24.5% بطالة حملة الشهادات الجامعية في الأردن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    24.5% بطالة حملة الشهادات الجامعية في الأردن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st March 2019, 07:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 24.5% بطالة حملة الشهادات الجامعية في الأردن

    أنا : المستشار الصحفى




    تستمر المؤشرات الاجتماعية الأردنية في التراجع، وسط تزايد في أعداد المعطلين عن العمل، وتنامي حدة الاحتجاجات وخاصة بين الشباب وحملة الشهادات العليا الذين يعاني عدد كبير منهم من فقدان الفرص التوظيفية، ما دفع الحكومة للاجتماع أمس، والمطالبة بوقف التحركات بالتزامن مع وعود لإيجاد حلول تشغيلية للشباب.

    وبلغ معدل البطالة في الأردن خلال الربع الرابع من عام 2018، نسبة 18.7 في المائة بارتفاع مقداره 0.2 نقطة مئوية عن الربع الرابع من عام 2017.

    وقالت دائرة الإحصاءات العامة في تقرير لها الخميس، إن نسبة البطالة كانت مرتفعة بين حمَلة الشهادات الجامعية، إذ بلغت 24.5 في المائة مقارنة بالمستويات التعليمية الأخرى.



    وأشارت البيانات إلى أن 52.6 في المائة من إجمالي المعطلين هم من حملة الشهادة الثانوية فأعلى، وأن 47.4 في المائة من إجمالي المعطلين كانت مؤهلاتهم التعليمية أقل من الثانوي.

    وسُجل أعلى معدل للبطالة في الفئتين العمريتين 15-19 سنة 20-24 سنة، إذ بلغ المعدل 47.3 في المائة و38.1 في المائة، على التوالي.

    ويواجه الأردن تحديات كبيرة بسبب ارتفاع البطالة، وعدم قدرة الحكومة والقطاع الخاص على توفير فرص العمل، تتزامن مع احتجاجات المواطنين، ومسيرات ينظمها الشباب من المحافظات باتجاه العاصمة عمان.



    وعقد مجلس الوزراء الأردني جلسة طارئة أمس، برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة رجائي المعشّر، لبحث قضية مسيرات المعطلين عن العمل.

    ودعا مجلس الوزراء في جلسته، الشباب المعتصمين إلى إنهاء الاعتصام والعودة إلى محافظاتهم، و"ستكون القنوات مفتوحة أمامهم للمساعدة الكاملة في حل مشكلة البطالة من قبل الحكومة، وبالتنسيق مع المؤسسات المختلفة في الدولة ومع القطاع الخاص".

    وأكّد المجلس في بيان صدر عنه تفهمه الكامل للمطالب المشروعة للمعتصمين، وإدراكه للظروف المالية والاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها شريحة اجتماعية واسعة، والحاجة الملحّة لإيجاد فرص عمل.



    إلا أنه حثّ الشباب المعتصمين على أن يستجيبوا للغة الحوار ولقبول توفير فرص عمل مفتوحة، لا مشروطة بمؤسسات وشركات معينة، وعلى أن يتفهموا أنّ معضلة البطالة مرتبطة بسياسات، وأن معالجتها تأتي ضمن عملية مستمرة، بحسب ما جاء في البيان.

    ودعا مجلس الوزراء إلى استثمار البرامج التي تقدمها الحكومة بوزاراتها ودوائرها، ومؤسساتها المتعددة المفتوحة في مختلف المحافظات، والتي تتواصل مع القطاع الخاص والمؤسسات الرسمية المختلفة، لاستقبال الشباب في مكاتب العمل وتقديم الفرص المتاحة لهم.

    في المقابل، قال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز بأن تركيز عمّان الفوري ينصبّ على تحفيز النمو الاقتصادي، من أجل توفير فرص أكبر للمواطنين حالياً وفي المستقبل.



    وأضاف رئيس الوزراء في كلمة ألقاها أمس الخميس، خلال مؤتمر مبادرة لندن 2019، الذي تنظمه الحكومة البريطانية بالتعاون مع الحكومة الأردنية، أن الأردن يدرك أن طريقه نحو النموّ الاقتصادي المستدام والعادل يتضمن زيادة كبيرة في الصادرات، والاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز قدرته التشغيلية التنافسية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 24.5% بطالة حملة الشهادات الجامعية في الأردن     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How many immigrants will Canada welcome over the... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:11 PM
    وزير الخارجية السعودي يجري مباحثات مع نظيره... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:11 PM
    إسرائيل: نواجه تهديدات.. بالسكين من جنين وبالنووي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:11 PM
    واشنطن تعيد فتح سفارتها في كييف بعد إغلاق استمر 3... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:11 PM
    شكوى ضد "أمازون" بزعم التمييز ضد العاملات الحوامل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]