تحذير من "قنبلة موقوتة" يمكن أن تهز الانتخابات الإسرائيلية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحذير من "قنبلة موقوتة" يمكن أن تهز الانتخابات الإسرائيلية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 11:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تحذير من "قنبلة موقوتة" يمكن أن تهز الانتخابات الإسرائيلية

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد كاتب إسرائيلي، أن هناك سلسلة من الأحداث تشكل "قنبلة موقوتة" تكتك تحت الأرض يمكن أن تهز الانتخابات الإسرائيلية القريبة والتي يزداد معها خطر التصعيد أو أن يترجم شخص ما (إسرائيلي) الخلاف الإسرائيلي "لعمل عنيف" ضد أحد الزعماء الإسرائيليين.




    وأوضح الكاتب عاموس هرئيل، في مقال له بصحيفة "هآرتس" العبرية، أن هناك "تحت الأرض تتكتك الآن قنبلة موقوتة يمكن أن تهز الانتخابية الإسرائيلية كلها، رغم أنه ليس لها علاقة مباشرة بالتحقيق مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أو اتحاد أحزاب الوسط".

    وأضاف: "سلسلة التطورات السلبية في القضايا الأساسية المتعلقة بالساحة الفلسطينية؛ القدس والأسرى وأموال السلطة ووضع البنى التحتية البائس في قطاع غزة، كلها تثير مرة أخرى خطر التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين، ربما خلال الأسابيع الستة المتبقية حتى انتخابات الكنيست".


    ونوه هرئيل، إلى أنه في الأسبوع الماضي قرر الكابينت الأمني وبسبب ضغوط سياسية واضحة، تطبيق القانون الذي أجيز في الكنيست في تموز/ يوليو الماضي، وخصم نصف مليار شيكل من أموال الضرائب للسلطة كعقاب على المساعدة المالية التي حولتها السلطة للأسرى".



    اقرأ أيضا: كيف سيؤثر اقتطاع أموال السلطة على الوضع في الضفة وغزة؟

    وذكر أن "إسرائيل جربت القيام بخطوة مشابهة في كانون الثاني/يناير 2015، لكنها تراجعت بسرعة بضغط من الفلسطينيين، وفي هذه المرة حيث حملة الانتخابات في الذروة ونتنياهو متهم بإظهار ضعفه تجاه العلميات، يبدو أنه لم يتبق له سوى القليل من مساحة المناورة السياسية، فقرار الخصم اتخذ رغم معارضة كبيرة وشاملة من قبل رؤساء أجهزة الأمن الذين حذروا من تداعيات هذه الخطوة".

    ونوه إلى أن "هذا الخصم أصبح يثير توتر كبير في الضفة الغربية، والفلسطينيون الذين تحدث معهم جهاز الأمن الإسرائيلي، تحدثوا عن قلق في أوساط السكان بخصوص استمرار دفع الرواتب من قبل السلطة، إلى جانب الخوف من عدم القدرة على تسديد القروض للبنوك، في حين يتوقع أن يمس الرد المتسلسل بقطاع غزة، حيث أعلن سابقا رئيس السلطة محمود عباس أنه سيتم قطع جزء من الأموال التي خصمتها إسرائيل من الأموال التي تحول للقطاع".

    وأكد الخبير، أن "كل تقليص للمساعدة التي تحولها السلطة لغزة سيؤثر على الوضع الاقتصادي هناك، هذا يحدث في الوقت الذي فيه أصلا حماس تلعب بالنار من خلال قرارها السماح بزيادة الاحتكاك مع الجيش الإسرائيلي في المظاهرات الليلية على حدود القطاع".




    وفي سياق متصل، "الوضع في السجون الإسرائيلية أبعد ما يكون عن الهدوء، ومؤخرا وبتوجيه من وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، والقائم بأعمال مفوض مصلحة السجون آشر فاكمان، شددت مصلحة السجون من حربها ضد الهواتف المحمولة المحظورة التي يمتلكها الأسرى، عقب تركيب أجهزة تشويش".

    وفي إشارة منه لزيادة التوتر داخل السجون الإسرائيلية، لفت إلى أن "أسير فلسطيني حاول إحراق نفسه أمام حراس السجن الإسرائيليين، احتجاجا على تدهور أوضاع الأسرى، لكنهم تمكنوا من السيطرة عليه قبل أن يسبب الضرر لنفسه، ويوم أمس، أعلن العديد من قادة الأسرى في السجون، من حماس وفتح، استقالتهم ردا على التحركات الإسرائيلية".



    اقرأ أيضا: استهداف الأسرى والشهداء.. عنوان دعاية إسرائيل بالانتخابات

    ومما زاد من التوتر في المنطقة، "عندما صب الزيت على النار في المكان الأكثر حساسية من أي مكان آخر؛ المسجد الأقصى، فقبل أسبوعين أعلن الأردن عن ضم سبعة أعضاء فلسطينيين إلى الـ 11 عضوا في مجلس الاوقاف بالقدس، وفي الوقت نفسه، تطورت المواجهة الأسبوع الماضي حول قرار فلسطيني بفتح مبنى باب الرحمة، الذي أغلقته إسرائيل قبل 13 عاما".

    وقدر هرئيل، أن جميع هذه الأحداث معا يمكن أن تشكل حريق غير صغير، ورئيس الاركان أفيف كوخافي أمر في بداية الشهر بزيادة الاستعداد العسكري لعملية في قطاع غزة، وهذا الصباح بدأت مناورة مفاجئة لقيادة الأركان، موجهة أيضا للقطاع".

    وتابع: "هذه الخطوات إلى جانب تحسين الاستعداد، تعتبر إشارة لحماس بعدم اختبار إسرائيل"، متسائلا: "كيف يفهم زعماء حماس استعراض العضلات هذا، اسماعيل هنية وخاصة يحيى السنوار؟".

    واعتبر أن "هذه الأزمة توجد الآن بشكل رئيسي في أيدي كوخافي، لأن رئيس الحكومة منشغل بمشاكله القضائية، وآخرها منعه من تلقي مساعدة من مقربيه لتمويل الدفاع عنه، وباقي الوزراء في ذروة الحملة الانتخابية والكابينت لا يكثر من الاجتماع لإجراء نقاشات عميقة"، لافتا أن "الجنرال كوخافي مثل رئيس جهاز الشاباك نداف أرغمان، سيضطران لإظهار الصلابة أمام نظام سياسي يفقد كوابحه".

    ومن بين الأمور التي من الممكن أن تساهم في زيادة تكتكة تلك القنبلة الموقوتة، بحسب الخبير الإسرائيلي، هو إلقاء قنبلة أخرى في وعاء الضغط هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل، تتمثل بتوصيات المستشار القانوني أفيحاي مندلبليت في قضايا نتنياهو"، معتبرا أن "هذا هو الوقت الجيد للشاباك كي يفحص جيدا ترتيبات الحماية، على كبار رجال الجهاز القضائي والمنافسين لنتنياهو، ولو بسبب الاحتمال الضئيل بأن يترجم شخص ما الخلاف المبدئي لعمل عنيف".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضابط أمريكي يطلق الرصاص على مشتبه به أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 09:40 AM
    رجل أعمال روسي يرتدي تنورة لمقابلة مسؤولين في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 09:40 AM
    مواطن يشكو لبوتين مصيبته أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 09:40 AM
    النزاع بين الولايات المتحدة وإيران يمكن أن يشعل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 09:40 AM
    روسيا تستطيع تعويض تركيا عن إف-35 الأمريكية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]