اعتقال المعارض والبرلماني المصري السابق محمد محيي الدين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الإعتداء على 5 مساجد فى بريطانيا
    الكاتـب : حشيش -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مــوقع يحي الشاعر "الـوجه الأخــر للميدالية...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    لـمادا لم تقم ألدول ألعربية وألدول الإسلامية...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    رئيس الوزراء الاسرائيلي يقوم بأول زيارة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    أول تعليق للملك السعودي، الملك سلمان عبد...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ضابطة نيوزيلندية تلقي "خطبة إسلامية" وتنفجر...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ثغرات فى وعى الأمة -- محمد سيف الدولة
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الصور: رئيسة وزراء نيوزيلندا "تتحجّب" تضامنا...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اعتقال المعارض والبرلماني المصري السابق محمد محيي الدين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd February 2019, 04:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb اعتقال المعارض والبرلماني المصري السابق محمد محيي الدين

    أنا : المستشار الصحفى





    اعتقلت قوات الأمن المصري، مساء الجمعة، السياسي المصري وعضو مجلس الشورى السابق، محمد محيي الدين دون معرفة الاتهامات الموجهة له حتى الآن، وذلك ضمن حملة اعتقالات وتضييقات وإعدامات تتعرض لها المعارضة على اختلاف أطيافها خلال الفترة الأخيرة.


    وقالت ندا مقبل، زوجة محيي الدين، في تدوينة لها على الفيسبوك: "تم القبض على زوجي الدكتور محمد محيي الدين واقتحام شقة والده ووالدته في نفس وقت اقتحام مسكننا، ولا أعرف عن مكانه شيئا.. اللهم احفظه.. دعواتكم".


    وأعلن محيي الدين رفضه التعديلات الدستورية التي يناقشها البرلمان المصري، والتي تقضي بمد فترة الرئاسة لمدة 6 سنوات بدلا من 4، وتمنح السيسي حكم البلاد حتى عام 2034، فضلا عن أنها تجعل الجيش المصري فوق كل السلطات ووصيّا على البلاد، بزعم حماية الديمقراطية ومدنية الدولة.


    وقال محيي الدين، الذي انضم لاتحاد الدفاع عن الدستور، إن "التعديلات المقترحة تتغول على نظام الحكم، وتُلغي التوازن بين السلطات، وتجعل أوراق السلطة القضائية والتنفيذية والتشريعية وخيوطها كافة في يد السيسي"، مؤكدا أن "تلك التعديلات تُفقد النظام شرعيته التي استمدها من الدستور، وهذا خطر شديد على الدولة المصرية".







    وفي 4 آب/ أغسطس 2018، انفردت "عربي21" بنشر نص مبادرة محمد محيي الدين، التي كانت تهدف للحوار والمصالحة الوطنية الشاملة، ووقاية المجتمع المصري من أي هزات سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية. وتكونت من عشرة بنود.


    اقرأ أيضا: "عربي21" تنشر نص مبادرة جديدة لإنهاء "الأزمة" بمصر



    وقال "محيي الدين" – في تصريح سابق لـ"عربي21"- إن مبادرته تهدف لرسم "خارطة طريق محددة المعالم للحفاظ على الدستور، والمؤسسات، وقيم العدل والمساواة، والتداول السلمي للسلطة بما يسمح للمصريين أن يعودوا مجتمعين على أسس واضحة نحو دولة مدنية ديمقراطية ناهضة اقتصاديا وعلى كل المستويات الأخرى".


    وفي مطلع أيلول/ سبتمبر 2018، تقدم "محيي الدين" بمبادرته بصورة رسمية إلى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، ولكل من رئيس مجلس النواب، ورؤساء مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الدستورية العليا ومجلس الدولة، ووزيري الدفاع والداخلية، ورئيس جهاز المخابرات العامة. لكنه لم يتلق ردا حينها على المبادرة.


    يذكر أن محمد محيي الدين شغل منصب مقرر لجنة الدفاع والأمن القومي بالجمعية التأسيسية التي وضعت دستور 2012، وشغل منصب نائب رئيس حزب غد الثورة الليبرالي. وهو ضابط متقاعد بالقوات المسلحة، ويعمل حاليا أستاذا مساعدا بكلية الهندسة في جامعة بني سويف (جنوب القاهرة).




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متاحف قطر تعرض منحوتات عالمية جديدة في الأماكن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd March 2019 04:20 PM
    أسرة هندية تفاجأ بجثة امرأة بدل ابنها المتوفى في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd March 2019 04:20 PM
    المنظمة الدولية للهجرة: البيانات الدقيقة تكافح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd March 2019 04:20 PM
    الباغوز السورية والقضاء على "داعش": التحالف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd March 2019 04:20 PM
    "مؤتمر العلوم الإنسانية": سؤال المنهج بأكثر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd March 2019 04:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]