إغلاق قسم العمليات في أكبر مستشفى حكومي بمحافظة إب اليمنية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إغلاق قسم العمليات في أكبر مستشفى حكومي بمحافظة إب اليمنية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إغلاق قسم العمليات في أكبر مستشفى حكومي بمحافظة إب اليمنية

    أنا : المستشار الصحفى




    أغلقت وزارة الصحة والسكان في صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، قسم العمليات في أكبر مستشفى حكومي بمحافظة إب وسط اليمن.

    وقال نائب مدير هيئة مستشفى الثورة العام في محافظة إب، جبر الخولاني، إن وزير الصحة وجه بإغلاق قسم العمليات، بعد زيارته للمستشفى للاطلاع على مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها للمواطنين، لكنه تفاجأ بأخطاء القسم الكارثية، على حدّ وصفه.

    وأيد الخولاني في تصريح لـ"العربي الجديد" اليوم الاثنين، عمليات الإصلاح في جميع أقسام المستشفى لتحسين الخدمات الصحية والعلاجية المُقدمة للمرضى، معترفاً بأن "قرار الإغلاق يُعقد المشكلة، ويزيد من معاناة المواطنين الذين يحتاجون لإجراء عمليات جراحية بشكل مستمر".

    وأكد الخولاني "وجود ضغط كبير على الكادر الطبي للمستشفى بسبب الازدحام الشديد للمرضى والجرحى والنازحين داخل أقسام الطوارئ والرقود والعناية المركزة"، مشيرا إلى وجود "قصور في خدمات النظافة والتغذية والصيانة. لكننا في إدارة المستشفى نبذل جهوداً كبيرة لتحسين الوضع رغم قلة الإمكانيات المتاحة".

    واعتبر الخولاني زيارة الوزير للمستشفى مؤشراً على اهتمام وزارة الصحة بالمرضى والجرحى، لاسيما مرضى الفشل الكلوي الذين يحتاجون لرعاية صحية خاصة.



    ويشكو المواطنون في محافظة إب من تدني الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في المرافق والمستشفيات الحكومية.

    وفي السياق، قال المواطن أمين الحبيشي وهو من سكان المحافظة، إن المرضى يعانون في مستشفى الثورة الحكومية جراء ضعف الخدمات الصحية وانعدام الأدوية، إضافة إلى تخاذل الكادر الطبي عن أداء مهامه.

    وأضاف الحبيشي لـ"العربي الجديد"، "يضطر من يملك المال من المرضى للسفر إلى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج، لكن هناك مرضى لا يستطيعون السفر لعدم امتلاكهم المال الكافي"، لافتا إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة، والمصابين بالكوليرا وإنفلونزا الخنازير والدفتيريا أخيراً، هم أكبر المتضررين من تردي الخدمات الصحية في المحافظة.

    ووفقاً لوزارة الصحة والسكان اليمنية، فإن إجمالي عدد الإصابات بفيروس إنفلونزا الخنازير (H1N1)، في محافظة إب وسط البلاد، بلغ 87 شخصاً، توفي منهم 29، منذ بدء انتشار المرض في 2018، وحتى 15 فبراير/ شباط الجاري.

    وبحسب الأمم المتحدة، فإن أكثر من نصف المرافق الصحية في اليمن باتت خارج الخدمة جراء الحرب المتصاعدة منذ مارس/آذار 2015.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سيناء المنسية.. مدنيون يقتلون بصمت في عمليات للجيش أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 11:00 AM
    حركة النهضة: مرشحنا لرئاسة الحكومة يقرره مجلس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 11:00 AM
    الكويت: المحادثات مع السعودية مستمرة لاستئناف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 10:50 AM
    وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 10:50 AM
    ثلاثة أفلام مصرية في "أيام قرطاج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]