رغم إعدامهم.. السلطات المصرية تحتجز جثامين معارضي الانقلاب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رغم إعدامهم.. السلطات المصرية تحتجز جثامين معارضي الانقلاب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd February 2019, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رغم إعدامهم.. السلطات المصرية تحتجز جثامين معارضي الانقلاب

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت أسر ذوي بعض الشباب الذين أعدمتهم السلطات المصرية، بزعم إدانتهم باغتيال النائب العام المصري، هشام بركات، في عام 2015، أن السلطات المصرية لا تزال تحتجز جثامينهم، وترفض الإفراج عنها.

    وأصدرت محكمة النقض، في 25 تشرين ثاني/نوفمبر 2018، حكماً بنثبيت حكم الإعدام الصادر بحق المتهمين التسعة، ورفضت الطعون المقدمة منهم.

    ونفذت سلطات الانقلاب الأربعاء الماضي، حكم الإعدام بحق 9 معتقلين من رافضي الانقلاب، وهم: "أحمد طه وهدان، وأبو القاسم محمد، وأحمد جمال حجازي، ومحمود الأحمد، وأبو بكر السيد، وعبد الرحمن سليمان، وأحمد محمد، وأحمد محروس سيد، وإسلام محمد".

    تعنت وتعسف

    وأفرجت السلطات عن جثامين بعض المعتقلين، لكنها لا تزال تحتجز البعض الآخر لديها في مشرحة "زينهم" وسط حراسة أمنية مشددة، وفرض طوق أمني ومنع الاقتراب أو التصوير.

    وقالت رنا جريش، زوجة الشاب أحمد طه وهدان، أحد الشباب التسعة الذين أعدموا، لـ"عربي21": "حتى الآن لم نتسلم جثمان أحمد، وفي كل مرة نذهب لاستلامه يرفضوا الإفراج عن جثمانه".

    وانتقدت جريش امتناع السلطات المصرية عن تسليم جثامين ذويهم دون مبرر، مشيرة إلى أن "تسليم الجثامين لم يحدد بعد ولكنه ربما يكون اليوم الجمعة، أو غدا السبت"، معتبرة أن ما يحدث هو تعنت وتعسف، ومخالف لمبادئ الدين، وكل الشرائع السماوية".

    مخالفة الشرائع

    بدورها أكدت هند السيد، شقيقة الشاب أبو بكر السيد عبدالمجيد، لـ"عربي21" أن "السلطات المصرية منعتنا من استلام جثمان شقيقنا حتى الآن، إمعانا في الظلم والجور بحق ذوي الشهداء الذين فقدوا أغلى ما لديهم".

    واعتبرت أن رفض تسليم جثامين الشباب هو بمثابة "خروج عن كل ما تنص عليه القوانين والأديان، ومخالف لكل المبادئ والقيم، ولا يستند إلى شيء غير الإمعان في حرماننا من رؤية أبنائنا وأشقائنا، قبل تشيعهم لمثواهم الأخير".

    وانتقدت منظمات محلية ودولية إعدام الشباب التسعة، مؤكدة أن المحاكمة افتقرت لكل معايير العدالة والنزاهة، وبها عوار قانوني بين وواضح، وأنها قضية سياسية بإمتياز، خاصة أن السلطات أعلنت في أكثر من مرة عن تصفيتها لعشرات الأشخاص بزعم تورطهم في اغتيال النائب العام.

    وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين في القضية المُشار إليها للمحاكمة في أيار/ مايو 2016 بتهمة اغتيال النائب العام الأسبق هشام بركات، بناء على تحريات ضباط الأمن الوطني، واعترافات بعض المتهمين، والتي انتزعت منهم تحت وطأة التعذيب بعد جلسات تحقيق غير قانونية حُرموا فيها من التمثيل القانوني.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسؤول كوري شمالي عن ترامب: "مُتهور خرف".. وبيونغ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 04:00 PM
    غينيس تكشف حقيقة تتويج تامر حسني بلقب "الفنان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 04:00 PM
    محمد بن سلمان يهاتف ترامب.. إليك ما دار بينهما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 04:00 PM
    تنامي الطلب على السيارات الصينية في الكويت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 03:51 PM
    لبنان يغرق.. سيول بالمنازل والأمطار تختلط بالصرف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 03:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]