رامي مالك يخطف الأوسكار: ها قد جاء وقتي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رامي مالك يخطف الأوسكار: ها قد جاء وقتي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رامي مالك يخطف الأوسكار: ها قد جاء وقتي

    أنا : المستشار الصحفى




    تأرجحت ردود الفعل على فوز الممثل الأميركي رامي مالك بأوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم "بوهيميان رابسودي". فبينما اعتبر جزء من النقاد أن فوزه محتّم بعد حصده أغلب جوائز التمثيل في هذا الموسم، أبرزها جائزة الـ"غولدن غلوب" كأفضل ممثل في فيلم درامي، اعتبر آخرون أنّ المنافسة على أوسكار أفضل ممثّل تتجه نحو فوز برادلي كوبر أو كريستيان بايل. لكن فعلها رامي مالك، ووقف على المسرح حاملاً أوسكاره الأول.

    مالك الذي قال في كلمته فجر اليوم إنه "ربما لم يكن الخيار البديهي" لأداء شخصية فريدي ميركوري في الفيلم، يبدو أنّه عرف كيف يقتنص الفرصة التي أعطيت له، لينضمّ إلى صفوف النجوم في هوليوود، بعد سنوات من سيره بحذر في خياراته التمثيلية.




    إذ إن تكون ممثلاً أميركياً من أصول وبملامح شرقية في هوليوود أمر صعب للغاية، لأنه يحصرك في عدد محدود من الاحتمالات والأدوار المتاحة. لا توجد فرص كثيرة يمكن أن تثبت فيها نفسك وإمكاناتك، بعيداً عن هيمنة الأصل والشكل، لذلك فإن حدث أن أتتك فرصة لا تقدمك فقط باعتبارك شرق أوسطي يجب أن تستغلها، فلا مجال أبداً لفرصٍ مهدرة، وهذا تحديداً ما فعله الممثل الأميركي ذو الأصل المصري رامي مالك، الفائز بسلسلة جوائز آخرها أوسكار أفضل ممثل، عن دوره (وفرصته الكبرى) فريدي ميركوري في فيلم Bohemian Rhapsody، الذي استغله كما فعل من قبل مع كل الفرص التي أتيحت له.


    مالك ولد في مطلع الثمانينيات لأبوين مصريين مهاجرين، أراد منذ طفولته أن يكون ممثلاً. ومثلما يروي عن نفسه، فقد كانت هوايته المفضلة "تقليد الأصوات والتمثيل أمام المرآة". لم يقتنع الأب والأم قطعاً بأن يدرس ابنهما المسرح، أراداه أن يكون محامياً، ليأخذ مساراً منطقياً لحياة هادئة في أميركا، تماماً مثلما حدث لاحقاً مع شقيقه التوأم سامي الذي يعمل مدرساً، وشقيقته ياسمين التي تعمل طبيبة، وكاد رامي بالفعل أن يأخذ هذا المسار، لولا نجاحه في "فرصته الأولى" حين مثّل أمام والده ووالدته في مسرحية في ثانوية "روتردام"، ليتأثرا جداً بأدائه ويقتنعا بأنه ربما لديه فرص ليقنع أناساً آخرين لو صار ممثلاً.

    درس المسرح في جامعة إيفانسفيل، وتخرج عام 2003. عاش في نيويورك فترة يصنع مسرحيات صغيرة مع أصدقائه، قبل أن ينصحه أحد مديري الممثلين بأن ينتقل إلى هوليوود ويبحث عن فرصة. انتقل بالفعل إلى هناك، لكن الأمر كان صعباً جداً، لدرجة أنه عاش عاماً ونصف عام تقريباً عامل توصيل للبيتزا، أو في مشروع صغير؛ بيع الفلافل والشاورما في هوليوود، وكاد أن يفقد الأمل في التمثيل ويبحث عن مهنة أخرى، قبل أن تأتيه فرصة أخيراً؛ دور صغير في مسلسل Gilmore Girls (2004) ثم ظهور عابر بحلقة أو اثنتين في عدد من المسلسلات، قبل إثبات نفسه أكثر بدورٍ ثابت في مسلسل The War at ((Home 2005، لينتقل إلى السينما بعدها بدور كوميدي مميز هو الفرعون المصري في فيلم Night at the Museum (2006)، وتعددت بعدها الأدوار السينمائية المساندة التي يؤديها بشكل جيد، مثل دوره في سلسلة The Twilight أو مع سبايك لي في فيلم Oldboy، كفرصة صغيرة لا للشهرة ولا الانطلاق، ولكن على الأقل ثبات الوجود في الصورة.



    فرصة حياة مالك جاءت أخيراً عام 2015، مع مسلسل Mr.Robot، في دور اختبر فيه صانع المسلسل سام إسماعيل (وهو مصري أميركي أيضاً) أكثر من 100 ممثل، قبل أن يستقر على مالك ليؤدي شخصية إليوت ألدرسون، المبرمج العبقري الذي يعاني من اضطرابات عقلية واجتماعية. حقق المسلسل نجاحاً كبيراً، بفضل تفوقه على جانبي الإثارة والدراما، ولفت الأنظار بشدة لموهبة مالك، ووصل إلى القمة حينها بعد حصوله على جائزة إيمي (أكبر جائزة تلفزيونية) عام 2016، وأشارت الصحافة وقتها إلى أنه أول ممثل غير أبيض يفوز بالجائزة منذ قرابة الـ20 عاماً.

    في تلك اللحظة صار مالك نجماً بالفعل، بأقل عدد من الفرص والمحاولات. وكان السؤال: هل سيستمر هذا المكان أو تكون نجومية مؤقتة وعابرة؟ هل سيكون نجماً تلفزيونياً أم سيأخذ خطوات جادّة في السينما؟ الإجابة جاءت سريعاً مع دور ميركوري في Bohemian Rhapsody، الفيلم الذي تعطل قرابة الـ 10 سنوات، ودخلت شركته المنتجة في مشاكل كبرى مع بطله السابق ساشا بارون كوهين، ليصل في النهاية إلى مالك، في فرصة أقرب للـ"روليت الروسي"؛ إما سيطلق نجوميته أو ينهي مسيرته السينمائية قبل أن تبدأ.

    خرج مالك فائزاً، واعتبر الجميع أنه أفضل ما في الفيلم، "أعاد ميركوري للحياة". وهو الرأي الذي كُرّس فجر اليوم، مع خروج مالك وبيده أوسكار أفضل ممثّل.

    هذه السيرة الذاتية نشرت في "العربي الجديد" بتاريخ 8 يناير/كانون الثاني الماضي إثر فوز رامي مالك بـ"الغولدن غلوب". للاطلاع على النسخة الأولى:












    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : رامي مالك يخطف الأوسكار: ها قد جاء وقتي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اكتشاف بقايا مسجد أثري بني قبل 1200 عام في النقب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    محكمة هولندية: مسؤوليتنا "محدودة جدا" عن مجزرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    جمال بلماضي.. المدرب الجزائري الذي أعاد الروح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    معاريف: صفات مشتركة تجمع نتنياهو والسيسي.. تعرف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    تعرف إلى الطائرة المقاتلة من طراز "X-29" صاحبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 11:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]