نشاط حقوقي مكثف لفضح "جرائم السيسي" في جنيف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نشاط حقوقي مكثف لفضح "جرائم السيسي" في جنيف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st March 2019, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb نشاط حقوقي مكثف لفضح "جرائم السيسي" في جنيف

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت منظمات حقوقية دولية عزمها تقديم جميع الأدلة والمستندات التي تثبت تورط السلطات المصرية في جرائم ضد الإنسانية، خلال الدورة الـ 40 لمجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة.

    وتجرى الدورة الـ 40 في مدينة جنيف السويسرية في الفترة ما بين 25 شباط/ فبراير وحتى 2 آذار/ مارس بحضور ممثلي الدول الأعضاء الـ 47 في المنظمة الدولية، وبمشاركة عشرات المنظمات الحقوقية المعنية برصد انتهاكات حقوق الإنسان في مختلف دول العالم.

    وأكد حقوقيون في تصريحات لـ"عربي21" أن المنظمات المعنية بحقوق الإنسان ستتولى سرد الانتهاكات التي ترتكبها السلطات المصرية ضد المواطنين عبر المداخلات الشفهية خلال جلسات الحوار اليومية التي تعقد خلال الدورة الـ 40، وكذلك خلال الاجتماعات التي تعقد على هامش تلك الجلسات.

    وأشاروا إلى أنهم أجروا لقاءات مع ممثلي بعض الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان؛ بهدف تعريف تلك الدول بأوضاع حقوق الإنسان في مصر تحت حكم النظام الحالي بقيادة عبد الفتاح السيسي.

    التصدي للانتهاكات

    ومجلس حقوق الإنسان هو الهيئة الحكومية الدولية الرئيسية التابعة للأمم المتحدة المسؤولة عن حقوق الإنسان. وهو يتألف من 47 دولة عضواً تجتمع كل سنة في ثلاث دورات على الأقل في جنيف بسويسرا.




    ويتضمن دوره التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان، بما فيها الانتهاكات الجسيمة والمنهجية، وتعزيز احترام حقوق الإنسان للجميع والتنسيق الفعال في مجال حقوق الإنسان وتعميم مراعاة هذه الحقوق داخل منظومة الأمم المتحدة.

    وفي كلمته أمام المجلس، الثلاثاء الماضي، اتهم وزير خارجية مصر، سامح شكري، بعض المشاركين قائلا: "حاد البعضُ عن الهدفِ الأساسى من إنشاءِ المجلس، بتحويله لساحةٍ لتصفيةِ الحسابات السياسية، وتبادل الاتهامات، والتنميط السلبى للثقافات المُغايرة، ومحاولة فرض رؤى ومفاهيم خلافية".

    وزعم أن مصر حققت خطوات إيجابية واسعة فى مجال حقوق الإنسان "من خلال بناء الدولةِ الوطنيةِ المدنيةِ والحديثةِ التى يتمتعُ فيها المصريون بكافة الحقوق والحريات، وينعمون فيها بمستقبل أفضل يستحقونه ويليق بهم".



    اقرأ أيضا: انتقادات للسيسي بعد تبريره أحكام الإعدام بأنها "قيم عربية"

    "جرائم السيسي"

    وقال مدير منظمة شهاب لحقوق الإنسان، خلف بيومي، لـ"عربي21": إنه "يوجد خمس منظمات حقوقية معنية بالانتهاكات التي تجري في مصر من بينها مؤسسات شهاب، وعدالة، والسلام، وهيومن رايتس مونتيور، والتنسيقية المصرية، تشارك بقوة في دورة المجلس الأربعين، سواء بحضور الجلسات، أو المشاركة في الندوات، أو عقد فعاليات لكشف حجم الانتهاكات التي تحدث كل يوم، وسط تجاهل وصمت العالم".

    وأضاف: "التقينا عدد من المقررين وصل عددهم إلى سبعة مقررين في مجلس حقوق الإنسان، وهو عدد غير مسبوق لم نلتق به من قبل، وأطلعناهم علة ما لدينا من مستندات وتقارير وأدلة عن الجرائم التي يرتكبها نظام السيسي بحق المصريين".

    وأردف: "نعقد ندوة وأكثر في اليوم تتعلق كل واحدة بقضية من قضايا حقوق الإنسان المهدرة في مصر"، لافتا إلى أنه تم عقد ندوة، الخميس، تحت عنوان "أوقفوا تنفيذ الإعدام" في مصر، واليوم هناك ندوات أخرى".

    وبشأن أهمية تلك الدورة أكد أنها "مهمة جدا لجميع الحقوقيين والمنظمات الحقوقية المعنية بما يحدث في مصر؛ كونها تأتي بالتزامن مع حملة الإعدامات التي نفذتها السلطات المصرية في عدة قضايا سياسية مختلقة"، موضحا أنه خلال 13 يوما تم تنفيذ 15 حكما بالإعدام بحق معتقلين سياسيين.



    اقرأ أيضا: NYT: كيف استغل السيسي الضوء الأوروبي للخروج من مأزقه؟

    مطالب حقوقية

    وقال المتحدث باسم التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، أحمد العطار، لـ"عربي21": إن " الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان هذا العام تناقش الملف المصرى باستفاضة من خلال التقرير الدوري الشامل، والذى سيظهر توصياته فى شهر نوفمبر القادم".

    وأضح أن "الندوة التي تم تنظيمها عن الإعدامات فى مصر شارك فيها العديد من المنظمات الحقوقية العربية والأجنبية ناقشت تقارير تدين توسع استخدام السلطات المصرية لأحكام الإعدام، والقيام موخرا بتنفيذ العديد منها فى ثلاث قضايا، مما يدق ناقوس الخطر والترقب من المستقبل المظلم الذى تعيشة حالة حقوق الإنسان فى مصر".


    وتابع: "يأتي هذا النشاط الحقوقي المكثف فى ظل استمرار إنكار السلطات المصرية بأجهزتها المختلفة وخاصة وزارة الخارجية لهذه الانتهاكات".



    وأكد أن المنظمات الحقوقية والجهات الصحفية المختلفة الرافضة لهذه الانتهاكات طالبت المجتمع الدولي بالضغط على السلطات المصرية للتوقف عن تنفيذ أحكام الإعدام، والإفراج غير المشروط عن مدافعي حقوق الإنسان ونشطاء الرأي.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : نشاط حقوقي مكثف لفضح "جرائم السيسي" في جنيف     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضغوطات على هيئة الانتخابات التونسية: هل يرجئ قيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    "شعراء وعلماء اجتماع": نظرتان مغربيّتان إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    دقلو والبرهان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    اتهام مدير متحف اللوفر السابق بتهريب آثار مصرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    فوضى التضخم الأميركي مستمرة وإدارة بايدن تخطط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]