احتياطي عملات مصرف لبنان يخسر 4.48 مليارات دولار خلال سنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    احتياطي عملات مصرف لبنان يخسر 4.48 مليارات دولار خلال سنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st March 2019, 07:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new احتياطي عملات مصرف لبنان يخسر 4.48 مليارات دولار خلال سنة

    أنا : المستشار الصحفى






    خسر احتياطي العملات الأجنبية لدى مصرف لبنان (المركزي) نحو 338 مليون دولار خلال النصف الثاني من فبراير/شباط المنصرم، ليزداد ما فقده هذا الاحتياطي خلال سنة كاملة إلى 4 مليارات و480 مليون دولار، وفق ما أظهرته بيانات البنك المركزي اليوم الجمعة.

    في التفاصيل، تظهر ميزانيّة مصرف لبنان انخفاضاً في موجوداته الخارجيّة بمبلغ قدره 337.93 مليون دولار خلال النصف الثاني من الشهر الماضي، إلى 38.88 مليار دولار، نزولاً من 39.22 ملياراً في منتصفه.

    في المقابل، تبيّن ميزانيّة البنك نمو قيمة احتياطاته من الذهب 94.53 مليون دولار خلال النصف الثاني من الشهر المنصرم إلى 12.23 مليار دولار، كنتيجة طبيعية لارتفاع أسعار الذهب بسبب تنامي الطلب على السلع ذات الملاذ الآمن إثر انتهاء المفاوضات بين الولايات المتّحدة وكوريا الشمالية فجأة بلا نتائج إيجابية، إضافة إلى التوتر الطارئ بين الهند وباكستان، وفق ما ورد في التقرير الأسبوعي الصادر مساء اليوم عن "بنك الاعتماد اللبناني" وحصل "العربي الجديد" على نسخة منه.

    أمّا على صعيد سنويّ، فقد انكمشت قيمة الموجودات الخارجيّة لمصرف لبنان بنسبة 10.33% (4.48 مليارات دولار)، مقارنةً بالمستوى الذي كانت عليه في نهاية فبراير/شباط 2018، والبالغ حينها 43.36 مليار دولار.


    كذلك، تحسّنت قيمة احتياطيات الذهب لدى مصرف لبنان بنسبة 0.5% (60.41 مليون دولار)، عند مقارنتها بالمستوى المسَجَّل في نهاية فبراير/شباط من العام الفائت، والبالغ حينها 12.17 مليار دولار.

    وتشكّل الموجودات الخارجيّة واحتياطات الذهب معاً حوالي 60.04% من الدين العامّ الإجمالي و67.50% من صافي الدين العامّ، وهي تغطّي 117 شهراً من خدمة الدين.

    في سياق متّصل، ارتفعت موجودات مصرف لبنان 1.02 مليار دولار خلال النصف الثاني من فبراير/ شباط إلى 145.29 مليار دولار، نتيجة نموّ محفظة التسليفات إلى القطاع المالي 2.22% إلى 36.88 مليار دولار، ترافقاً مع زيادة قيمة الموجودات الأخرى 1.67% إلى 26.03 مليار دولار وارتفاع احتياطي الذّهب 0.78% إلى 12.23 مليار دولار، ما طغى على تدنّي قيمة الموجودات الخارجيّة بنسبة 0.86% إلى 38.88 مليار دولار.


    وانخفضت حصّة الموجودات الخارجيّة لمصرف لبنان إلى 26.76% من مجموع ميزانيّته كما في نهاية الشهر الجاري، من 27.18% في منتصف فبراير/ شباط و35.46% في نهاية نظيره لسنة 2018.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تؤجّل عمليتها العسكرية المعلنة في الشمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مهرجان كان السينمائي: السعفة الذهبية لـ "مثلث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]