سوق خيري لتوفير العلاج لمرضى الثلاسيميا في الموصل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الانفجار العظيم
    (الكاتـب : msameh ) (آخر مشاركة : araphilian)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سوق خيري لتوفير العلاج لمرضى الثلاسيميا في الموصل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سوق خيري لتوفير العلاج لمرضى الثلاسيميا في الموصل

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت مدينة الموصل، عاصمة محافظة نينوى، شمالي العراق، تجربة جديدة تمثلت في إنشاء سوق خيري، في بناية إحدى الكليات وسط المدينة، يعود ريعه لأشخاص يوفرون العلاج لمرضى الثلاسيميا.

    وشهد السوق رواجاً كبيراً على مدى يومين بسبب تنوّع بضائعه، فضلاً عن رخص أثمان المواد المعروضة للبيع، وفقا لما أكده عمار صالح، وهو أحد الداعمين لتجربة إنشاء السوق.
    وقال لـ"العربي الجديد": "إن جميع المبالغ المحصّلة كأرباح من بيع بضائع السوق تذهب لعلاج مرضى الثلاسيميا في الموصل"، موضحا أن المدينة فقدت عدداً غير قليل من أبنائها المصابين بهذا المرض، نتيجة عدم وفر الأدوية.

    وأضاف أن "ما يميّز السوق هو رخص أثمان المعروض فيه، بالمقارنة مع الأسواق الأخرى"، مبينا "أن الموصليين يقصدون هذا السوق لسببين: أولهما المساهمة ولو بشكل بسيط في دعم المرضى، فضلاً عن توفر البضائع بأثمان منخفضة".

    واعتبر مدير السوق الخيري في الموصل، أحمد هشام، أن "هذه التجربة تمثل عملاً إنسانياً قام بها أهالي الموصل من أجل زرع الثقة والاحترام والعمل الخيري لدى الشباب الموصلي"، موضحا، خلال مقابلة مع تلفزيون محلي، أن هذا العمل سيؤدي بالنتيجة إلى تنمية القدرات الإنسانية.








    كما أكد صلاح الحمداني، وهو مسؤول محلي في الموصل، أن "السوق الخيري الذي افتتح مؤخرا بمساهمة من بعض سكان المدينة يمثل عملاً كبيراً في هذه المرحلة المهمة التي تلي التخلص من تنظيم "داعش" الإرهابي، موضحا لـ"العربي الجديد" أن الجهود الذاتية التي شهدها السوق جاءت في وقت تخلّت فيه مؤسسات الدولة العراقية عن واجبها في دعم المصابين بأمراض خطيرة، ومنها الثلاسيميا.



    وعبّر عن أمله في أن يجد السوق الدعم المطلوب من قبل مؤسسات المجتمع المدني والأشخاص الميسورين مادياً في الموصل، مؤكدا أن الحياة بدأت تعود إلى الموصل شيئاً فشيئاً بعد أن سرقها تنظيم "داعش" لأكثر من ثلاث سنوات.

    من جهته، أوضح علاء الحيالي، وهو أحد الأطباء العاملين في دائرة صحة الموصل، أن كثيرا من المرضى يتوفون شهريا بسبب نقص الأدوية. مشيراً، في حديث لـ"العربي الجديد"، إلى عدم وجود مراكز كافية لعلاج المصابين بالأمراض الخطيرة.

    وبيّن أن عدداً كبيراً من المرضى يضطرون للسفر إلى إقليم كردستان من أجل تلقي العلاج هناك، مؤكدا وجود نقص واضح في الأدوية التي لا تتوفر إلا في السوق السوداء بأسعار باهظة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ‘If you can’t be there, you can beam there’ —... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2020 06:31 AM
    Virus hastens newspapers’ slide into shaky... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2020 06:31 AM
    BP said to be considering sale of Mideast... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2020 06:31 AM
    Record bullion prices give South African gold... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2020 06:31 AM
    Economic meltdown threatens Europe’s war on... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th August 2020 06:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]