مرضى المغرب غاضبون من وقف التغطية الصحّية في المصحّات الخاصة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مرضى المغرب غاضبون من وقف التغطية الصحّية في المصحّات الخاصة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مرضى المغرب غاضبون من وقف التغطية الصحّية في المصحّات الخاصة

    أنا : المستشار الصحفى





    أثار قرار الجمعية المغربية للمصحّات الخاصة بوقف التعامل بالتغطية الصحّية، ابتداءً من نهاية شهر مارس/ آذار المقبل، بسبب عدم مراجعة الحكومة للتعريفة المرجعية، تذمر وغضب العديد من المواطنين والمرضى الذين يتعاملون مع تلك المصحّات.
    وانتقدت الجمعية في بيان، "الجمود الذي طاول مراجعة التعريفة المرجعية في ظل تطور الأداء البشري والتقني للمصحّات الخاصة لخدمة المواطنين وحاجاتهم العلاجية. المؤسسات الخاصة استثمرت لتحقيق أموال كثيرة بواسطة القروض وغيرها، وعبّأت الجهود حتى يجد المريض الطبيب المختص، والمعدّات الطبّية والتقنية الكفيلة بتشخيص وضعه الصحّي، فضلاً عن جودة شروط الاستشفاء".

    وأكدت المصحّات أن "المواطن المغربي هو الذي يدفع الفرق من جيبه الخاصّ، بما يرفع كلفة العلاج"، وشددت على أن "المصحّات لا يمكنها أن تتحمل تبعات استهانة الجهات الحكومية باحترام بنود الاتفاقية الخاصة بالتعريفة المرجعية".

    واعتبر رئيس جمعية المصحّات الخاصة، رضوان السملالي، أنه "يجب على المواطن أن يطالب بحقه في العلاج. المصحّات بلغت مرحلة لم يعد فيها ممكناً أن تتحمل عبء مصاريف علاج المرضى، وقرار وقف العمل بالتغطية الصحّية يسير في اتجاه رفع الأعباء عن هذه المصحّات، وضمان علاج عادل للجميع".

    ولفت السملالي إلى أن "تكلفة العلاج ليست ثابتة، بل تسير دوماً نحو الارتفاع بسبب تكلفة اقتناء الأجهزة الطبّية الحديثة، وصيانتها، واستقطاب الأطبّاء ذوي الخبرة، بينما تكلفة الخدمة في التغطية الصحّية ثابتة، وهذا يؤدي إلى الإضرار بالوضع الاقتصادي والمهني للمصحّات".

    وشكل القرار صدمة لكثير من المغاربة، وخاصّة المرضى المواظبين على تلقي العلاج في المصحّات الخاصة، أو الذين ينتظرون لإجراء عمليات جراحية فيها، أو النساء اللواتي يجدن راحتهن في الولادة بها مقابل تسديد جزء من المبلغ، بينما تتكفل مؤسسات التغطية الصحّية بالباقي.




    وقالت لمياء، إنها مقبلة على الولادة في إبريل/ نيسان المقبل، وإنها مصدومة من الخبر، "كنت أعوّل على الولادة في أحد مصحّات الرباط الذي وضعت فيه طفلي الأول بمساعدة التغطية الصحّية. كيف أضع مولودي مطمئنة إذا تم تطبيق القرار؟ سيكلفني الأمر مبلغاً باهظاً قد يرغمني على الذهاب إلى المستشفى الحكومي المتواضع".

    في المقابل، أكد رئيس الشبكة المغربية لحق الصحّة علي لطفي، أن "الحديث عن تضرر المصحّات الخاصّة من التسعيرة المعمول بها يجانب الصواب، لأن هذه المصحّات تحصّل أرباحاً ًخيالية بسبب فرضها أسعاراً مبالغاً فيها على المرضى، الذين يجدون أنفسهم مضطرين للتعامل مع المصحّات لتدني جودة خدمات المؤسسات الصحّية الحكومية".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طالبان أمريكي وبريطاني يتحدثان عن ملابسات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:24 AM
    اعتقال أحد أمراء قبيلة عتيبة بسبب انتقاده هيئة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM
    حوار بين الحوثيين والسعودية رغم التصعيد على الحدود صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM
    دمشق: الأسد يؤكد لبوتين رفضه لأي غزو للأراضي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM
    لبنان.. يوم سادس من الاحتجاجات الشعبية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmast[email protected]