انتهاء إضراب العمال في ميناء بورتسودان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    أنت لاتعرف مرسي!!!!!
    (الكاتـب : NazeeH ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتهاء إضراب العمال في ميناء بورتسودان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتهاء إضراب العمال في ميناء بورتسودان

    أنا : المستشار الصحفى




    قال عثمان الطاهر، رئيس النقابة البديلة للعاملين في ميناء بورتسودان الجنوبي، إن العمال أنهوا إضرابا عن العمل، بعد إرجاء الحكومة تفعيل عقد مع شركة فيليبينية لإدارة وتشغيل الميناء الواقع على ساحل البحر الأحمر شرق البلاد.

    وأضاف الطاهر، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، أن "العاملين أنهوا الإضراب، مراعاة للظروف التي تمر بها البلاد، ولآثاره السلبية المتمثلة في شل حركة الاقتصاد في البلاد".

    ومن شأن إضراب طويل الأمد في ميناء بورتسودان، الذي يعتبر شرياناً اقتصادياً حيوياً في البلاد، أن يفاقم الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها السودان.

    وتشهد المدن السودانية، بما فيها بورتسودان، احتجاجات، على خلفية اتّهامات للحكومة بسوء إدارة اقتصاد البلاد. ويشهد السودان، منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تظاهرات شبه يومية تطالب برحيل الرئيس عمر البشير.

    وتأتي الاحتجاجات في وقت يواجه فيه السودان نقصاً كبيراً في العملات الأجنبية وارتفاعاً في نسبة التضخم، ما تسبب في ارتفاع أسعار الغذاء والدواء أكثر من الضعف.

    وأشار الطاهر إلى موافقة اللجنة العليا لمعالجة أوضاع تشغيل الميناء، التي شكّلها رئيس الحكومة السابق معتز موسى، على تجميد العقد الذي أسند إلى الشركة العالمية لخدمات حاويات الموانئ الفيليبينية (ICTSI).

    ووقّعت الحكومة السودانية عقداً مع الشركة الفيليبينية لتشغيل الميناء الجنوبي، في 2016، لكن الشركة لم تباشر أعمالها إلا في 2019، بعد أن فازت بالعطاء ضمن 10 شركات عالمية شاركت في المنافسة‎.

    وبورتسودان ميناء يقع في مدينة بورتسودان، عاصمة ولاية البحر الأحمر في السودان، وينقسم إلى الميناء الشمالي والميناء الجنوبي.

    ويستمر العقد لمدة 20 عاما، مقابل 530 مليون يورو، دفع منها 410 ملايين يورو، على أن يدفع الباقي بالأقساط، إلى جانب دفع مليون يورو أجرة شهرية، تزيد مستقبلا إلى 1.5 مليون يورو.

    لكن العمال اعترضوا على عمل الشركة الفيليبينية وبدأوا إضرابا منذ يوم الإثنين الماضي. وقال عثمان الطاهر: "نرحب بالشراكة مع الشركات الأجنبية، لتمويل تطوير الميناء، شريطة أن تكون الإدارة من نصيب الجانب السوداني".

    وكان عمال الموانئ السودانية، قد تضامنوا مع عمال بورتسودان ودخلوا، يوم الخميس الماضي، في إضراب مفتوح، حيث أشارت مصادر في تصريحات صحافية إلى توقف العمل في كل الموانئ البحرية (الشمالي، والأخضر، والخير، وعثمان دقنة بمدينة سواكن).







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : انتهاء إضراب العمال في ميناء بورتسودان     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    امرأة تفوز بجائزة "اليانصيب" الكبرى.. برقم جاءها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 08:50 AM
    "مسبار الأمل".. المهام ومراحل الإطلاق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 08:50 AM
    برلمان تونس و"حرب الـ109 أصوات".. مناورة جديدة من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 08:50 AM
    تقرير: بيونغ يانغ "سرقت" ملياري دولار من مستخدمي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 08:50 AM
    لطفي لبيب يتحدث عن اعتزال الفن ويكشف "عمله... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th July 2020 08:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]