جلسة تمهيدية بين "طالبان" والمسؤولين الأميركيين في الدوحة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جلسة تمهيدية بين "طالبان" والمسؤولين الأميركيين في الدوحة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جلسة تمهيدية بين "طالبان" والمسؤولين الأميركيين في الدوحة

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأت في الدوحة، اليوم الإثنين، الجولة الخامسة من المفاوضات بين حركة "طالبان" والمبعوث الأميركي للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد، ومسؤولين أميركيين، والتي تهدف إلى وضع حد للحرب في هذا البلد.

    وقال المتحدث باسم المكتب السياسي لـ"طالبان"، محمد سهيل شاهين، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، إن "الطرفين، وفد حركة طالبان برئاسة الملا عبد الغني برادر، رئيس المكتب السياسي للحركة، والوفد الأميركي برئاسة مبعوث السلام إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، عقدا، اليوم الاثنين، جلسة تمهيدية، وستنطلق اجتماعات لجان العمل غداً الثلاثاء".

    وكان الملا برادر قد وصل إلى الدوحة مساء أمس، لترؤس وفد "طالبان" في المفاوضات، كما وصل المبعوث الأميركي إلى الدوحة قادماً من أنقرة.

    وقال زلماي خليل زاد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "وصلت إلى الدوحة للقاء وفد من طالبان، وقد تكون هذه اللحظة هامة. نقدر لقطر استضافتها للمفاوضات، ولباكستان تسهيلها سفر وفد حركة طالبان. الآن يبدأ العمل بجدية".



    ووصفت مصادر دبلوماسية الوفد الأميركي الذي يرافق زاد بأنه الأضخم، وهو ما يؤشر، بحسب مراقبين، إلى جدية الطرفين، الوفد الأميركي وحركة "طالبان"، في التوصل إلى اتفاق سلام ينهي 17 عاماً من الحروب المتواصلة.



    ومن المقرر أن تبحث جولة المفاوضات، وفق ما أكد المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة "طالبان" في تصريحات سابقة لـ"العربي الجديد"، الانسحاب الأميركي من أفغانستان، والضمانات التي تطلبها الولايات المتحدة لعدم استخدام الأراضي الأفغانية من قبل أي قوة خارجية ضد الولايات المتحدة.

    وكان بيان لحركة "طالبان" صدر أمس الأحد، قد ذكر أيضاً أن "المفاوضات سيتم استئنافها الاثنين، وستبحث موضوع وقف إطلاق النار".

    ومن غير المعروف بدقة موعد انتهاء هذه الجولة من المفاوضات، كما لم يتضح بعد جدول أعمالها، حيث تجري خلف الأبواب المغلقة.

    وكانت مصادر دبلوماسية قطرية قد أكدت من جهتها، أمس الأحد، أن أحدث جولة من محادثات السلام بين الولايات المتحدة وحركة "طالبان" ستبدأ في الدوحة، بمشاركة المسؤول السياسي بالحركة الملا عبد الغني برادر.

    ودامت آخر جولة من المفاوضات بين الطرفين في شهر يناير/كانون الثاني الماضي ستة أيام متواصلة، أعلن في ختامها عن إحراز تقدم كبير في المفاوضات.

    وقال المبعوث الأميركي الخاص لأفغانستان في هذه الصدد، إن "الولايات المتحدة وحركة طالبان رسمتا الخطوط العامة لاتفاق سلام".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قتلى بقصف مدفعي عبر الحدود بين شطري كشمير أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM
    لبنان.. دعوات للإضراب العام ومواصلة التظاهر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM
    كلوب يعلّق على هدف مانشستر يونايتد وخطأ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM
    السودان.. قرار بتشكيل لجنة للتحقيق في فض اعتصام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM
    دراسة حديثة تكشف العلاقة بين المبالغة في التفكير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 02:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]