تجدد الاحتجاجات في السودان والشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تجدد الاحتجاجات في السودان والشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تجدد الاحتجاجات في السودان والشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع

    أنا : المستشار الصحفى







    تجددت الاحتجاجات في الخرطوم وأم درمان، اليوم الإثنين، للمطالبة بتنحي الرئيس السوداني عمر البشير، بينما ردّت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع.
    وتجمع مئات المحتجين في مناطق متفرقة من الخرطوم، مثل موقف جاكسون، وقرب جامعة النيلين، استجابة لدعوة وجّهها "تجمع المهنيين" ومعه قوى "إعلان الحرية والتغيير"، لمواصلة التظاهرات حتى سقوط النظام، غير مكترث حسب بياناته الأخيرة، بحالة الطوارئ التي فرضها البشير منذ مساء الجمعة الماضي.

    وردد المتظاهرون هتافات الحراك الشعبي اليومية "حرية سلام وعدالة"، و"الثورة خيار الشعب"، و"الشعب يريد إسقاط النظام"، و"سلمية سلمية ضد الحرامية"، و"تسقط بس"، لكن القوات الحكومية التي انتشرت بكثافة وسط الخرطوم، سارعت لإطلاق الغاز المسيل للدموع، وأمرت أصحاب المحالّ التجارية بإغلاقها واعتقلت عدداً من المحتجين.
    وتحدّى آلاف السودانيين، أمس الأحد، حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس عمر البشير يوم الجمعة الماضي، وخرجوا في تظاهرات في عدد من أحياء العاصمة الخرطوم، مرددين مطالباتهم بتنحّي البشير وتشكيل حكومة انتقالية لمدة أربع سنوات، فيما واجهتهم القوى الأمنية بالعنف المفرط والرصاص الحي، لتزداد المخاوف من استخدام السلطة حالة الطوارئ لمزيد من القمع، وخصوصاً أن قرارات الرئيس السوداني دلّت على محاولة عسكرة البلاد، عبر تعيين وزير الدفاع عوض بن عوف نائباً له، وتعيين 18 والياً جديداً للولايات كلهم من العسكر، بالتوازي مع إعلان الطوارئ لمدة عام.


    وفي مدينة أم درمان، نشر ناشطون مقاطع فيديو لطالبات جامعة الأحفاد، اللاتي خرجن للشارع تضامناً مع زملائهم في جامعة العلوم الطبّية، الذين داهمت قوات الأمن جامعتهم أمس، وأطلقت الغاز المسيل للدموع داخل قاعات الدراسة، وأوسعت الطالبات والطلاب ضرباً مبرحاً، ما أثار موجة غضب واسعة دفعت أساتذة لوقف تعاملهم مع الجامعة، وخاصة بعد الاتهامات التي وجهت لإدارة الجامعة بالتواطؤ مع القوات الأمنية في عملية المداهمة، وهو الاتهام الذي نفته الإدارة في وقت لاحق.

    ودخلت الاحتجاجات السودانية شهرها الثالث، وفيما لقي نحو 31 شخصاً مصرعهم، حسب الإحصاءات الحكومية، تتحدث المعارضة عن أكثر من 50 قتيلاً.



    المعارضة والأمن المصري
    إلى ذلك، نفى جهاز الأمن والمخابرات السوداني، اليوم، وجود أي عناصر للمعارضة المصرية بالسودان تهدد الأمن المصري.

    ونقلت وكالة السودان للأنباء عن مدير دائرة الصحافة والإعلام بجهاز الأمن، محمد حامد تبيدي، قوله في ندوة عن العلاقات السودانية المصرية، إن السلطات السودانية "تتعامل بحزم مع أيّ معلومات تتصل بتهديدات الأمن المصري"، مبيناً أن أي مشكلة تطرح في الإعلام "يتم التعامل معها بجدية".

    وأكد تبيدي توفر إرادة سياسية كبيرة لدى البلدين لحلحلة القضايا بينهما، مشيراً في هذا الخصوص إلى مشروع الربط الكهربائي، كأكبر دليل على التعاون الإيجابي بين البلدين.

    من جانبه، قال القنصل المصري بالخرطوم، أحمد عدلي، إن "الضمير المصري يريد وحدة وأمن واستقرار السودان"، داعياً الإعلام في مصر والسودان للاضطلاع بدوره في التوعية بأهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، مشيراً إلى أهمية وجود تبادل اقتصادي وتجاري بينهما.

    ونادى عدلي بالترفع عن الخلافات البسيطة التي تحدث بين الشعبين، "حتى نتجاوز تلك الأزمات التي يمر بها البلدان باعتبار وحدة المصير".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعطل رحلات مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طائرة مسيرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:00 PM
    بعد نفاد صبرها.. هل تبدأ تركيا تحركا ضد "تحرير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:00 PM
    نادال ينسحب من منافسات اليوم الأخير في "كأس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:00 PM
    صحيفة إسرائيلية تتناول تفاصيل دعوى ضد غانتس في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 02:00 PM
    سوبر اليد العربي... قمة بين الغرافة والترجي لحسم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 22nd September 2019 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]