رفض واسع لفرض "أتاوة" على الطلاب بمصر لصالح الجيش والشرطة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رفض واسع لفرض "أتاوة" على الطلاب بمصر لصالح الجيش والشرطة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th February 2019, 11:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رفض واسع لفرض "أتاوة" على الطلاب بمصر لصالح الجيش والشرطة

    أنا : المستشار الصحفى





    استهجن خبراء في التربية والتعليم قرار السلطات المصرية بفرض رسوم علىطلاب مراحل ما قبل التعليم الجامعى تحت مسمى مشاركة تضامنية لصندوق تكريم ضحايا الجيشوالشرطة.

    وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فرض مشاركة قيمتها خمسةجنيهات، وذلك لصالح صندوق تكريم أسر شهداء وضحايا ومصابي ومفقودي العمليات الحربيةوالأمنية، وذلك بدءًا من العام الدراسي المقبل 2019 – 2020.

    وزعمت الوزارة أن القرار يهدف إلى توعية النشء وتعريفهم بالدور الكبيرللقوات المسلحة والشرطة المصرية في تأمين الوطن والمواطنين، وعملًا بدورها التربويوالتعليمي.

    والفئات المستهدفة من هذه الرسوم الإجبارية جميع طلاب المدارس والبالغعددهم قرابة 22 مليون طالب على مستوى الجمهورية أي ما يقارب 110 مليون جنيه سنويا.

    ووصف خبراء في مجال التربية والتعليم في تصريحات لـ"عربي21"مثل هذه الرسوم "بالإتاوة" التي تفرضها حكومة السيسي على أولياء أمور المدارسالتي تعاني من نقص الفصول وسوء الخدمات والتكدس ونقص المعلمين ورداءة المناهج الدراسية.

    "الانتماء ليس بالمال"

    وفي هذا السياق، اعتبر الخبير التربوي وعضو لجنة التعليم بمجلس الشعبالأسبق محمود عطية، أن مثل هذه "الإتاوة" تحت هذا المسمى تخرج عن سياق الانتماءللوطن إلى الانتماء إلى الجيش والشرطة، واختزال الوطنية في فئة محددة، وتأتي بنتائجعكسية.

    وقال لـ"عربي21" إن "هذه القرارات تعمقالانقسام، وأظن أن أكثر الناس رواتب ومعاشات هم الجيش والشرطة، ودائماً الزيادة فيالمرتبات من نصيبهم، في الوقت الذي لايزيد فيه الموظف أو العامل، فمعظمهم لم تزد رواتبهممنذ 2013".

    وبيًن أنه "إذا أردنا أن نعمق الانتماء في نفس المواطنين فبحسن المعاملة،وطيب الكلام، وأخذ الحقوق، والمواطن سوف يشعر بالانتماء حينما يأخذ حقه ولا يهان، فمنقبل استبدلوا (الحكومة) النشيد الوطني الذي تربينا عليه بنشيد الصاعقة ثم أصبح في طيالنسيان".

    "جباية وضرائب"

    الخبير التربوي والتعليمي علي اللبان، قال لـ"عربي21": "لانرى من هذا القرار إلا أن الحكومة المصرية حكومة جباية وفرض ضرائب، وهناك بعض الأسرلديها أكثر من طالب بالمدرسة، والهدف منه هو إلهاء الشعب عن حقوقه، وكأنه مسؤول عنحقوق الجيش والشرطة، وهو إشغال الطلاب عن دور الحكومة الرئيسي في توفير تعليم جيد وصحةملائمة لهم".

    وأضاف أن "مد اليد في جيب الفقير المعدم يملأ قلبه بالحقد على تلكالمؤسسات العسكرية التي تجمع المال على حساب الفقراء"، لافتا إلى أن كان يأملأن يكون تحصيل المبلغ لتطوير التعليم.

    واعتبر أن "ما يحدث هو أن النظام ينظر للشعب على أنه مجموعة عساكرعليهم السمع والطاعة، ولا يعلم أن أكثر الناقمين على الجيش والشرطة هم العساكر والجنودالذين لا يحصلون إلا على الفتات من ما يجمعه النظام لطغمة محددة".

    رفض شعبي

    ورفض أولياء أمور مثل هذه الرسوم، واعتبروها جباية تفرضها الدولة علىالطلاب وذويهم، وقال بعضهم في معرض تعليقه على القرار على وسيلة التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، إن الدولة تعلم الطلاب القهر وليس الانتماء.







    فيما اعتبر آخر، أن ما تفرضه الدولة تحت مسمى الانتماء هو جباية واستغلال،وأن الجيش والشرطة أغنى من كل الشعب.











    وتساءل آخر عن ما قدمه الجيش والشرطة للطلاب الغلابى، وأن الأولى أن تقومالدولة ببناء مدارس وفصول لهم، ومنحهم حقوقهم.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "مستثمري جنوب سيناء" تطالب بمؤتمر موسع لشرح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 01:51 AM
    تهاني الجبالي: ثورة يوليو غيرت نظام القوة بالعالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 01:51 AM
    الأزهر يرفض بشدة هدم مبانٍ فلسطينية.. ويؤكد:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 01:51 AM
    اليوم.. الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي بـ"العلمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 01:51 AM
    سحق الحقوق الفلسطينية بالتفوّق الإسرائيلي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 01:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]