أداة سخرية في اليمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أداة سخرية في اليمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th February 2019, 01:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أداة سخرية في اليمن

    أنا : المستشار الصحفى




    مؤسف رهان الجماهير على نخب سياسية تنحط لتتحول إلى سخرية، وأمام النبرة المتعالية وغرور الدول الطامعة بالوطن، تتحول هذه النخب إلى كارثة، عندما تمثل بلداً، أو قضية، وتجعل منها مسخرة أمام المجتمعات التي تتعامل معها.
    الانقسام الحاد في الاصطفاف الوطني لبلد يعيش حربا ومجاعة ووباء، وتحالف عربي ودولي لا يهتم بغير الاستقطاب لمزيد من الشتات والتشرذم والسخرية بوطن، نجد من يقبل أن يكون مسخرة، ويستعرض عضلاته بمواكب عسكرية، والتفاخر بصور في معرض دولي للسلاح، ما هي الرسائل التي يقدمها هؤلاء؟
    تراهن الناس على التغيير السلس والأمن للواقع لما هو أفضل، ولا زال هناك من يصر على العنف وعسكرة الحياة التي بالضرورة لن تحدث تغييرا أفضل يلبي قناعات الناس وطموحاتهم، بل سيحدث تغيير فرض أمر واقع، بالعنف الذي سيولي علينا قواه العنيفة، وبالتالي لن نخرج سوى من واقع مزرٍ مؤلم لواقع أشد إيلاماً، ولهذا فمناظر العنف وعسكرة الحياة السياسية والاجتماعية مثيرة للسخرية، من وجهة نظر تعتبر مجرد محاكاة أولية للتأسيس لمرحلة مقبلة أكثر شمولية ودموية.
    يبعث استعراض موكب عسكري بأطقم مع الدبلاج، رسائل سلبية تنعكس على أصحابها، استعراض هزيل مقارنة باستعراضات سابقة لقوى أكثر عنف وتسلط وعسكرة للحياة، وكانت نهايتها وخيمة، والتاريخ البعيد والقريب فيه دروس وعبر لا يستوعبها غير أصحاب العقول، ومن يقرأون التاريخ والواقع جيداً، ويستشرفون العبر، ويسيرون بخطى عقلانية في مشروع العصر يلبي قناعات السواد الأعظم من الطامحين للسلام والوئام.
    المزعج في استعراضٍ كهذا إصرار بعضهم على أن يضع نفسه في هذه المشاهد الساخرة، مشاهد أفلام السخرية السياسية، وإكسسوار الدور المناط به، سخرية الزي الذي يرتديه هؤلاء الذين فقدوا هويتهم الأصيلة، ويرتدون هوية بديلة، ما هي الرسائل التي تقدمها للمشاهد من هذا الاستعراض؟ هذه الصور يفتخر فيها أصحاب الاختراع والصناعة، ومن يعقدون الصفقات، الناس تفتخر بهويتها وعقولها واختراعاتها، وقدرتها على عقد الصفقات، والبعض يضع نفسه في موضع السخرية من هكذا مشاهد.
    تنهار البلد والانقسامات حادة، والمواطن في كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، كارثة فقدان الأمن والأمان، والاغتيالات والسطو والبسط والنهب والفساد، كارثة الجوع والمجاعة، كارثة الشروخ الاجتماعية والوطنية، كارثة الحرب والصراعات السلبية، وهناك من يبحث عن الحل واستراتيجية لتجاوز هذه الكوارث، وهناك من هم مشكلة يؤججون المشاكل، تهديد ووعيد واستعراضات كاذبة، وعندما تنتهي المهمة يستدعيهم المخرج ليلبسهم إكسسوار الدور المناط بهم، ويلتقط كم صورة وينشرها، ويضعهم في موضع السخرية، ليسخر من مجتمع وأمة عريقة، صور تعبر عن إهانة للهوية والتاريخ، في دور سخيف وجد من يقوم بتأديته بأرخص الأثمان، هؤلاء لا يمكن لهم أن يمثلون أمة محترمة.
    بي غصة وألم وقهر شديد من تلك المشاهد السخرية، مهما كانوا هم منا وإلينا، ويحز في النفس سقوطهم المدوي في أيدي من لا يرحم، ويضعهم موضع السخرية، مافيا العصابات والحروب والاغتيالات والمؤامرات، تستطيع أن تلعب بالأغبياء كدمى، وتضعهم في موضع مخزٍ، لكنها لا تستطيع أن تلعب بشعب وأمة عصية على الارتهان والركوع والاستسلام، مهما كانت وسائل التخويف والإخناع القذرة، مهما كانت القوة التي تلوح بها والوسائل القذرة التي تستخدمها، هي تعرف جيداً أن شعب اليمن عصي على الارتهان والخنوع، لكنها تلعب بأورقها، لخلط الأوراق وضياع القضية، لتوجيه مسار التحول ليخدم وكلائها الحصريين وشركائها في لوبي الفساد ومافيا المؤامرات منذ زمن، شركائها في نهب ثروات الشعوب، وكسر إرادتها لتستسلم لواقع تريد أن تفرضه بالعنف، ليسهل عليها ابتلاع وطن واستباحته، ولن تستطيع بل ستحرق أوراقها فقط، وسيبقى وطني شامخا عزيزا، ولهم في التاريخ القريب عبر ودروس، كما سقط عملائهم ووكلائهم الأولين إلى مزبلة التاريخ هو ذات المصير لعملائهم أدواتهم اليوم المحروقة، والتي صارت مثار سخرية فاعتبروا يا أولي الألباب!





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أداة سخرية في اليمن     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب والعسكر: صفحة جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:02 AM
    البرلمان اليمني والتهور الإماراتي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:02 AM
    ليبيا: طحنون بن زايد يموّل منع الانشقاقات عن حفتر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:02 AM
    المؤسسات الغربية المانحة تنتظر لائحة قانون العمل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:02 AM
    تظاهرة موسكو: إنذار رفضاً لإقصاء المعارضة من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]