مقري يهاجم الإعلام الجزائري ويتهمه بتحريف حقيقة الاحتجاجات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مقري يهاجم الإعلام الجزائري ويتهمه بتحريف حقيقة الاحتجاجات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مقري يهاجم الإعلام الجزائري ويتهمه بتحريف حقيقة الاحتجاجات

    أنا : المستشار الصحفى





    هاجم رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الاثنين، وسائل الإعلام الجزائرية التي لم تتعاط بمهنية مع الاحتجاجات الشعبية الرافضة للعهدة الخامسة للرئيس الجزائري المنتهية ولايته، عبد العزيز بوتفليقة، واتهمها "بتحريف حقيقة" هذه المظاهرات.

    وقال مقري في تدوينة على حسابه بـ"فيسبوك"، إن هناك فرق كبير بين مؤسسة تبتز ويتم الضغط عليها حتى يصبح مصيرها ومصير عمالها في خطر، ومؤسسة إعلامية هي جزء من منظومة الفساد أو متطوعة للانتهازية والزبونية.

    وأضاف: "قد يُتفهم أن تضطر مؤسسة إعلامية إلى عدم نقل الحقيقة، ولكن الذي لا يُقبل ولا يُتفهم أن يتم تحريف الحقيقة فيوصف رفض العهدة الخامسة بمطالب للإصلاحات".

    وتابع: "كما أنه قد يُتفهم الخضوع للابتزاز حفاظا على مصير المؤسسة وعمالها، فإن رفض الابتزاز والتضحية وتحمل الخسارة من أجل ذلك يُثمن ويقدر، فالأخذ بالرخصة يقبل بقدره، والأخذ بالعزيمة يشرف صاحبه"، وفق قوله.

    وأشار رئيس حركة مجتمع السلم إلى أنه "قد يتفهم مدح الصحفيين الجهة الضاغطة المتحكمة في شرايين حياة الإعلام، ولكن لا يُقبل ضرب الجهات المعارضة لهذه القوى الحاكمة المهيمنة من أجل إرضائها .. ففي ذلك ظلم وقلة مروءة"، بحسب تعبيره.

    وأكد أنه "إذا كانت المؤسسات الإعلامية تريد من الجميع أن يتفهمها ويتفهم الظروف التي جعلتها تخرج من المهنية في تغطية المسيرات، فإنه عليها كذلك أن تتفهم السياسيين الذين ينحنون تارة للعواصف حتى لا تكسرهم".






    وانتفض صحفيون عاملون بالإذاعة الجزائرية الرسمية، أمس الأحد، ضد عدم احترام حياد وسيلتهم الإعلامية في معالجة الخبر المتعلق بالمظاهرات المناوئة للولاية الخامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.


    وقال المحتجون في رسالة موجهة لمديرهم العام، شعبان لوناكل: "نحن صحفيو الإذاعة الوطنية، القناة الثالثة، والقناة الثانية، والقناة الأولى، نشهد على عدم احترام الحياد في معالجة الخبر داخل أقسام التحرير".

    وأوضحوا أن هذه الحركة الاحتجاجية تأتي بعد "القرار الفوقي بالتعتيم على المظاهرات الوطنية الكبرى ليوم 22 شباط/ فبراير 2019"، والذي "ليس إلا أحد مظاهر الجحيم الذي نعيشه يوميا أثناء ممارسة مهنتنا".

    وعبروا عن استيائهم لكون "مهنة الإعلام والخدمة العمومية في الجزائر خسرت كل أساليب حمايتها ووسائل الحفاظ على كرامتها، وسبل الحفاظ على الضمير المهني أيضا، إذ بات الصحفيون اليوم يحملون حق التصرف في أنفسهم فقط".

    وأكدوا رفضهم "للمعالجة الإعلامية الخاصة المفروضة من جهة عليا لفائدة الرئيس المرشح بوتفليقة وبالمقابل تقليص التعامل مع تصريحات وأصوات المعارضة"، مبرزين أن "الإذاعة ملك لكل الجزائريين".

    واندلعت احتجاجات شعبية منذ الجمعة الماضي في العديد من المدن الجزائرية رفضا للعهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 18 نيسان/ أبريل المقبل.



    اقرأ أيضا: تجدد الاحتجاجات وسط الجزائر والشرطة تعتقل متظاهرين




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعزيزات أميركية تصل إلى الحسكة... وتحركات تركية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 10:20 AM
    "حماس": الاحتلال لن يرى جنوده الأسرى إلا بعملية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 10:20 AM
    مصر: تعليمات أمنية لإعلام السيسي بـ"الصمت" إزاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 10:20 AM
    فتح باب المشاركة في مهرجان الإسكندرية للفيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 10:20 AM
    "الوطني لفن الملحون": نظرة إلى المستقبل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 10:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]