منظمة دولية: هذه كلمة سر اعتقال المعارضين في مصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    منظمة دولية: هذه كلمة سر اعتقال المعارضين في مصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb منظمة دولية: هذه كلمة سر اعتقال المعارضين في مصر

    أنا : المستشار الصحفى





    استنكرت منظمة "سكاي لاين" الدولية قمع الأصوات المعارضة في مصر، وتقييد حرية النشر على مواقع التواصل الاجتماعي.


    وقالت المنظمة في تقرير لها، نشرته عبر موقعها الرسمي، إن "سلاح البلاغات للنائب العام ضد النشطاء ممن يقومون بالتعبير عن آرائهم الشخصية تجاه الحياة في مصر أصبحت رأس حربة في محاربة الخصوم المعارضين للنظام المصري، وهي تشكل تحريضا مباشرا عليهم، من خلال تعريض حياتهم للخطر والاعتقال والاختفاء القسري".


    وأكدت أن "حادثة تقديم بلاغ ضد الفنان المصري عمرو واكد لدى النائب العام في مصر 23 من شباط/ فبراير الجاري لم لم تكن هي الأولى من نوعها في التعامل مع المعارضين السياسيين في مصر، حيث سبقها عدد كبير من البلاغات والتي جاءت في سياقات مشابهة".


    وأوضحت أن "واكد كان أحدث ضحايا هذه البلاغات، الذي تم تقديم بلاغ ضده من خلال المحامي أيمن محفوظ وذلك بسبب تغريدة كتبها على تويتر عارض فيها حكم الإعدام، في أعقاب إعدام 9 شبان في ظروف محاكمة شابتها الكثير من العيوب والخروق القانونية والإنسانية بشكل كبير".



    اقرأ أيضا: موجة غضب على نظام السيسي بعد إعدام تسعة معارضين



    وأضافت "سكاي لاين" أن "انتقاد سياسات الدولة المصرية ورموزها أصبح خطرا شديدا على المغردين في وسائل التواصل الاجتماعي، وقد يعرضهم للمسائلة وفقا لنظام البلاغات التي يقوم بها محامون يُشك أنهم محسوبون على النظام المصري، وذلك لإظهار أن الاعتقال تم على خلفية شكوى شخصية وليست من قبل الدولة".


    وتابعت بأنه : "على الرغم من أن هذه الحجة أصبحت مفضوحة لجميع مؤسسات حقوق الإنسان حول العالم، إلا أن السلطات المصرية لا تأبه بعمل هذه المنظمات أو قيامها بتوثيق الحالات التي يتم اعتقالها لهذا السبب، وهي تضرب بعرض الحائط كل القوانين المحلية والدولية التي تمنع تلفيق التهم للمعارضين، وتقوم بذلك بشكل سافر وفج".


    وأشارت إلى أن "انتقاد الرئيس أو القوات المسلحة المصرية أو المحاكم، يواجه برد فعل قوي من قبل النظام المصري، حيث يتم اعتقالهم ومحاكمتهم بتهم نشر الأخبار الكاذبة والانضمام إلى جماعات إرهابية، ومحاولة تعكير الصفو العام، او تعطيل مؤسسات الدولة، وهي تهم جاهزة لغالبية المعتقلين تعكس عدم وجود أي أساس قانوني لاعتقالهم، وهو ما يشكل انتهاكا للبند الـ 19 في العهد الدولي والتي تنص على “أنه لكل إنسان حق في اعتناق آراء دون مضايقة، وله الحق في حرية التعبير".



    اقرأ أيضا: تغريدة لفنان مصري عن مرسي تشعل الجدل بمواقع التواصل



    وطالبت المنظمة الدولية، السلطات المصرية بالكف عن استخدام سلاح البلاغات ضد خصومها السياسيين، خصوصا من يتم اعتقالهم على خلفية التعبير عن الرأي في وسائل التواصل الاجتماعي، وتطالبها بسرعة إطلاق سراح من اعتقل بسبب ذلك.


    وكما طالب المجتمع الدولي ممارسة ضغوط حقيقية ضد رئيس النظام المصري، عبد لافتاح السيسي، الذي يقوم بتبرير عمليات الاعتقال العشوائي والتعذيب بشكل معيب أمام المسارح الدولية وبحضور رؤساء دول أوروبية دون أي مواربة، وذلك تحت ذريعة محاربة الإرهاب.


    وأعلنت ا"سكاي لاين" أنها ستقوم بمخاطبة "ديفيد كاي" المقرر الخاص بحقوق الإنسان في مجلس حقوق الإنسان بجنيف لاطلاعه على التطورات المتلاحقة وذلك للضغط على السلطات المصرية لأجل إفساح المجال أمام حرية الرأي والتعبير للجمهور بشكل سليم يتواءم مع القوانين الدولية والإنسانية بعيدا عن خطر الملاحقة الأمنية والقضائية الملفقة والتي يقوم بها المحسوبين عليها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عمرو موسى يهاجم تركيا: أخطر من إيران.. وهذا السبب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 12:32 AM
    رئيس الزمالك يخرج عن صمته ويكشف سبب الغياب عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 12:32 AM
    رجل أعمال: السعودية والامارات دفعتا مئات الملايين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 12:32 AM
    نتائج عربية مميزة في تصفيات بطولة آسيا للسلة 2021 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th February 2020 12:32 AM
    التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 12:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]