مستشار سياسي يكشف تفاصيل لقاء السراج وحفتر بالإمارات‎ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مستشار سياسي يكشف تفاصيل لقاء السراج وحفتر بالإمارات‎


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st March 2019, 10:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مستشار سياسي يكشف تفاصيل لقاء السراج وحفتر بالإمارات‎

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف المستشار السياسي السابق للمجلس الأعلى للدولةأشرف الشح الجمعة، تفاصيل ما اتفق عليه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنيفائز السراج، واللواء المتقاعد خليفة حفتر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.


    وقال الشح لـ"عربي21" إن ما جرى تداوله فيالإمارات هو "إعادة تشكيل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بحيث يبقىالسراج على رأسه، على أن يسمي حفتر أحد نواب الرئاسي، بينما يكون النائب الثالث منمنطقة جغرافية أخرى، على أن يتخذ المجلس الرئاسي الجديد قراراته بالإجماع".


    وأضاف المستشار السياسي السابق، أن السراج اتصل بأحدالمقربين منه وأبلغه، أن المقترح الذي لم يتفق عليه بشكل نهائي نص على "تشكيلمجلس أمن قومي، تناط به مهمة القائد الأعلى للجيش الليبي، على أن يتكون من فائزالسراج وخليفة حفتر ووزير الدفاع الذي يجب أن يسميه اللواء المتقاعد، ورئيسالوزراء، المشروط موافقة حفتر عليه، مؤكدا أن مجلس الأمن القومي الجديد ليس لهرئيس، ويجب أن تتخذ قراراته بالإجماع".


    وأوضح الشح أن مجلس الأمن القومي الجديد ستكون فيه"الأصوات، ثلاثة ضد واحد، باعتبار أن حفتر واثنين سيختار أحدهما ويوافق علىالآخر، ضد صوت فائز السراج"، ما يعني "فقدان التوازن داخل مجلس مهامه منالخطورة بمكان، حيث سيكون له اتخاذ قرار الحرب وإعلان حالة الطوارئ".



    اقرأ أيضا: ما الذي اتفق عليه حفتر والسراج في الإمارات؟‎


    وشرح الشح أن الاتفاق المبدئي الذي حضره المبعوثالأممي إلى ليبيا غسان سلامة، نص أيضا على "إعادة تشكيل حكومة الوفاق الوطني،على أن يجري تأجيل النظر في إجراء انتخابات عامة رئاسية وبرلمانية وفق قاعدةدستورية، إلى مرحلة لاحقة".


    وأكد الشح أن الاتفاق المبدئي أيضا تضمن "إخراجهذا السيناريو عن طريق ملتقى وطني جامع شكلي وصوري، بسبب أن اتفاق الصخيراتالسياسي يتطلب موافقة المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب على أي تعديلات تتعلقبالمسائل الأساسية كالعملية الدستورية والانتخابات، على أن يصدر في مرحلة لاحقة قرارمن المجلس الأمن، كي يتحول هذا الاتفاق إلى أمر واقع".


    وقال المستشار السياسي السابق إن محصلة هذا الاتفاقهو "تسليم كافة المراكز إلى اللواء المتقاعد حفتر، بطريقة التفافية، ليست لهاعلاقة بالعملية الديمقراطية، أو الوصول إلى السلطة بطريق الانتخابات"، مرجحا إمكانية موافقة رئيس المجلس الرئاسيلحكومة الوفاق الوطني فائز السراج على هذا الاتفاق المبدئي.


    وحذر من أن "مثل هذا النوع من تقاسم السلطة قد يؤدي إلى حربمفتوحة، لا يعلم أحد متى تنتهي"، بحسب تقدير الشح.


    حذر إيطالي


    من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتيأن مثل هذا النوع من الاتفاق بين السراج وحفتر يتطلب " الانتظار حتى يجدالترحيب من الأطراف الليبية الأخرى الفاعلة".


    ونقلت وكالة آكي الإيطالية للأنباء عن كونتي قولهإنه من "الأفضل عدم الاتفاق على إعادة تشكيل مجلس الرئاسة، وإنشاء مجلس أمنوطني مشترك للقوات المسلحة، كأمر مسلم به"، على حد قوله.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الزنانات".. طائرات إسرائيلية تنذر بالموت في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM
    بوليوود تبحث عن آفاق جديدة في سوق مهرجان كانّ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM
    تقرير عن الوضع بتونس: من حالة الاستثناء إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM
    الممثل المصري هشام سليم يعلن إصابته بالسرطان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM
    هبوط الليرة يهز لبنان: إغلاق المحطات والمحال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]