تعرف على الأعراض الخفية التي تشير إلى مشكلة في القلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف على الأعراض الخفية التي تشير إلى مشكلة في القلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st March 2019, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرف على الأعراض الخفية التي تشير إلى مشكلة في القلب

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "آف. بي. ري" الروسي، تقريرابين فيه أن بعض الإشارات الصادرة عن الجسم قد لا تكون واضحة لكشف العلة التي يعانيمنها، لكنها قد تمثل في الحقيقة، دليلا على الإصابة بمرض معين.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته"عربي21"، إن التعب الشديد قد يكون ناتجا عن قلة النوم أو الإصابة بالإنفلونزا،لكن يحذر الخبراء من أن تواصله يعتبر من أحد أعراض مشاكل القلب.



    فعدم قدرة القلبعلى ضخ الدم المحمل بالأوكسجين، إلى مختلف الأعضاء، يضعف الجسم وهو ما يفسر الشعوربالتعب الشديد.

    وذكر الموقع أن تورم الساقين من الأعراض التي قد تعاني منها المرأةالحامل أو المسافر الذي يبقى في مكان واحد لفترة طويلة على متن الحافلة أوالطائرة.



    لكن قد يكون تورم الساقين من أعراض فشل عضلة القلب، إذ تتورم الساقانعندما لا يضخ القلب الدم بشكل فعال لكامل الجسم.



    وفي حال كان تورم الساقين ناتجاعن خلل في عضلة القلب، فستصاحبه أعراض أخرى على غرار ضيق التنفس والتعب.

    وأورد الموقع أن الألم الشديد عند المشيواختفاءه عند الجلوس قد يكون من أعراض أمراض الشيخوخة، إلا أنه يعتبر أيضا من بينأعراض مرض الشريان المحيطي.



    ويرتبط تراكم الدهون في شرايين الساقين بأمراض القلب،علما وأن احتمال انسداد أحد الشرايين يصل إلى 50 بالمائة، لكن من الممكن علاج هذاالمرض.



    اقرأ أيضا: هل بروتينات الصويا دائما مفيدة لصحتك؟

    وأشار الموقع أن الدوار قد يكون ناتجا عن عدة أسباب لا علاقة لهابصحة القلب. فعلى سبيل المثال، عند ممارسة الرياضة قد يشعر المرء بالدوار، وقديكون ذلك ناتجا عن الإصابة بالجفاف أو بسبب النهوض السريع والمفاجئ.



    وقد يكونالدوار ناتجا عن تعاطي بعض الأدوية، أو مشاكل في الأذن الداخلية، أو فقر الدم.ولكن تكرر الدوار قد يكون دليلا على وجود مشاكل في القلب، مثل انسداد الشرايين أوعدم عمل صمامات القلب بشكل طبيعي ما يؤثر على عملية ضخ الدم ويؤدي إلى الدوخة.

    وذكر الموقع أن ضيق التنفس عند صعود الدرج أو القيام بأي نشاط مشابهقد يكون ناتجا عن الربو أو فقر الدم.



    لكن ضيق التنفس يعتبر أيضا من أحد الأعراضالخفية لمشاكل صمامات القلب وعجزها عن ضخ الدم بشكل طبيعي.

    وأفاد الموقع بأن الاكتئاب من المشاكل الأكثرشيوعا في العالم. وعموما، لا يعتبر الاكتئاب علامة على وجود مشاكل في القلب. لكنالعديد من الدراسات أظهرت أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بأمراضالقلب.

    وأورد الموقع أن الصداع النصفي قد يكون من أحد الأعراض الخفية لوجودمشاكل في القلب. والجدير بالذكر أن 12 بالمئة من سكان العالم يعانون من الصداعالنصفي، بينما 40 بالمائة من المصابين بالصداع النصفي يعانون من أمراض القلبوالأوعية الدموية.

    وأشار الموقع إلى أن الخبراء يؤكدون أن بعض المرضى الذين يعانون منمشاكل في القلب، يسمعون صوت نبضات قلوبهم عند النوم، لكن قد يتكيف بعض المرضى معالصوت وغالبا ما يغيرون وضعية الجسم أثناء النوم عند سماع صوت النبضات.



    وحسبالخبراء لا يجب تجاهل هذا الصوت لأن سببه قد يكون انخفاض ضغط الدم، أو انخفاض نسبةالسكر في الدم.

    ونوه الموقع بأن القلق والتعرق والغثيان منالعلامات الكلاسيكية، التي تشير إلى الإصابة بنوبة هلع، لكنها أيضا تعد من أحدأعراض النوبة القلبية.



    وفي حال تزامنت هذه الأعراض المذكورة آنفا مع ضيق التنفسوالإرهاق الشديد، إلى جانب ألم في الصدر قد ينتقل إلى الجزء الخلفي من الكتف أوالذراع أو الرقبة، فإن ذلك دليل على وجود مشاكل في القلب.



    وفي الواقع، إن الأشخاصالذين يذهبون إلى المستشفى في غضون ساعة واحدة بعد ظهور أعراض الأزمة القلبيةلديهم فرصة أكبر للنجاة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مالي تنسحب من مجموعة دول الساحل الخمس وقوّتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:32 AM
    مصدر سعودي مسؤول: مشروع نيوم يخضع بالكامل لسيادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:32 AM
    انتخاب حسن شيخ محمود رئيسا للصومال للمرة الثانية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:32 AM
    وزراء خارجية أميركا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:32 AM
    مقتل شخص وإصابة 5*في إطلاق نار داخل كنيسة بولاية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 07:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]