الأمم المتحدة تدعو لإنقاذ اليمنيين من أسوأ حالة إنسانية طارئة في العالم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمم المتحدة تدعو لإنقاذ اليمنيين من أسوأ حالة إنسانية طارئة في العالم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمم المتحدة تدعو لإنقاذ اليمنيين من أسوأ حالة إنسانية طارئة في العالم

    أنا : المستشار الصحفى




    كررت الأمم المتحدة مناشدتها، أمس الأحد، لإنقاذ ملايين اليمنيين من أسوأ حالة إنسانية طارئة في العالم خلفتها الحرب، مشيرة إلى استعداداتها لإطلاق النداء المرتقب، غداً في جنيف، لإنهاء جمع 4.2 مليارات دولار لصالح الشعب اليمني.

    واعتبر المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، جنيس ليرك، أن الوضع "لا يزال مرعباً بالنسبة للناس في كل مكان في البلد الذي مزقته الحرب".

    وقال في بيان صحافي أمس: "كان بالفعل عامًا مروعًا لملايين الأشخاص في اليمن الذين يقفون فعليًا على حافة المجاعة. وهم يحتاجون إلى كميات هائلة من أنواع المساعدات المختلفة في القطاع الصحي والمياه والصرف الصحي، والتعليم لأطفالهم، وما إلى ذلك. نحن بالفعل على مفترق طرق".

    وأكد ليرك أنه رغم إدراك الأمم المتحدة وشركائها في المجال الإنساني لهذا الواقع، ولكن "نحن بحاجة إلى معالجة الأسباب الجذرية وإيجاد حل سياسي، ولكن إلى أن يحدث ذلك، فالناس يعانون، ووصلنا إلى مستوى من الحاجة لم يسبق أن شاهدناه".

    80% من اليمنيين بحاجة لمساعدات إنسانية

    في العام الماضي، تم توسيع نطاق البرامج الإنسانية لتصل إلى ثمانية ملايين شخص بمساعدة مباشرة في الشهر، بزيادة من 3.5 ملايين في عام 2017.

    وفي إحاطة لمجلس الأمن في وقت سابق من هذا الأسبوع، أوضح رئيس الأمم المتحدة للإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، أنه على الرغم من أن الحديدة أكثر هدوءا من الأشهر الأخيرة، فقد استمر العنف في أماكن أخرى. وتصاعدت المواجهات حتى في بعض المناطق الأمامية، خاصة في حجة، في شمال غرب اليمن، على حد قوله، بحيث يحتاج نحو 80 في المائة من السكان، أي نحو 24 مليون شخص، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

    ومن هذا العدد الإجمالي هناك 14.3 مليون يمني حاجاتهم "حادة"، أي بزيادة 27 في المائة عن عام 2018، بحسب "أوتشا "، وإن ثلثي ولايات اليمن في حالة "ما قبل المجاعة".




    وتابع لوكوك "هناك ما يقرب من 20 مليون شخص يفتقرون إلى الرعاية الصحية الكافية، وما يقرب من 18 مليون شخص لا يحصلون على ما يكفي من المياه النظيفة أو خدمات الصرف الصحي الكافية".



    ويهدف نداء اليمن بقيادة حكومات السويد وسويسرا، وحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أيضا، إلى زيادة الوعي بأن أكثر من ثلاثة ملايين شخص، من ضمنهم مليونا طفل، يعانون من سوء التغذية الحاد. كما أُجبر نحو 3.3 ملايين شخص على النزوح من منازلهم، بما في ذلك 685 ألفاً فروا من القتال على طول الساحل الغربي منذ يونيو/حزيران 2018.

    وأوضح جنيس ليرك أنها "خطة تهدف للوصول إلى 19 مليون شخص في البلاد، وتتطلب 4.2 مليارات دولار. وهذا هو حجم الأزمة، إنها أكبر نداء قطري تم إطلاقه بعد أربع سنوات من الصراع المستمر تقريبا. تلقينا العام الماضي 2.6 مليار دولار، وهو ما يعادل 83 في المائة من القيمة المطلوبة، وهو ما يقرب من 3 مليارات دولار".

    ووفقا لمكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، فإن إجمالي عدد الضحايا المدنيين منذ مارس/آذار 2015 يبلغ 18173 يمنياً. ويشمل ذلك 7025 قتيلاً و11148 مصاباً.

    وقال المتحدث روبيرت كولفيل للصحافيين في جنيف أمس: "هذه ليس الصورة كاملةً"، لافتاً إلى أن الأرقام تشير إلى الضحايا الذين تمكن موظفو المفوضية من التحقق منها فقط.

    وقال: "عندما نواجه حادثاً كبيراً، نحاول عبر موظفين هناك تحديد هوية مرتكب الجريمة في معظم الحالات، لكننا لا ندعي أن هذه هي الحال دوماً، لأن هناك بعض الأماكن التي لا يمكننا الوصول إليها، وبالطبع قد لا يتم الإبلاغ عن بعض الضحايا".

    ومن بين الذين قُتلوا في الصراع في السنوات الأربع الماضية، نسبت المفوضية السامية لحقوق الإنسان مقتل 5885 شخصاً لضربات التحالف الدولي بقيادة السعودية، و1448 قتيلاً ضحية أعمال مليشيا الحوثيين المعارضة وحلفائهم، و367 قتيلاً سقطوا على يد متطرفين من تنظيمي "القاعدة" و"داعش".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال بهاء أبو العطا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:32 AM
    شويغو في مصر لعقد مباحثات مع السيسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:32 AM
    سهى عرفات: لو كان أبو عمار على قيد الحياة ماذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:32 AM
    4 مليارات دولار خسائر قطاع الكهرباء في سوريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:32 AM
    منتخب مصر والأهلي يتلقيان ضربة موجعة بإصابة فتحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 12th November 2019 03:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]