الغارديان: تساؤلات حول شراء سعودي حصة بصحيفة بريطانية مؤثرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغارديان: تساؤلات حول شراء سعودي حصة بصحيفة بريطانية مؤثرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 06:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: تساؤلات حول شراء سعودي حصة بصحيفة بريطانية مؤثرة

    أنا : المستشار الصحفى





    ذكرت صحيفة "الغارديان" أنه تم الكشف عن هوية المستثمر الأجنبي في "أيفننج ستاندرد"، وهو رجل أعمال سعودي له علاقة مع مصرف حكومي.

    ويكشف التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن أن سلطان محمد أبو الجدايل اشترى ثلث أسهم الشركة المالكة للصحيفة من مالكها يفغيني ليبديدف، ابن أحد رجال الأعمال المقربين من الكرملين، بمبلغ 25 مليون جنيه في نهاية العام الماضي.

    وتفيد الصحيفة بأن متحدثا باسم الصحيفة لم ينكر أن يكون أبو الجدايل هو الشخص الذي يقف وراء عملية الشراء، الذي تم من خلال شركة مسجلة في "كيمان أيلاندز".

    ويشير التقرير إلى أن تأكيد الاستثمار السعودي في واحدة من صحف لندن الرئيسية، التي يحررها وزير الخزانة السابق جورج أوزبورن، وتوزع 860 ألف نسخة مجانية كل يوم، يأتي في وقت يتزايد فيه القلق حول الاستثمارات الشرق أوسطية المتزايدة في الوسائل الإعلامية البريطانية.

    وتقول الصحيفة إن السعودية وحلفاءها في دولة الإمارات العربية المتحدة تخوض منافسة مع جارتهما الخليجية قطر، حيث يقوم كل طرف في النزاع بإنفاق كميات كبيرة من الأموال على شركات الضغط والحملات الإعلامية في لندن وواشنطن.

    ويلفت التقرير إلى أن الاستثمارات السعودية في الوسائل الإعلامية البريطانية أثارت المخاوف في ضوء السجل الفقير للبلد في مجال حقوق الإنسان وحرية الإعلام.




    وتذكر الصحيفة أن أبو الجدايل اشترى قبل عامين ثلث أسهم صحيفة "إندبندنت"، التي يملكها ليبديدف، وبدأت الصحيفة بإصدار نسخة عربية باسم "إندبندنت عربية"، التي تعمل بناء على قوانين الإعلام البريطاني، وتديرها شركة سعودية مقربة من العائلة المالكة.

    وبحسب التقرير، فإن ليبديدف اهتم بحرب اليمن، ووضع صورة له على "إنستغرام" أثناء مرافقته فريق "إيفننغ ستاندرد" للبلد، حيث ظهر مع مليشيا تدعمها السعودية، مشيرا إلى أن الزيارة أدت إلى ظهور تقرير مفصل عن الشرق الأوسط في الصحيفة.

    وتنوه الصحيفة إلى أن هناك القليل المعروف عن أبو الجدايل، المصرفي السعودي المرتبط ببنك "أن سي بي كابيتال"، الذي تسيطر عليه الحكومة السعودية، لافتة إلى أنه لم يكن له أي حضور سابق في الإعلام البريطاني قبل استثماره في صحيفة "إندبندنت" عام 2017.

    ويذكر التقرير أن الأوراق الرسمية تكشف عن أول استثمار شخصي لأبي الجدايل، فقال إن دعمه للصحيفة يهدف لنشر طبعات باللغتين العربية والأوردية من "إندبندنت"، مشيرا إلى الاستثمار الأخير له كان في شركة ليبديدف القابضة عبر شركة مسجلة في "كيمان أيلاندز"، التي أدت إلى إخفاء دور السعودية، وأثارت تكهنات حول هوية المستثمر.

    وتورد الصحيفة نقلا عن متحدث باسم "إيفننغ ستاندرد"، قوله إن "مجموعة ليبديدف القابضة المحدودة هي شركة خاصة، ولا تعلق على أسهم المالكين فيها".

    ويشير التقرير إلى أن الاستثمار السعودي الأخير يرفع حجم الأسهم في مجموعة ليبديدف إلى 50 مليون جنيه إسترليني، وهو مبلغ كبير في صناعة الصحافة البريطانية التي تواجه مشكلات، لافتا إلى أن عائلة ليبديدف اشترت "إندبندنت" و"إيفننغ ستاندرد" بمبلغ مليون جنيه لكل منهما عامي 2009 و2010، ويقود العائلة ألكسندر ليبديدف، العميل السابق في "كي جي بي"، الذي أصبح رجل أعمال، وابنه يفغيني البالغ من العمر 38 عاما.

    وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى أنه رغم بقاء "إيفننغ ستاندرد" مؤثرة ولديها جمهور واسع في العاصمة، إلا أنها تعاني من مشكلات مالية بسبب تراجع الإعلانات، وسجلت في العام الماضي خسائر بعشرة ملايين جنيه إسترليني.




    لقراءة النص الأصلي اضغط(هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إسرائيل تشارك في مؤتمر تستضيفه البحرين حول حماية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 08:30 PM
    الحكومة البريطانية: التصويت على اتفاق "بريكست"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 08:30 PM
    ميسي..كابوس إيبار الدائم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 08:30 PM
    لأول مرة بالموسم.. برشلونة يقترب من تشكيلة خالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 08:30 PM
    إبراهيموفيتش يغري نابولي للتعاقد معه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 08:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]