رفع توقعات سعر النفط إلى 75 دولاراً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رفع توقعات سعر النفط إلى 75 دولاراً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th February 2019, 01:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رفع توقعات سعر النفط إلى 75 دولاراً

    أنا : المستشار الصحفى




    برزت في الآونة الأخيرة توقعات مختلفة لاتجاهات سوق النفط العالمية، وأحدثها كان يوم الإثنين، إعلان مصرف "غولدمان ساكس" الأميركي، أن التوقعات متفائلة قليلاً على المدى القريب، إذ يتواصل شحّ المعروض بشكل كبير نتيجة تخفيضات إنتاج "منظمة الدول المصدّرة للبترول" (أوبك)، وبلدان أخرى في طليعتها روسيا.


    وفي مذكرة بحثية، أوضح المصرف الأميركي أن فرص ارتفاع أسعار خام "برنت" الأوروبي القياسي، تتجاوز توقعات المدى القريب البالغة 67.5 دولاراً، وأن تداوله قد يتم بسهولة بين 70 و75 دولاراً.

    محللو "غولدمان" أوردوا في مذكرتهم أن "السعودية تقول إن الأسواق ستستعيد توازنها قبل يونيو/ حزيران، ما يعني أنه لن تكون هناك حاجة لمزيد من تخفيضات الإمداد خلال النصف الثاني من عام 2019"، فيما من المرجّح أن تبقى أسعار الآجال الطويلة تحت ضغط من دون 60 دولاراً لخام "برنت"، و55 دولاراً لخام غرب تكساس الوسيط بسبب استراتيجية الخروج من تخفيضات الإنتاج.

    تأتي توقعات "غولدمان" المتفائلة هذه، رغم انخفاض سعر برميل العقود الآجلة لخام "برنت" 0.2% عن آخر إغلاق له، بعدما ختم تعاملات الجمعة الماضي من دون تغيّر يُذكر، وذلك إثر ملامسته أعلى مستوى له منذ 16 نوفمبر/ تشرين الثاني عند 67.73 دولاراً، وفقاً لبيانات "رويترز".



    المصرف قال إنه رغم ذلك، فإن المراهنة على ارتفاع الأسعار ينبغي أن تأخذ في الحسبان دخول النصف الثاني من 2019، وتوقع تأثيراً من صادرات النفط الصخري الأميركي وتخفيفاً محتملاً لقيود "أوبك" الإنتاجية.

    معلوم أن "أوبك" كانت قد اتفقت مع حلفاء، بينهم روسيا، في ديسمبر/ كانون الأول 2018، على خفض الإنتاج بقوة لمنع حدوث تخمة في المعروض هذا العام، ما دفع، تزامناً مع العقوبات الأميركية على صادرات إيران وفنزويلا، أسعار الخام الأسبوع الماضي إلى تسجيل أعلى مستويات عام 2019.

    ولقيت سوق النفط بعض الدعم يوم الإثنين، بسبب التفاؤل من أن واشنطن وبكين قد أصبحتا قريبتين من تسوية نزاعات تجارية نالت من النمو الاقتصادي العالمي، فيما عزا متعاملون الانخفاض السعري إلى وفرة المعروض وسط تنامي الصادرات من الولايات المتحدة، بما يجبر المورّدين الآخرين، ولا سيما من الشرق الأوسط، على عرض تخفيضات على أسعار خاماتهم.

    وبرز موقف للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعرب فيه عن قلقه بشأن أسعار النفط، داعياً "أوبك" إلى عدم رفعها. وكتب في تغريدة أن "أسعار النفط ترتفع أكثر مما ينبغي. أوبك، رجاء استرخوا وخذوا الأمور ببساطة. العالم لا يستطيع تحمل طفرة سعرية - الوضع هش!".


    في سياق متصل، قال مسؤولان تنفيذيان في قطاع النفط لـ"رويترز"، الإثنين، إن صادرات النفط الخام العراقية من موانئ الجنوب على الخليج بلغت حوالي 3.565 ملايين برميل يومياً منذ بداية فبراير/شباط الجاري، بعدما كانت صادرات موانئ البصرة تراجعت إلى 3.556 ملايين في يناير/كانون الثاني، وبعد أن سجلت مستوى قياسياً مرتفعاً عند 3.63 ملايين في ديسمبر/ كانون الأول 2018، علماً أن البلد يُنتج بأقل من طاقته البالغة خمسة ملايين برميل.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : رفع توقعات سعر النفط إلى 75 دولاراً     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا يعني توغل "موانئ دبي" بقناة السويس وشمال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 11:50 PM
    الجزائر: مظاهرات ليلية جديدة والشرطة تشن حملة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st November 2019 11:31 PM
    عريضة إلكترونية عالمية تضامناً مع المعتقل الإداري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st November 2019 11:31 PM
    نوفة الغوطاني: الحياة مرّة في لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st November 2019 11:31 PM
    ستة مخاوف تعيق تطورك في الحياة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st November 2019 11:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]