صحيفة عبرية: هكذا تساهم إسرائيل بدعم السياحة بمصر والأردن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة عبرية: هكذا تساهم إسرائيل بدعم السياحة بمصر والأردن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 03:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة عبرية: هكذا تساهم إسرائيل بدعم السياحة بمصر والأردن

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة عبرية متخصصة، إن السياسيات التي اعتمدتها الحكومة الإسرائيلية لتنشيط الحركة السياحية عقب هبوطها بسبب حرب 2014 على قطاع غزة، تساهم (دون قصد) في تنشيط السياحة في مصر والأردن.

    وأوضحت صحيفة "ذي ماركر" الاقتصادية الإسرائيلية، في تقرير أعدته "رينا روزنبرغ كندل"، أن "مطار عوفدا يعج بالحياة في أشهر الشتاء في السنوات الأخيرة"، وهو مطار إسرائيلي دولي عسكري يقع في المنطقة الجنوبية لفلسطين المحتلة.

    وأضافت: "مسافرون من أوروبا يصلون في رحلات جوية لشركات تخفض أسعارها أحيانا لتصل إلى بضع عشرات اليوروهات في كل اتجاه، ولكن إلى أين يذهبون بعد أن ينزلوا من الطائرة؟"، موضحة أنه يتبين من معطيات اتحاد الفنادق التي نشرت أمس أن "الكثيرين منهم لا يصلون إلى إيلات بل إلى أماكن أخرى رخيصة في (مصر والأردن)".


    وأشارت الصحيفة، إلى أنه وفقا لنظام الدعم الذي قررته وزارة السياحة الإسرائيلية بعد حرب 2014 على غزة، والتي تسببت بانخفاض هائل في السياحة الوافدة، تحصل شركات الطيران على 60 يورو عن كل مسافر يأتي إلى مطار عوفدا في أشهر الشتاء، حتى لو كان المسافر إسرائيليا".

    وبينت أن "وزارة السياحة واتحاد الفنادق في إيلات أرادت تشجيع شركة راين اير، التي لم توافق في تلك السنوات على الطيران لإسرائيل، كي تفتح خطوط طيران إلى ايلات، ولأجل ذلك كانوا مستعدين لأن يدفعوا، حيث اشترطت الشركة أن يكون الدفع عن كل مسافر بلا شروط"، منوهة إلى أن "شركات الطيران الأخرى التي تهبط في عوفدا تتمتع بالمزايا ذاتها".

    واعتبرت "ذي ماركر" أن الإجراء الإسرائيلي سابق الذكر، ساهم في زيادة عدد المسافرين، ففي 2015 هبط في عوفدا 33.6 ألف مسافر، وفي 2016 تضاعف العدد ووصل لـ 68 ألف، وفي 2017 وصل لأكثر من 110 ألف مسافر، بينما في العام الماضي وصل لذات المطار 156.8 ألف مسافر.

    ونبهت إلى أن "الهدف الأصلي لهذا الإجراء كان إنعاش السياحة الوافدة إلى إيلات في أشهر الشتاء، مشيرة إلى أن وزارة السياحة عليها أن تسأل نفسها ما إذا كان تقديم هذه المنحة لا يزال ناجعا".



    اقرأ أيضا: هل وقف الأردن عاجزا أمام المطار الإسرائيلي؟

    وأشارت إلى معطيات اتحاد الفنادق، كشف انخفاض عدد منامات السياح في كانون الثاني 2019 في فنادق إيلات وصل إلى 77 ألف، وهو ما يؤكد وجود انخفاض بمعدل 12 في المئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، في ذات الوقت تشير المعطيات إلى صعود بمعدل 35 في المئة في عدد حركات المسافرين (الهبوط والاقلاع) في مطار عوفدا.

    والمعنى المراد من ذلك وفق الصحيفة، أنه "مع هبوط نحو 33 ألف مسافر في مطار عوفدا، على وزارة السياحة أن تحول لشركات الطيران نحو 2 مليون يورو لقاء نشاطها في مطار عوفدا في هذا الشهر، رغم أن معطيات المنامات لدى اتحاد الفنادق تبين أن الكثير من الهابطين في عوفدا لم يناموا في ايلات".

    وقال سائح سلوفاكي يدعى جيرالد في تقرير بثته قناة "كان" العبرية: "نحن لسنا أغنياء جدا لنسمح لأنفسنا بفندق خمسة نجوم في إيلات، ولكن يمكننا أن نسمح لأنفسنا بفندق خمسة نجوم في مصر"، لافتا أنه وصل إلى إيلات التي "سيبقى فيها ليلة واحدة فقط، مقابل ست ليال في مصر".

    ولفتت الصحيفة العبرية المتخصصة في الجانب الاقتصادي، أنه "لا يوجد سبيل لمعرفة كم عدد السياح بدقة، الذين يهبطون في عوفدا ويقضون اجازتهم في الدول المجاورة (مصر والأردن)، ولكن وزارة السياحة تزعم أن 13 بالمئة من السياح الذين هبطوا في عوفدا في 2018 سافروا في اليوم ذاته إلى طابا أو العقبة".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إليزابيث: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:20 AM
    حرائق تجتاح مناطق لبنانية.. ونيشان: مواطنون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:20 AM
    "حرائق لبنان".. تداول فيديو لمراسلة تبكي عند سماع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:20 AM
    4 نصائح لاختيار العلاج المناسب للعيون الجافة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:20 AM
    النزاع الإسرائيلي يستعر.. نتنياهو يسعى لتشويه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]