تقرير: ما الذي يفعله القلق بأجسادنا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقرير: ما الذي يفعله القلق بأجسادنا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd February 2019, 04:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقرير: ما الذي يفعله القلق بأجسادنا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    تخيل أنك تشاهد كرة القدم وفريقك حصل على ركلة جزاء يحتمل الفوز بها في الدقيقة 91
    سيضيق قلبك وتترنح معدتك ويداك تتعرق. إنها آثار القلق.


    وبحسب ما أفادت صحيفة "الغارديان" فإنه عند مواجهة تهديد محتمل يبدأ نظام القتال أو الهروب في الجسم بالتسلسل المصمم بشكل جيد والذي تطور على مدار ملايين السنين.


    وأشارت إلى أنه في العالم الحديث، حيث نواجه حالات مهددة للحياة نادرا أصبح القلق بحد ذاته هو الشبح.


    وقالت إنه "في العام الماضي في أكبر دراسة استقصائية عن تأثير القلق، أفاد ثلاثة من كل أربعة بريطانيين أنهم قد شعروا بالقلق حتى أصيبوا بالإرهاق أو عدم القدرة على التعامل مع الموقف مرة واحدة على الأقل خلال العام الماضي. وقد ربطت الدراسات بين القلق الشديد والمزمن بأمراض القلب والسكري ومشاكل الصحة العقلية بما في ذلك الإكتئاب.


    فماذا يفعل لأجسادنا؟




    1- جريان الأدرينالين




    في اللحظة التي تنظر فيها إلى التهديد يصدر نظام إنذار الدماغ سلسلة من الأوامر المصممة لإعدادنا للقتال أو الهروب. أول من يتلقى الإشارات هي الغدد الكظرية التي تبدأ في ضخ الأدرينالين في غضون ثواني مما يتسبب في تسارع القلب والتنفس وإطلاق كميات كبيرة من الجولكوز من الكبد.


    وينتقل الدم نحو أذرعنا وأرجلنا والعضلات حول الأمعاء الدقيقة مما يخلق شعورا بعقده أو ارتعاد في معدتنا. حيث أن الأدرينالين يخفف من عضلات الأمعاء مما يعني أن القلق الحاد يمكن أن يجعلنا نتسابق مع الزمن للدخول إلى الحمام.




    بالإضافة إلى أن هناك أثر جانبي آخر وهو التعرق، الذي يتكون بشكل مفاجئ وتكون رائحته أسوأ من النوع الذي ينتج أثناء ممارسة الرياضة أو في الطقس الحار، حيث أن الأدرينالين ينشط الغدد المفرزة للعرق في الإبطين التي تطلق مادة تحتوي على دهون وبروتينات مما يغذي البكتيريا.



    اقرأ أيضا: تمرين رياضي إذا قمت به تحمي قلبك.. ما هو؟



    وبينما يفيض الأدرينالين في الجسم بغضون ثواني يتسلل الهرمون الثاني للقلق المسمى بالكورتيزول إلى مجرى الدم بشكل تدريجي ويبلغ ذروته بعد 20 إلى 30 دقيقة، حيث يغير التمثيل الغذائي للخلايا، وكيف تعمل وتغير نشاط الحمض النووي، ويغير عمليات التفكير بما في ذلك الطريقة التي نسجل فيها الأحدث المقلقة في ذاكرتنا.


    يعتقد علماء الأعصاب أن تأثير الكورتيزول يمكن أن يفسر لماذا الذكريات من الأحداث المؤلمة أو العاطفية تكون قوية بشكل استثنائي.




    2- هل التوتر دائما سيء؟


    تشير الأبحاث إلى أن التعرض لبعض القلق أمر بالغ الأهمية لتطوير القدرة على التكيف التي تسمح لنا بالتعامل مع المواقف الغير متوقعة والصعبة في المستقبل.


    وخلص بحث في عام 2013 إلى أن " التحصين من القلق هو شكل من أشكال المناعة ضد القلق المتأخر، بنفس الطريقة التي تحفز بها لقاحات المناعة ضد المرض".


    يقول أدريان ويلز أستاذ علم النفس في جامعة مانشستر " إن السعي وراء حياة خالية من القلق ليس سليما، القلق هو مثل التمرين، إنه أمر غير مريح في ذلك الوقت ، لكنك تبني من خلاله مقاومة وقوة"




    3- هل يمكن للقلق أن يصيبك بالمرض؟


    هناك أدلة متزايدة على أن القلق المتطرف الذي لا هوادة فيه يمكن أن يكون له عواقب صحية كبيرة، حيث أن القلق يزيد من ضغط الدم ويجعل الدم ملتصقا بشكل مؤقت مما يرجح بالإصابة بالتجلطات وهذا يعني أنه على مدى فترات طويلة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.


    ويعتقد إد بولمور ، أستاذ الطب النفسي بجامعة كامبريدج أن القلق يترك بصمة على الجهاز المناعي وهو ما يسميه " الذاكرة الملتهبة للقلق" حيث يربط أن الإلتهاب في الجسم يمكن أن يكون له آثار سلبية على الصحة العقلية ويقول بولمور " إن أكبرعامل خطر وحيد للإكتئاب هو القلق".




    4- المسألة شخصية




    اكتشف العلماء أنه لا يستجيب كل شخص للقلق بالطريقة نفسها، تتفاعل الهرمونات الجنسية مع هرمونات التوتر،والتي يمكن أن تفسر لماذا يظهر القلق نفسه بشكل مختلف في الرجال والنساء.



    القلق أمر لا مفر منه، ووفقًا للعلماء، من المرجح أن يكون البحث عن وجود خالٍ من القلق عديم الجدوى. ومع ذلك ، فإن الفهم العلمي الناشئ للقلق يمكن أن يساعدنا في المستقبل في حمايتنا من الجانب الأكثر ظلمة.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تقرير: ما الذي يفعله القلق بأجسادنا؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصير اتفاق التغير المناخي "على المحك" لهذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 02:53 AM
    الجيش الليبي يدمر مواقع تخزين الطائرات التركية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 02:18 AM
    بعد يوم من "القوة المفرطة".. غضب يقطع الطرقات في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 02:18 AM
    السودان.. قرار بحل النقابات والاتحادات المهنية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 02:18 AM
    وزير الدفاع الأميركي يندد بـ"الطفيليين" داخل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 02:18 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]