هذه أفلام الحريات الحاضرة بقوة في مهرجان الأقصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه أفلام الحريات الحاضرة بقوة في مهرجان الأقصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هذه أفلام الحريات الحاضرة بقوة في مهرجان الأقصر

    أنا : المستشار الصحفى




    سيكون للأفلام المعنية بالحريات وحقوق الإنسان نصيب كبير في الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، المقرر انطلاق فعالياتها في الفترة من 8 إلى 21 من شهر مارس/ آذار المقبل، وهذه قائمة بهذه الأفلام.
    فيلم "ألجانيش" عمل وثائقي من إخراج ليا بلترام، وهو إنتاج مشترك بين إيطاليا وإثيوبيا، يرصد معاناة بعض سكان إثيوبيا مع الفقر.

    وبإنتاج مشترك بين الأردن ولبنان والإمارات، يشارك الفيلم الوثائقي "توب العيرة" من إخراج لين الفيصل، في المهرجان، وهو يرصد حكاية سيدة كبيرة من سوريا لديها سبعة أبناء مهاجرين لعدة دول في العالم، ويرصد العمل حجم معاناة هذه السيدة السورية المُسنّة.


    ويشارك فيلم "كفر ناحوم" للمخرجة نادين لبكي، وتدور أحداثه في إحدى المناطق التابعة للعالم العربي، التي تقع تحت أزمات سياسية واجتماعية طاحنة. يتتبع الفيلم حياة طفل يعيش في قرية فقيرة، ويقرر التمرد على نمط الحياة الذي يخضع له، إذ يقوم برفع دعوى قضائية ضد والديه.

    والفيلم روائي طويل يشارك في بطولته فادي يوسف، ونادين لبكي، وكوثر الحداد.

    وتشارك المخرجة السورية مايا منير بفيلمها الوثائقي "بين نهرين". رجل ينتمي لعائلة الزهيري بالعراق يعمل نحاتاً، ولكن يعود إلى سوريا ليكون رجل دين معتنقاً لإحدى الطوائف بعدما فقد الإحساس بالهوية، فيعيش صراعاً ما بين عمله نحاتاً ورغبته في أن يظل رجل دين ليحتفظ ولو بجزء قليل من هويته.


    كما يشارك في هذا القسم فلما "المغفرة" و"سر السلام" للمخرجة كاتسي لونج، وهما من إنتاج الولايات المتحدة ورواندا، التي تشارك كذلك في إنتاج فيلم آخر هو "رحمة الأدغال" للمخرجة جويل كراكيزي.

    ويشارك المخرج توماس جراند بفيلم "سمكة ذهبية سمكة أفريقية"، وتشارك المخرجة كرستينا كالاس بفيلم "تجربة قوس قزح"، ويشارك فيلم "روبن" من إخراج كيفن شموتسلر، وفيلم "حلم الحب" للمخرج آرثر جيلية من بلجيكا.

    ومن المغرب يحضر فيلم "طفح الكيل" للمخرج والسيناريست محسن البصري، وتدور أحداثه حول إدريس الذي يرحل برفقة زوجته زهرة إلى الدار البيضاء لحاجة ابنهما لعناية طبّية في المستشفى، لعدم قدرته على تحمل صداع حادّ يلازمه منذ أسابيع، فيحاول الانتحار هرباً مما يعاني مع نجله لكن يتم إنقاذه.

    وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت مؤخراً انضمام الفنان السوري باسل خياط إلى لجنة تحكيم مسابقة الحريات وحقوق الإنسان، وتضم اللجنة كلاً من المخرج المصري سمير سيف، والناقد الفرنسي أوليفيه بارليه، والمنتج والمخرج اللبناني سام لحود، والمخرج المصري شريف مندور.


    وفي تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، أكد المخرج سمير سيف أن أفلام قسم الحريات تم اختيارها بعناية شديدة لتتوافق مع القسم الذي هدفه الأول والأخير إنساني؛ لوضع أيدينا وأيدي مشاهدي هذه الأفلام على كمّ المعاناة التي نعيشها في مجتمعاتنا العربية والأفريقية، وكيف أننا علينا التحرك سريعاً بحلول، وأشار إلى أن أفلام الدورة القادمة سيكون فيها تنوع واختلاف كبير.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انخفاض جديد للحرارة.. تعرف على توقعات الأرصاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:20 AM
    دار الكتب تبدأ أسبوع احتفالات ذكرى ثورة 23... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:20 AM
    اليوم.. قافلة "حماية المستهلك" تبدأ أعمالها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:20 AM
    تيلغراف: بريطانيا تخطط لاستهداف النظام الإيراني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM
    مسعود بارزاني: كردستان لن تصبح مقرا للإرهاب أبدا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]