النواب العراقي يتجه لتشكيل لجنة تحقيق بهجمات "صحراء الأنبار" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النواب العراقي يتجه لتشكيل لجنة تحقيق بهجمات "صحراء الأنبار"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النواب العراقي يتجه لتشكيل لجنة تحقيق بهجمات "صحراء الأنبار"

    أنا : المستشار الصحفى




    دفعت سلسلة الأحداث المأساوية التي شهدتها الصحراء الغربية بمحافظة الأنبار خلال الأيام الماضية، والتي راح ضحيتها أكثر من 20 مدنياً من الصيادين وباحثي الكمأ، إلى حراك برلماني جديد لتشكيل لجنة للتحقيق في تلك الأحداث ومحاسبة القيادات الأمنية المسؤولة عن تأمين المنطقة، في وقت تسعى جهات سياسية إلى توظيف تلك الهجمات للنيل من خصومها.
    واختُطف 23 عراقياً، خلال الأسبوع الفائت في محافظة الأنبار، عُثر على جثث أغلبهم وقد تم إعدامهم من قبل عناصر تنظيم "داعش"، بحسب الشرطة العراقية.

    وقال عضو بارز في البرلمان العراقي، لـ"العربي الجديد"، إنّ "مجلس النواب يتحرك لتشكيل لجنة خاصة مع انطلاق فصله التشريعي الثاني الأسبوع المقبل، للتحقيق في الأحداث التي شهدتها أخيراً صحراء الأنبار"، مبيناً أنّ "اللجنة ستضم أعضاءً من لجنة الأمن البرلمانية، وستتابع هذا الملف وتحقق مع القيادات الأمنية المسؤولة عن أمن الصحراء".

    وأكد أنّ "اللجان ستعد تقريراً كاملاً عن تلك الخروق، وتحدد الجهات المقصرة، وسيتم محاسبتها وفقاً للقانون".

    إزاء ذلك تحمل جهات سياسية حكومة الأنبار المحلية مسؤولية تلك الخروقات، وقال النائب عن تحالف "البناء"، فاضل الفتلاوي، إنّ "حكومة الأنبار هي المسؤولة عمّا جرى من أحداث وخروقات متكررة في صحراء المحافظة"، مؤكداً بتصريح صحافي، أنّ "العمليات الإرهابية تتكرّر في الصحراء وحكومة الأنبار مسؤولة عن سلامة الناس وكذلك تتحمل مسؤولية ما يقع في أراضيها".

    وأكد الفتلاوي أنّ "صحراء النجف الممتدة إلى الأنبار تحتاج إلى جهد استخباري كبير، وإلى عمليات أمنية واسعة للقضاء على الإرهاب ومنع تسلله إلى المدن".

    وتخشى حكومة الأنبار، من استغلال هذا الملف سياسياً، وقال عضو لجنة الأمن في حكومة الأنبار المحلية، نعيم الكعود لـ"العربي الجديد"، إنّ "تأمين الصحراء هي مسؤولية القوات الأمنية، لكنّ القوات منشغلة اليوم بضبط الحدود، لأن هناك ضغطاً من الجانب السوري، ومحاولات لتسلل عناصر تنظيم داعش إلى أراضينا"، مؤكداً أنّ "صحراء الأنبار من الممكن أن تختفي فيها جيوش بسبب طبيعتها الجغرافية ومساحتها الواسعة، لذا فهي غير آمنة بشكل كامل فيها".

    وأضاف الكعود أنّ "العدو يتربص الفرص ولديه معلومات يتحرك وفقاً لها"، مشدّداً على أنّ "المسؤولية تقع على عاتق الأشخاص الذين يدخلون المناطق المحظورة في الصحراء، لأنّ هناك مناطق محددة وآمنة مسموح لهم بالتحرك فيها ضمن الرقعة المؤمنة، والقوات الأمنية سبق وأن منعت المواطنين من دخول بعض المناطق الخطرة، كما سبق وأن تم توجيه المجالس المحلية لتوعية المواطنين بعدم دخول المناطق غير الآمنة، لكنّهم لم يلتزموا بالتعليمات".

    وعبّر عن خشيته من "استغلال الملف سياسياً"، مؤكداً أنّ "السياسة في العراق ليست ثابتة، واليوم العمل هو عمل حزبي والأمن مسيس"، مؤكداً أنّ "تدخّل سياسيين بالملف الأمني له مردود سلبي، ونتمنى أن يستقر الملف السياسي ويكون ولاء السياسيين ليس للحزب، لكي نكون مطمئنين لأي إجراءات قد تتخذ".



    في غضون ذلك، أعلنت مليشيات "الحشد الشعبي" عن دفع أعداد كبيرة من عناصرها، في صحراء الأنبار، في إطار البحث عن المختطفين، مؤكدة أنّ قواتها "اقتحمت وادي القذف في الصحراء الغربية للأنبار".
    وبحسب بيان للمليشيا فإن "عمليات ملاحقة الخلايا المسلحة لتنظيم "داعش"، ما زالت مستمرة لغاية الآن والهدف الأهم في تلك العملية تطهير وتأمين هذه الصحراء المترامية وصولاً إلى الحدود العراقية مع دول الجوار"، مبينة أنها ستعلن "عن الأهداف والإنجازات التي حققتها بشكل تفصيلي في وقت لاحق بعد انتهاء تحركاتها في الصحراء".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ميسي غاضب من زملائه بعد الخسارة أمام غرناطة..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:31 PM
    بعد تحريضه على إيران.. بومبيو يتراجع ويدعو لتفادي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:31 PM
    صحيفة كويتية: مشاركة الكويت بتحالف الملاحة لم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:31 PM
    تفاعل بتويتر مع دعوات التظاهر.. ونساء السويس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:31 PM
    "انتفاضة سبتمبر" تستمر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]