العراق: وساطة إيرانية جديدة لحسم الخلاف على منصب وزير الداخلية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: وساطة إيرانية جديدة لحسم الخلاف على منصب وزير الداخلية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: وساطة إيرانية جديدة لحسم الخلاف على منصب وزير الداخلية

    أنا : المستشار الصحفى




    أكدت مصادر سياسية عراقية، اليوم الإثنين، عودة الجهود الإيرانية التي تهدف إلى حلحلة الأزمة السياسية بين الأفرقاء العراقيين، بشأن الوزارات المتبقية في حكومة عادل عبد المهدي، خاصة في ما يتعلق بمنصب وزير الداخلية. وفيما أكد برلمانيون عراقيون أن أزمة منصب وزير الداخلية لا تزال قائمة، لمّح آخرون إلى رغبتهم في استجواب وزراء يعتبرون أنهم فشلوا في أدء المهمات الموكلة إليهم، خلال الأشهر الماضية.
    وقال مصدر سياسي مطلع، لـ"العربي الجديد"، إن مسؤولين إيرانيين وموظفين بارزين في سفارة إيران في بغداد أجروا، خلال الأيام الماضية، لقاءات واتصالات هاتفية شملت قيادات عراقية تنتمي إلى الجهات المختلفة في ما بينها بشأن وزارة الداخلية، والتي تعتبر نقطة الارتكاز في الخلاف بين المعسكرين الشيعيين في بغداد، لافتاً إلى أن نتائج الحوارات لم تطرح بعد على رئيس الوزراء، لأنها لم تصل إلى نتائج ملموسة.

    يأتي ذلك تزامناً مع حديث وسائل إعلام ايرانية عن مغادرة نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي، إلى العراق، وفي وقت رأى فيه العضو السابق في البرلمان العراقي، عزة الشابندر، خلال حديث تلفزيوني، أن بلاده تحولت إلى الساحة الأهم للصراع بين إيران والولايات المتحدة.

    وفي هذا السياق، اتهم رئيس ائتلاف "الوطنية"، إياد علاوي، أمس الأحد، إيران والولايات المتحدة بسرقة إرادة الشعب العراقي منذ عام 2010، مؤكداً سعيه إلى "التغيير السلمي من أجل إصلاح الأوضاع السياسية".

    ويشهد العراق، منذ أشهر، أزمة سياسية تعرقل الاتفاق على مرشحي أربع وزارات، هي الداخلية والدفاع والعدل والتربية، فيما يعد الخلاف الأبرز على "الداخلية" التي رشح تحالف "البناء"، رئيس مليشيا "الحشد الشعبي" المقرب من إيران، فالح الفياض، لتولّيها، وهو أمر يرفضه تحالف مقتدى الصدر وأطراف أخرى.

    في هذه الأثناء، أكد عضو البرلمان العراقي عن تحالف "سائرون" المدعوم من "التيار الصدري"، سعران الأعاجيبي، عدم التوصل إلى اتفاق بشأن المرشح النهائي لمنصب وزير الداخلية حتى الآن. لافتاً، في حديث لـ"العربي الجديد"، إلى استمرار الحوارات بين تحالفي "سائرون" و"الفتح" (بزعامة هادي العامري) من أجل تقريب وجهات النظر.

    وبيّن الأعاجيبي أن تحالفه عقد اتفاقاً مع هيئة رئاسة البرلمان، من أجل البدء قريباً في حسم مسألة التشكيلة الوزارية، ورئاسة اللجان البرلمانية، مشيراً في هذا الصدد إلى إصرار تحالف "سائرون" على إنهاء قضية الهيئات المستقلة، والمناصب المهمة التي تدار بالوكالة، بحلول شهر يونيو/حزيران المقبل.




    وفي السياق، رأى عضو مجلس النواب عن "سائرون"، قصي الياسري، أن أداء بعض الوزراء في حكومة عبد المهدي ضعيف، وأنهم لم يقدموا شيئاً إلى غاية الآن، ولم ينفّذوا الوعود التي أطلقوها، ملوحاً في تصريح صحافي باستجواب وتغيير بعضهم.

    وأوضح الياسري أنه "مع بداية الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب، ستكون للبرلمان كلمة وقول في أداء دوره الرقابي على العمل الحكومي، وستكون لنا استضافات لبعض الوزراء"، مضيفاً "ربما ستكون هناك استجوابات أيضاً وتغيير للوزراء الذين لم ينجحوا في أداء مهامهم بعد منحهم الفرصة".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجيش العراقي يبدأ عملية عسكرية جديدة شمالي بغداد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 10:01 AM
    ما جنسيات طاقم ناقلة النفط البريطانية المحتجزة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 20th July 2019 09:51 AM
    اكتشاف مسجد عمره 1300 عام في إسرائيل أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 20th July 2019 09:51 AM
    ضابط أمريكي يطلق الرصاص على مشتبه به أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 09:40 AM
    رجل أعمال روسي يرتدي تنورة لمقابلة مسؤولين في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 20th July 2019 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]