالصوت والصورة، وقتلواباسمها عشرات الأبرياء من الشباب الذين لا ذنب لهم، سوى أنهم ضحايا معارضة هذاالنظام".



    اقرأ أيضا: بالأسماء.. 19 قاضيا بمصر أصدروا 1056 حكم إعدام في 5 سنوات


    واتهم حشمت النظام بارتكاب مثل تلك الحوادث، قائلا:"هم من يدبروا أو يسمحوا بتلك الحوادث ثم يلصقوها بآخرين بعيدا عن المتهمينالحقيقيين، سواء لم يعلموهم أو من عناصرهم"، متسائلا: "كيف تمر سيارة بها نصف طن متفجرات حتيسور الكلية الحربية (مرورا بمكان الحادث) إلا إذا كان كذبة وقتلة".


    ناج ثان من المشنقة


    رئيس حزب الفضيلة ومؤسس تيار الأمة محمود فتحي، أحدالمتهمين الرئيسين في القضية، والذي نجا بدوره من حبل المشنقة، بعد خروجه من مصر،أكد في شهادته لـ"عربي21": "أن "جميع الأدلة لا ترقى إلىتوجيه اتهام واحد بعمل جنحة وليس جناية"، وفق تقديره.


    وأردف قائلا: "بصفتي المتهم الثالث والرئيسي فيالقضية الملفقة، فإن القضية مرت بخمس مراحل أولها اتهام هشام عشماوي مؤسس أجنادمصر بالوقوف وراء الحادث، ثم اتهام داعش، ثم اتهام شباب الإخوان، ثم اتهامي أننيالمتهم الأول في القضية، ثم المتهم الثالث فيها، وهذا أكبر دليل أنها مفبركة، ولمألتق بأحد من المتهمين يوما قط بما فيهم النائب جمال حشمت".



    اقرأ أيضا: هل يدفع الشباب المعارض ثمن الفشل الأمني للسيسي؟


    وتابع: "الشباب والمجندين يدفعون ثمن بقاءالسيسي في الحكم، وهذه الدماء السائلة تغذي حكم السيسي، واستمرار مسلسل الانتقامبين المقتولين والمغدورين، وتظل هذه الدوامة ويظل هو يحكم في دولة الخوف، ولا بدأن يدرك الجميع أن الحل يكمن في إسقاط السيسي".


    وأوضح "أن السيسي يرهب الجميع قبل التعديلاتالدستورية لتبقيه إلى مدى الحياة، ويستبق بضرب كل أشكال المعارضة"، متوقعا أن"ينفذ المزيد من الإعدامات سواء قضائية أو ميدانية بزعم محاربة الإرهاب، والجميعمهدد في مصر بالإعدام"، على حد قول فتحي.


    مسؤولية دولية



    وعلق الخبير القانوني مختار العشري، بالقول إن"هذا النظام العسكري الفاشي يستمد من الغرب والشرق سبب استمراره في حكمالبلاد بحجة الإرهاب، فيقوم كل يوم بقتل الشباب المصري بدم بارد إما برصاص قواتهوزبانيته".


    وأضاف العشري لـ"عربي21" أنه "كمايحدث مع الشباب المختفين قسريا بنفس الحجة البالية تبادل إطلاق النار، وهم يقتلونمن الخلف، وبعضهم مقيد اليدين بل والرجلين، أو يموت من التعذيب قبل ضربه بالرصاص،وإما أن يقتل الشباب على أعواد المشانق كما حدث في قضايا شباب المنصورة وكرداسةوقضية النائب العام، أو يقتلهم في سيناء سواء كانوا شبابا سيناويا أو جنود وضباطالشرطة او الجيش المصري".


    وزاد قائلا: "من جانب آخر يظن واهما (السيسي)أنه يرهب الشباب وأهل مصر جميعا، فلا يقوموا بثورة ضده ولا يقاوموا هذا الظلمالمتفشي في البلاد، ولكن هيهات هيهات فثورة قادمة بإذن الله لا محالة تقتلع هؤلاءالظالمين كما فعلت ثورة 25 يناير 2011 وإن غدا لناظره لقريب".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أعضاء في حزب أويحيى يطالبونه بـ"الاستقالة فورا"..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd March 2019 05:02 PM
    مرشحو الديمقراطيين لرئاسة أمريكا يقاطعون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd March 2019 05:02 PM
    هكذا علق "الثوري المصري" على "سيادة" الجولان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd March 2019 05:02 PM
    في مهرجان الإبل.. الملك سلمان يشارك بـ"العرضة"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd March 2019 05:02 PM
    من نيوزيلندا.. الحسن بن طلال يبرز أهمية "تمكين"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd March 2019 05:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]