ديلي بيست: لماذا حذر سيناتور أمريكي مادورو من مصير القذافي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ديلي بيست: لماذا حذر سيناتور أمريكي مادورو من مصير القذافي؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ديلي بيست: لماذا حذر سيناتور أمريكي مادورو من مصير القذافي؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "ديلي بيست" تقريرا للكاتب سام برودي، يتساءل فيه عن السبب الذي دعا السيناتور الجمهوري ماركو روبيو، الذي يعد من أشد أعداء الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إلى أن يستخدم في تغريداته تلميحات إلى المصير الذي لقيه الزعيم الليبي معمر القذافي.



    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن روبيو كتب في يوم الأحد تغريدة ضمنها صورتين للزعيم الليبي قبل مقتله وبعد مقتله، لافتا إلى أن القذافي، الذي أزعج الولايات المتحدة لعقود طويلة، قتل في عام 2011، وجاء مقتله البشع على أيدي ليبيين بعد التدخل الغربي بقيادة الولايات المتحدة للإطاحة به.








    ويقول برودي إن تغريدة روبيو ضمت صورة فيديو لقتل القذافي، مشيرا إلى أنه تم تفسير هذه التغريدة بأنها رسالة لمادورو بأنه سيواجه المصير ذاته.

    ويفيد الموقع بأن التغريدة قادت إلى نقد وشجب واسعين، حيث فسرها الكثيرون بأنها رسالة مبطنة عن قرب التدخل العسكري الأمريكي في فنزويلا للإطاحة بالزعيم الفنزويلي، مشيرا إلى أن روبيو لم يدعم علانية العمل العسكري ضد مادورو، إلا أنه ألمح إليه في الماضي، ووافق مع الرئيس دونالد ترامب على أن "الخيارات كلها مطروحة على الطاولة".




    ويلفت التقرير إلى أن هذه التغريدة جاءت وسط مواجهات بين مؤيدي مادورو والمعارض خوان غوايدو على الحدود الفنزويلية مع كولومبيا، حيث حاول المعارض إدخال المساعدات الإنسانية إلى فنزويلا، في محاولة من أمريكا لتعزيز موقع غوايدو الذي اعترفت به رئيسا انتقاليا.




    وينوه الكاتب إلى أن روبيو أمريكي من أصل كوبي، ويعد من الصقور المتشددين الذين قادوا حملة في الكونغرس ضد الأنظمة اليسارية في أمريكا اللاتينية، خاصة كوبا وفنزويلا، لافتا إلى أن روبيو رقص في عام 2011 فرحا لمقتل القذافي، وانتقد الرئيس باراك أوباما لعدم توسيع التدخل العسكري الأمريكي في ليبيا.




    ويورد الموقع نقلا عن روبيو، قوله في ذلك الوقت: "لو كنت عدوا للولايات المتحدة وسنحت لنا فرصة لضربك بطريقة لن تضر بأمريكا وتكون ناجحة فعلينا انتهازها"، وقال: "هناك ثمن يجب أن تدفعه لأنك عدو للولايات المتحدة".




    وبحسب التقرير، فإن روبيو يدعم سياسة يمينية متشددة في السياسة الخارجية، وهو ما جعل سيناتور فلوريدا على تناقض مع الرئيس ترامب، الذي يعده حليفا، مشيرا إلى أن روبيو انتقد خطط الرئيس تقليل الوجود العسكري الأمريكي في سوريا، وكان من الداعمين لدور أمريكي هناك يؤدي إلى الإطاحة بنظام بشار الأسد.




    ويختم "ديلي بيست" تقريره بالإشارة إلى أن روبيو انتقد موقف الرئيس التصالحي مع الرئيس فلاديمير بوتين، ومحاولته التقارب مع الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غوغل تكشف عن هاتفين "برادار" وحاسوب محمول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    التعادل يختتم مباراة تاريخية ومبهجة بين السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    قيس سعيد والإخشيدي والمتنبي.. حكاية الوعود والحظ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    منتخب سوريا يستفيد من تعثر الصين.. ويقترب من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    عطل بمحطة الفضاء الدولية يغيّر موعد أول رحلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]