"بحيرة البجع" في فصولها الجزائرية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "بحيرة البجع" في فصولها الجزائرية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "بحيرة البجع" في فصولها الجزائرية

    أنا : المستشار الصحفى





    في عام 1877، عُرض باليه "بحيرة البجع" للمؤلّف الروسي بيتر إليتش تشايكوفسكي (1840 – 1893) لأول مرة وجاء تقييم النقاد سلبياً لما اعتبروه بطئاً وتكراراً يسبب الملل في عدد من أجزائه، ولأن صاحبه الذي غدا أعظم موسيقيي بلاده حينها لم يُنجز العمل إلا بعد تكليفه به، لم يبد اهتمامه بعمله هذا الذي سيصبح لاحقاً أشهر أعماله على الإطلاق.

    بعد حوالي العقدين، نجح الباليه في جذب الجمهور إليه مع اختصار المشاهد لتصبح ثلاثة بدلاً من أربعة، وتغيير الراقصة الأساسية ووضع معايير صارمة لجميع الرقصات التي تشكّل أساس العرض وهي من تصميم الفنان ليف إيفانوف.

    العمل الذي تم تقديمه في مئات المسارح حول العالم، يُعرض عند السابعة والنصف من مساء بعد غدٍ الأربعاء على خشبة مسرح "أوبرا بوعلام بسايح" في الجزائر العاصمة، حيث تؤديه فرقة "باليه سانت بطرسبرغ" الروسية بمرافقة "الأوركسترا السمفونية الوطنية الجزائرية" بقيادة المايسترو أمين قويدر، ويعاد العرض في الموعد نفسه يومي الخميس والجمعة المقبلين.

    يبدأ العمل بوجود الأمير سيغفريد الذي يحتفل بعيد ميلاده الحادي والعشرين ثم ذهابه لرحلة صيد في الغابة، ليجد الأمير نفسه أمام مجموعة من أجمل البجعات، ولتظهر الأميرة البجعة بهيأتها الإنسانية، وتروي له قصتها وأنّها مسحورة ولن تعود لهيأتها البشرية إلّا إذا وجدت من يحبها حباً صادقاً ولا يحب دونها.

    يقدم الأمير الوعود الحالمة، لكنّه سرعان ما يتناسى وعده للبجعة الجميلة، وإذا به يهيم مع بجعة أخرى. يعود ويتذكر البجعة المسحورة، لكن الأميرة ترفض أن تغفر له، وبالتالي يصاب بحالة حزن شديد، ومع هذا اليأس التي أصابه وزوال فرصة عودة البجعة لطبيعتها البشرية، ينزع عنها التاج لتغرق ويغرق معها في البحيرة التي تكونت من دموع والدتها عليها.

    لم يعتمد تشايكوفسكي على حكاية واحدة في نسج عمله، فهناك من يشير إلى أنه اقتبس قصة من التراث الشعبي الروسي تدعى "البطة البيضاء" لكن أحداث أخرى تقترب من قصة "الوشاح المسروق" للكاتب الألماني يوهان كارل أوغست موساوس متداخلة بسيرة حياة الملك البافاري لودفيغ الثاني (1864 - 1886)، الذي أُطلق عليه لقب ملك البجع.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "بحيرة البجع" في فصولها الجزائرية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات للجيش المصري للخروج عن صمته عبر هاشتاغ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    فنون البحث عن الغذاء عند الطيور صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    وفاة 35 من جنسيات آسيوية وعربية إثر حادث مروري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    تجدد الجدل حول "التعهدات النووية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    غزو الشمال السوري يثير مخاوف "انقسام عرقي" داخل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]