جولة جديدة من الحوار بين "طالبان" ومسؤولين أميركيين في الدوحة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جولة جديدة من الحوار بين "طالبان" ومسؤولين أميركيين في الدوحة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جولة جديدة من الحوار بين "طالبان" ومسؤولين أميركيين في الدوحة

    أنا : المستشار الصحفى




    تنطلق اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، الجولة الجديدة من الحوار بين حركة "طالبان" ومسؤولين أميركيين، ويتوقع خلالها التطرق إلى آلية خروج القوات الأجنبية من أفغانستان، وعدم استخدام الأراضي الأفغانية ضد أي دولة أخرى، وهما النقطتان اللتان اتفق على خطوطهما العريضة الطرفان خلال الجولة السابقة من الحوار، كما سيتم التباحث اليوم بوقف إطلاق النار والحوار المباشر بين كابول و"طالبان".
    وأكد المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد، في تغريدة عبر "تويتر"، أن رئيس المكتب السياسي لـ"طالبان" الملا عبد الغني برادر وصل إلى الدوحة. وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الملا برادر، وهو من أبرز قادة الحركة القدامى، وكان مقرباً من مؤسسها الملا عمر، في الحوار مع الأميركيين.

    وأوضح مصدر في "طالبان" لـ"العربي الجديد" أنه إلى جانب الملا برادر، سيشارك في الحوار من قبل الحركة، الملا أمير خان متقي، شير محمد عباس ستانكزاي، مولوي شهاب الدين دلاور، عبد اللطيف منصور، ملا محمد فاضل، عبد الحق وثيق، محمد نبي عمري، ملا خير الله خيرخواه، ملا منان عمري، محمد نبي، ونور الله نوري.

    وأضاف أن اللقاء اليوم سيركز على نقطتين: خروج القوات الأجنبية من أفغانستان، وعدم استخدام الأراضي الأفغانية للاعتداء على أي دولة أخر؛ وهما النقطتان اللتان أشار إليهما ذبيح الله مجاهد في تغريدته.

    من جهته، أكد مصدر في "المجلس الأعلى للمصالحة" لـ"العربي الجديد" أن وقف إطلاق النار والحوار المباشر بين الحكومة الأفغانية و"طالبان" سيكونان أيضاً ضمن أجندة المباحثات.

    وكان المبعوث الأميركي إلى أفغانستان زلماي خليل زاد قد تحدث في وقت سابق عن النقاط الأربع التي سيتم التركيز عليها، وهي "خروج القوات الأجنبية، وعدم استخدام الأراضي الأفغانية ضد أي دولة أخرى، ووقف إطلاق النار، والحوار المباشر بين الحكومة الأفغانية وطالبان"، لافتاً إلى أنه "لا يمكن لنا أن نتحدث حول أي تقدم بشأن الحوار، إلا إلى حين التوافق على النقاط الأربع جميعها".



    وفي هذا السياق، أكد المصدر أنه إلى جانب خليل زاد، سيشارك كبار المسؤولين في الخارجية الأميركية في جولة الحوار التي ستعقد اليوم في الدوحة، على أن يتم الإعلان رسمياً عن أي نتائج في حال توصَل الطرفان إليها.

    إلى ذلك، أوضح المصدر أن الحكومة الأفغانية تعتزم إجراء تغييرات في أعضاء الوفد المفاوض الذي عيّنه الرئيس الأفغاني أشرف غني أخيراً، والذي يرأسه رئيس مكتبه عبد السلام رحيمي، وأنه يجري حالياً مشاورات مع السياسيين الأفغان بهذا الخصوص.

    وكان المبعوث الأميركي قد طلب أكثر من مرة خلال زياراته لكابول من الحكومة الأفغانية تشكيل فريق التفاوض الجديد مع "طالبان"، على أن يكون مكوناً من جميع الأطياف الأفغانية، كي يحصل على الإجماع داخل هذا البلد.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب وخطابه العنصري.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 05:00 PM
    "تحرير الشام" تفصل ثلاثة من أبرز شرعييها.. والسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 05:00 PM
    ميدل إيست آي: هكذا وصفت وثائق بريطانية حكام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 05:00 PM
    "تحقيقات ومتابعات ضد عناصر القوات المتورطة بقتل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 04:50 PM
    فيضانات الهند: نمرة هاربة من حديقة حيوان تدخل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 04:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]