هآرتس: ابن سلمان وجهته نحو الشرق لكن مخاوفه من الغرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    اقصر طريق للعمل كمحاسب فى كندا
    (الكاتـب : alaashabana ) (آخر مشاركة : ذهب)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : geoo)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هآرتس: ابن سلمان وجهته نحو الشرق لكن مخاوفه من الغرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd February 2019, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هآرتس: ابن سلمان وجهته نحو الشرق لكن مخاوفه من الغرب

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة إسرائيلية الجمعة، إن "اتفاقالتعاون بين السعودية وباكستان هو فقط الوجبة الأولى في تمدد الرياض نحو الشرق،ولكن الحفاوة التي لقيها ولي العهد من المنطقة لا تبدد التوتر مع الكونغرسالأمريكي بسبب الحرب في اليمن".


    وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية في مقالنشرته للكاتب تسفي برئيل، أن ابن سلمان كانت جعبته مليئة بكل الملذات في زيارتهلباكستان، موضحة أنه "وضع 3 مليارات دولار من الودائع في البنك المركزيالباكستاني، من أجل المساعدة في عجز الميزانية العميق، إضافة إلى 3 مليارات أخرىلبيع النفط، وكذلك الاستثمار بقيمة 20 مليار دولار في مشاريع بباكستان".


    واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية أن كل هذا الدعم يعد"وجبة أولى في التمدد الذي تخطط له السعودية في الشرق"، مضيفة أن "جولةابن سلمان إلى باكستان والهند والصين تأتي في هذا الإطار".


    ورأت الصحيفة أن "التوجه شرقا والزيارة الملكيةستخدم ابن سلمان في أن يعيد لنفسه شيئا من مكانته، وبصورة تلقائية مكانة السعودية،التي تلقت ضربة شديدة بسبب قتل الصحفي جمال خاشقجي"، مضيفة أن "هذهالساحة يلعب فيها الكبار مثل روسيا والولايات المتحدة وبالأساس الصين".


    وتابعت: "يقتضي ذلك من السعودية العمل بحذرشديد، من أجل العيش بسلام مع أصحاب المصالح المتناقضة التي تستدعيها هذهالساحة"، مبينا أن "تضارب المصالح هو في الاستثمارات الضخمة بالموانئالكبرى التي تبعد 70 كيلو متر عن بعضها".



    اقرأ أيضا: بماذا علق آل خليفة على صورة ابن سلمان فوق سور الصين؟


    وأوضحت أن "الميناء الأول هو شهبخار بإيران،وهو مشروع مشترك بين الهند وإيران هدفه فتح شريان تجاري حيوي بين الهند ووسط آسياوالصين، الميناء الثاني جوادار في إقليم لوشستان في باكستان، وهو مشروع صينيباكستاني هدفه تمكين وصول بحري إلى الصين، كجزء من مشروع صيني ضخم باسم (الحزاموالطريق) الذي أساسه بناء بنية تحتية برية وبحرية تربط الصين بالشرق الأوسط ووسطآسيا وتوسع حجم تأثير الصين في هذه المناطق".


    وأكدت "هآرتس" أن "قرار السعوديةباستثمار المليارات في بناء مصافي تكرير في ميناء جوادار، يسعد باكستان والصيناللتان استقبلتا بترحيب القرار السعودي"، متوقعة أن يعزز القرار حزام الحصارالذي تحاول السعودية فرضه على إيران، للإضرار بمكانة وقوة جذب ميناء شهبخار".


    واستدركت بقولها: "الجيد لباكستان هو سيئللهند"، موضحة أنه "إذا تحول ميناء جوادار إلى القاعدة التجاريةالرئيسية، فإن من شأن ميناء شهبخار الذي فيه استثمرت الهند مليارات الدولارات، أنيتحول إلى ميناء هامشي".


    وذكرت أن "المنافسة المتوقعة بين الميناءين هيفقط واجهة العرض الثمينة للصراع بين الهند وباكستان، والواقعتان أيضا في عقدةمصالح متناقضة في علاقاتهما مع إيران والسعودية والولايات المتحدة"، مشيرةإلى أن "الهند التي اشترت معظم نفطها من إيران حتى الآن، اضطرت إلى التقليصبصورة كبيرة شراءها بسبب العقوبات الأمريكية، مع ضمان سعودي بتوفير فرقالكمية".



    اقرأ أيضا: قاسم سليماني يحذّر باكستان ويوجه تهديدا قويا للسعودية


    ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن السعودية تقول إنالهند هي الهدف رقم واحد في الاستثمارات السعودية، منوهة إلى أن الثمن السياسيالذي ستضطر الهند لدفعه، هو التخلي عن علاقاتها مع إيران.


    وبحسب "هآرتس"، فإن "العناق التياستقبل به ابن سلمان في الشرق، لن يبدد بالنسبة له التوتر المتزايد بينه وبينالكونغرس الأمريكي، الذي من المتوقع أن يصادق بداية الشهر المقبل على قرار سبقواتخذ في الكونغرس بشأن وقف مشاركة الإدارة الأمريكية العسكرية والمالية في حرباليمن".


    وأضافت أنه إلى جانب العلاقات المتوترة مع واشنطن،أيضا قرار ألمانيا عدم بيع السلاح للسعودية بسبب مسؤوليتها عن النتائج المأساويةفي حرب اليمن، معتبرة أن "القرار الألماني يعقد موقف بريطانيا التي تخشي أنهالن تستطيع الوفاء بتعهداتها بتوفير طائرات تايفون وتوراندو، لأن جزء من القطع فيهاهي من إنتاج ألمانيا".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اللص والحمير صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 03:25 AM
    الدستور السوري.. بعيداً عن السياسة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 03:25 AM
    من دروس المحاكمات في الجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 03:25 AM
    شعبوية ترامب وتراجع القوة الأميركية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 03:25 AM
    إيران واستراتيجية الاقتتال العراقي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 03:25 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]