"تخدير" الحرب التجارية... والاتفاق النهائي لا يزال شائكاً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    إنضمام الزميل Remon.soliman إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    إنضمام الزميل Muhammad Gad إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميل canada wait me
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميلة عالي مستواها
    الكاتـب : Admin -
    هل يمكن ربط حساب المنتدى مع حساب الفيس بوك ؟
    الكاتـب : امير محمود -
    مشكلة الكلمات الدلالية فى قسم الهجرة
    الكاتـب : samirhussein -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "تخدير" الحرب التجارية... والاتفاق النهائي لا يزال شائكاً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "تخدير" الحرب التجارية... والاتفاق النهائي لا يزال شائكاً

    أنا : المستشار الصحفى




    الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين دخلت مرحلة من "التخدير"، ليخمد وهجها مع تمديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، موعد نفاذ تعرفات جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار، في قرار أعطى إشارة قوية إلى عالم التجارة والأعمال وأسواق المال، بأن جولة المفاوضات الرابعة التي شهدتها واشنطن الأسبوع المنصرم قد حقّقت تقدّماً ملموساً، خلافاً لشعارات برّاقة لم تعكسها تدابير عملية في الجولات الثلاث السابقة.


    لم يتمكّن الجانبان من التوصّل إلى اتفاق، فمن غير الحاسم القول إن الاتفاق أصبح وشيكاً لمجرّد إحداث فرق نوعي في المحادثات، التي شهدت مدّاً وجزراً على مدى الأشهر الماضية.

    ترامب أعلن الأحد تأجيل زيادة الرسوم التي كان مقرراً سريانها الجمعة المقبل، وهو يخطط لعقد اجتماع قمة مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في ضيعته في مارالاغو بولاية فلوريدا، لإبرام اتفاق، متوقعاً أن يحقق الجانبان تقدماً إضافياً، وقال: "قد تكون هناك أنباء مهمة جداً خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين" إذا سارت كل الأمور على ما يرام في المفاوضات، متابعاً: "نريد إبرام اتفاق يكون جيداً لكلا البلدين، وهذا فعلاً ما سنقوم به".

    هذه التصريحات أعقبت خوض مفاوضين كبار أربعة أيام من المحادثات في واشنطن انتهت الأحد، في مسعى للتوصل إلى تسوية للنزاع التجاري المستمر منذ أشهر، الذي يخشى المراقبون من احتمال تهديده الاقتصاد العالمي، وغرّد ترامب في ختامها على "تويتر": "يسرّني أن أبلغكم أن الولايات المتحدة حققت تقدماً كبيراً في محادثاتنا التجارية مع الصين حول قضايا هيكلية مهمة، بينها حماية الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا والزراعة والخدمات والعملة وقضايا أخرى عديدة".


    العبارة ذاتها تقريباً استخدمتها "وكالة أنباء الصين الجديدة" (شينخوا) الرسمية في تقريرها، فأفادت بـ "تقدّم كبير" حول مسائل شائكة في المحادثات التي ترأسها كبير المفاوضين التجاريين الصينيين نائب رئيس الوزراء، ليو خي، مشيرة إلى أن الوفدين "اقتربا أكثر من تحقيق الإجماع الذي توصل إليه" الرئيسان ترامب وشي أواخر العام الماضي. ووفق الوكالة، حقق الطرفان تقدّماً بشأن "قضايا محددة"، مثل نقل التكنولوجيا وحماية الملكية الفكرية والعوائق التجارية غير المتعلقة بالرسوم وقطاع الخدمات والزراعة وأسعار صرف العملات.

    انجلاء غبار "المعركة" مؤقتاً

    هدوء ما بعد العاصفة الذي أنتجته مفاوضات الأسبوع الماضي، يأتي بعد فرض رسوم جمركية متبادلة على سلع تتخطى قيمتها 300 مليار دولار، إلى أن أعلن ترامب وشي في ديسمبر/ كانون الأول هدنة، واتفقاً على تعليق مزيد من الرسوم الانتقامية 90 يوماً.

    ورغم الزخم الإيجابي الذي اكتسبته لهجة الحوار، إلا أن الأمور لم تنتهِ بعد. إذ رداً على أسئلة كثيرة من حكام الولايات، يوم الأحد، بشأن نتائج المفاوضات، قال ترامب إن "الصين في كل مكان"، مضيفاً: "لنرَ ما سيحدث. لا تزال أمامنا بعض المسائل"، علماً أنه هو من بدأ الحرب التجارية التي أثّرت على أرباح شركات وأدّت إلى تراجع أسواق المال، في أعقاب شكاوى من ممارسات تجارية صينية غير عادلة، وهي مخاوف عبّر عنها أيضاً الاتحاد الأوروبي واليابان وآخرون.


    بدوره، أعرب الرئيس الصيني عن تفاؤله، في رسالة سلّمها موفده ليو إلى ترامب يوم الجمعة الفائت، وقال فيها إنه يأمل أن تنعقد المفاوضات بروح "تعاون متبادل وحلول مربحة للطرفين"، فيما نقلت "فرانس برس" عن خبراء قولهم إن الجانبين قد يسعيان للتوصل إلى اتفاقات متبادلة لحل الأجزاء الأسهل من النزاع التجاري، مثل زيادة مشتريات السلع الأميركية وتسهيل شروط الاستثمار في الصين وحماية أكبر للملكية الفكرية والتكنولوجيا.

    أما المسائل الأصعب، مثل خفض استراتيجية الصين الصناعية الطموحة لتحقيق تفوق عالمي، فهي مسألة أخرى، وبشأنها يقول لويس كوييس من "معهد أكسفورد إيكونوميكس"، إنه "من الواضح أنها ليست نهاية المفاوضات"، مشيراً إلى أنه سيكون من الأصعب التوافق على تطبيق اتفاق، ولا سيما على ضوء المطالب الأميركية بتغييرات هيكلية كبيرة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عملية جديدة لحفتر على طرابلس.. ومصدر في الوفاق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 11:52 AM
    NYT: هكذا ترى السعوديات الحديث عن تغيير قانون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 11:52 AM
    والي إسطنبول يوضح الإجراءات الخاصة باللاجئين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 11:52 AM
    الكويت: إخلاء 1200 وحدة للوافدين بمناطق السكن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd July 2019 11:30 AM
    إيران: أي اعتداء أميركي سيكون باهظ الثمن ولا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 22nd July 2019 11:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]