هذه حقيقة "مومو" المرعبة على واتساب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه حقيقة "مومو" المرعبة على واتساب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st March 2019, 11:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هذه حقيقة "مومو" المرعبة على واتساب

    أنا : المستشار الصحفى




    تلقت وسائل الإعلام والمدارس وقوات الشرطة في بريطانيا أمس الخميس، تعليمات بالتوقف عن التحذيرات حول شائعة عن لعبة "مومو" بسبب مخاوف من أن التحذيرات غير المبررة حول الشائعة المزعومة، قد تؤدي لضرر أكثر مما تنفع.

    وركزت الشائعات المزعومة التي انتشرت على وسائل الإعلام مؤخرًا، على أن شخصًا غامضًا على الإنترنت، ينتحل هوية اللعبة المخيفة على "واتساب"، للتواصل مع الأطفال وتشجيعهم على قتل أنفسهم، وألقى البعض باللوم على شخصيات مهمة في السلطة، في اختلاق حالة من الذعر الأخلاقي، والخوف بين الأطفال.



    مومو على "يوتيوب" والمنصة تنفي:

    وزعمت أم بريطانية مؤخرًا، أن طفلها البالغ من العمر 5 سنوات، بقي مذعورًا طيلة أسابيع، وأخبرها نه شاهد مومو عدة مرات، بينما كان يتابع مقاطع فيديو متعددة على "يوتيوب"، وأكد أن اللعبة وصفته بـ "الفتى الشرير"، وأمرته ألا يخبر أحدًا بالأمر وإلا ستقتل أفراد عائلته.

    كما زعمت أم أخرى، أن سلوك ابنتها البالغة من العمر 7 أعوام تغير لأسابيع، إذ كانت تعاني من الكوابيس وترفض الذهاب للحمام وحدها، قبل أن تخبرها بأنها شاهدت اللعبة المخيفة أيضًا على "يوتيوب"، في حين أكد الموقع الشهير أنه لم يعثر على "أدلة حديثة"، تثبت المزاعم حول ظهور هذه اللعبة المخيفة في منصته الاجتماعية.


    لا دليل على انتحار أطفال بسبب مومو:


    أشيعت أخبار بأن لعبة "مومو"، ارتبطت سابقًا بموت فتاة في الأرجنتين وصبي في فرنسا وآخر في بلجيكا، في حين أكدت أندريا لوسياس، رئيسة مجلس العموم البريطاني، على عدم وجود أدلة على أن اللعبة المخيفة دفعت أي طفل، لإيذاء نفسه في المملكة المتحدة، وفقًا لموقع "ديلي ميل".



    "مومو" تصل إلى البرلمان!

    وأثيرت قضية "مومو" في البرلمان البريطاني يوم الخميس، وأكدت جمعيات تعني بالأطفال أن التهديد المفترض، الذي تشكله اللعبة التي تتخذ شكل دمية يابانية ذات عيون منتفخة، مجرد "أخبار مزيفة" ينشرها بالغون، في حين أرسلت مئات المدارس رسائل للآباء، تحذرهم من الترويج للخدعة الزائفة، التي قد تصبح نبوءة تحقق نفسها، من خلال تشجيع الأطفال على البحث عن فيديوهات ضارة.

    وقالت آن لونغفيلد، مفوضة شؤون الأطفال في بريطانيا، أن من المهم تقييم المخاطر الحقيقية على الإنترنت، قبل الترويج لها بتسليط الضوء عليها، وأضافت: "إن التحذير من مخاطر شيء بدون التفكير فيه جيدًا وتحليله، قد يزيد تأثيره على الأطفال، حتى لو كانت النية منه حسنة".

    كما شجعت لونغفيلد الآباء على التحدث مع أولادهم، مشيرة إلى أن الأطفال غالبًا ما يكونون أكثر إدراكًا لما يتابعونه من آبائهم، وأضافت: "وجدنا أن الأطفال قادرون في كثير من الأحيان، خلال محادثاتهم مع آبائهم، على الحكم عما يمثل خطرًا حقيقيًا بالنسبة إليهم، وعما يعتبره البالغون كذلك فقط، وتشير الدراسات إلى أن التحذيرات الخاطئة من المخاطر، قد تضعف قدرة الأطفال على تمييزها عندما يصادفونها فعلًا"، وفقًا لموقع "ذا غارديان".




    كيف انتشرت الشائعات!

    لم تنل لعبة "مومو" ضجة على الإنترنت مؤخرًا، بل انتشرت أخبار عن تحديها المرعب، الذي يجبر الأطفال على قتل أنفسهم عبر تطبيق "واتساب"، في جميع أنحاء العالم منذ الصيف الماضي، إلا أن موجة الذعر ضربت بريطانيا مؤخرًا، بعد أن شاركت إحدى الأمهات مخاوفها عن التهديد المزعوم، على مجموعة في "فيسبوك".

    وضخمت وسائل الإعلام التقليدية المسألة، من خلال نشر أكثر من 100 قصة مفترضة عن التحدي الأسبوع الماضي، على مواقع معروفة مثل "ديلي ميل"، "ديلي ميرور"، ووكالة "بي بي سي" التي نشرت قصة مصدرها "فيسبوك"، مبنية على ادعاءات لا أساس لها من الصحة، وتزعم أن بعض الجهات تستغل "مومو"، لجمع معلومات عن الناس عبر "واتساب"، والترويج للعنف.

    وسرعان ما انتشرت المخاوف بين الآباء وفي المدارس، التي أخذت تنشر تحذيرات من لعبة "مومو"، على الرغم من أن "بي بي سي" مسحت القصة بالكامل لاحقًا، ونشرت مقالًا آخر يصف تحدي "مومو" بـ "الخدعة"، كما تراجعت "ديلي ميرور" عن مقال يتضمن ادعاءات كاذبة، حول تسبب التحدي بانتحار أكثر من 130 مراهقًا في روسيا.

    ويبدو أن الشائعات وجدت وقودًا يغذي لهيبها، في الوقت الذي تنتشر فيه مخاوف مشروعة حيال سلامة الأطفال على الإنترنت، والتي توفر العديد من الشركات الخاصة اليوم، تدريبًا حيالها للمعلمين وقوات الشرطة، وفقًا لموقع "ذا غارديان".

















    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هذه حقيقة "مومو" المرعبة على واتساب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]