أويحيى يواجه انتقادات لاذعة في البرلمان الجزائري... والسبب ترشح بوتفليقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أويحيى يواجه انتقادات لاذعة في البرلمان الجزائري... والسبب ترشح بوتفليقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th February 2019, 01:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أويحيى يواجه انتقادات لاذعة في البرلمان الجزائري... والسبب ترشح بوتفليقة

    أنا : المستشار الصحفى





    وجّه نواب في البرلمان الجزائري، انتقادات شديدة لرئيس الحكومة أحمد أويحيى، الإثنين، خلال جلسة عُقدت لعرض بيان السياسة العامة للحكومة.
    ورغم أن أويحيى معروف بتشدّده وحدّته، إلا أنه في جلسة الإثنين وجد نفسه محاصراً بانتقادات قوية ووسط هجوم حاد من قبل نواب المعارضة، وذلك في أعقاب المسيرات الشعبية التي شهدتها العاصمة والمدن الجزائرية رفضاً لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة في انتخابات إبريل/ نيسان المقبل.

    في السياق، وجهت النائبة بسمة عزوار، التي تنتمي إلى جبهة المستقبل، انتقادات قاسية إلى رئيس الحكومة بشأن بيانه حول حصيلة المنجزات، وشككت في الأرقام التي طرحها، وخاطبته بحدة بقولها: "أنا أقول لك إنك قدمت لنا تقريراً فيه كل شيء بالتقريب: حوالي، أكثر، ليس هناك شيء مضبوط. لم تقدم لنا أرقاماً دقيقة".

    وخاطبت عزوار أويحيى: "بيانك مشكوك فيه، وكل أرقامك مشكوك فيها"، مضيفة "يجب أن نتفق عن أي شعب تتحدث أنت وأنا، حتى نتفق على خريطة واحدة، لأني أعتقد أننا لا نتحدث عن نفس الشعب".

    بدوره، هاجم النائب عن جبهة العدالة التنمية لخضر بن خلاف، أويحيى بقوله: "رئيس الحكومة لم يأتِ لطرح بيان حكومي، وإنما للقيام بحملة انتخابية مسبقة للرئيس، وإلا كيف تحولت الوضعية السوداء للبلاد والمخاطر القائمة التي عبرتم عنها في الكثير من المناسبات فجأة إلى بياض؟ وكيف تحولت جهنم الحمراء إلى جنة ونعيم لولا الحملة التي على الأبواب؟".





    وأضاف: "هذه أساليبكم في التعامل مع هذا الشعب المقهور، تارة بالترغيب وتارة أخرى بالترهيب. ولكنه قد أدرك زيف وعودكم وأرقامكم، وأصبح لا يصدقكم، وهو اليوم يطالب برحيلكم كي يريحكم ويرتاح من سياستكم الخاطئة التي مل منها، وهذا قبل أن يزيحكم".

    وعلى خلفية تصريح رئيس الحكومة الجزائرية بأن المظاهرات التي اجتاحت المدن الجزائرية طرحت شعارات تطالب بـ"الإصلاحات السياسية"، فيما كان المطلب المركزي للمظاهرات يتعلق برفض ترشح بوتفليقة، قال النائب عن حركة مجتمع السلم المعارضة نصر الدين حمدادوش، مخاطباً أويحيى: "هناك مشكلة كبيرة إذا كان لديكم خلل في السمع. المظاهرات طالبت برفض العهدة الخامسة ولم تطالب بإصلاحات".

    وبخلاف أحزاب المعارضة، استغرق نواب أحزاب الموالاة في مدح منجزات الحكومة والرئيس بوتفليقة منذ اعتلائه سدة الحكم عام 1999، داعين إلى استمراره في الحكم لولاية أخرى.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعرف على الحقوقي محمد الركن المعروف بـ"مانديلا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 04:51 AM
    الخارجية الأردنية: التوصل لحل سياسي للأزمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th November 2019 04:27 AM
    انطلاق منتدى بطرسبورغ الثقافي الدولي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th November 2019 04:27 AM
    روسيا تصمم قاذف لهب ثقيل حديث أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th November 2019 04:27 AM
    موسكو تحتضن للمرة الثانية مهرجان مسارح الظل الدولي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th November 2019 04:27 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]