السيسي مدافعاً عن عقوبة الإعدام: لدينا إنسانيتنا ولكم إنسانيتكم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السيسي مدافعاً عن عقوبة الإعدام: لدينا إنسانيتنا ولكم إنسانيتكم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السيسي مدافعاً عن عقوبة الإعدام: لدينا إنسانيتنا ولكم إنسانيتكم

    أنا : المستشار الصحفى






    دافع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، عن تطبيق عقوبة الإعدام في بلاده رداً على الإدانات الدولية حيال إعدام تسعة شبان معارضين أخيراً، قائلاً إن "عقوبة الإعدام التي تصدرها المحاكم الجنائية في مصر تعد وسيلة لأخذ حقوق ضحايا الهجمات الإرهابية، فضلاً عن كونها جزءاً من ثقافة وقيم المنطقة".

    وقال السيسي، في رده على سؤال بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر، في ختام فعاليات القمة العربية الأوروبية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ، إن "الأولوية في البلدان الأوروبية تتمثل في تحقيق الرفاهية لمواطنيها، خلاف الأولويات في المنطقة العربية، والتي تتمثل في الحفاظ على الدولة من السقوط والانهيار والخراب، كما ترون في دول كثيرة مجاورة لنا".

    وأضاف السيسي: "أنتم تتحدثون عن عقوبة الإعدام، ونقدر ذلك. ولكن أرجو ألا تفرضوا علينا أمراً، فعندما يقتل مواطن بعمل إرهابي، تطالب أسرته بالقصاص له، ولو طالبنا الدول الأوروبية أن تراجع نفسها وتراجع عقوبة الإعدام لديها، فهذا يعني أننا غير متفهمين للوضع في أوروبا"، مستطرداً "أنتم مش هاتعلمونا إنسانيتنا، فلدينا إنسانيتنا وأخلاقياتنا كما لديكم، وعليكم أن تحترموها كما نحترمها لديكم".

    وتابع: "الأمر مختلف في المنطقة العربية، ولا بد أن نتفهم الأولويات والأهداف، ومن فضلكم، حينما تتحدثون عن الواقع في بلادنا لا تفصلونه عن المنطقة، وما يحدث فيها. وهذا لا يعني التجاوز في حقوق الإنسان، أو أنه حديث سياسي من أجل إرضاء الجانب الأوروبي. ولكن كي تتفهموا أن شرم الشيخ التي تتواجدون على أرضها الآن قد تتحول بعمل إرهابي واحد إلى مدينة خاوية".

    وزاد الرئيس المصري: "أنتم تقولون إن المدينة (شرم الشيخ) رائعة وجميلة، وبها أماكن لاستقبال مئات الآلاف من البشر، للاستمتاع بالطبيعة والمناخ والجو. وهذا يوفر دخلاً للبلاد، والمصريين العاملين بهذا القطاع، ولكن في حالة حدوث عمل إرهابي واحد ستتحول إلى مدينة أشباح لثلاث أو أربع سنوات قادمة. ولذا فإن حجم التحدي في مصر ومجابهته يعد كبيراً".

    وقال: "إننا بحاجة إلى حرمان العناصر الإرهابية من الوسائل المتقدمة، التي تستخدمها للتأثير على أمننا واستقرارنا. والطريق ليس سهلاً، لأنه عقائدي، وهناك غطاء سياسي له. ونحن نتحرك في مكافحة الإرهاب بكل السبل، حتى ينتهي في فترة محدودة، وقضية الإرهاب تأثيرها مدمر على أمن واستقرار المنطقة العربية والأوروبية والعالم كله".

    وختم بالقول: "أتصور أن القناعات بدأت تتزايد في إيجاد آلية عمل مشترك للتعامل مع هذه القضية بشكل متكامل، بين الدول العربية الراغبة في مكافحة الإرهاب من جانب، وبين أوروبا من جانب آخر، خصوصاً وأن بعض التنظيمات الإرهابية الكبيرة تحصل على دعم مالي من بعض الدول، فضلاً عن توفير الغطاء السياسي لتلك التنظيمات"، حسب ادعائه.


    وكانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان قد أعربت عن قلقها بشأن إعدام 15 مواطناً في مصر خلال فبراير/ شباط الجاري، بمن فيهم 9 أشخاص أعدموا، الأربعاء الماضي، في القضية المرتبطة بمقتل النائب العام السابق، مطالبة السلطات المصرية بـ"وقف جميع الإعدامات، ومراجعة كل القضايا المرتبطة بأحكام الإعدام، بما يتوافق مع التزامات مصر الدولية في مجال حقوق الإنسان".

    وأفادت المفوضية بأن "المحكمة المصرية قد تجاهلت- على ما يبدو- شهادات مفصلة أدلي بها أثناء المحاكمة، حول استخدام التعذيب للحصول على الاعترافات من المتهمين، ولم تنظر فيها بشكل ملائم"، مستنكرة إعدام ثلاثة أشخاص شنقاً في 13 فبراير/ شباط الجاري، بعد إدانتهم بقتل لواء شرطة نبيل فراج، وإعدام ثلاثة آخرين لإدانتهم بقتل نجل أحد القضاة بدلتا مصر، في الأسبوع الذي سبقه.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جاك دورسي مؤسس تويتر يتبرع بأكثر من ربع ثروته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:12 PM
    ماستركارد تساعد المعلمين وأولياء الأمور في تطوير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:12 PM
    توسع الشرايين.. هل تصبح الحبة الزرقاء فعالة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:12 PM
    الطبخ في زمن فيروس كورونا وصفات سهلة بالخطوات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:12 PM
    صورة.. أحمد زاهر يدعم ابنته ليلى في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]