تعرف على مستقبل الترفيه باستخدام تطبيقات "الواقع المعزز" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف على مستقبل الترفيه باستخدام تطبيقات "الواقع المعزز"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st March 2019, 08:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرف على مستقبل الترفيه باستخدام تطبيقات "الواقع المعزز"

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "إنترستنغ إنجينيرنغ"الأمريكي، تقريرا تطرّق فيه إلى مستقبل الترفيه، الذي يشهد تطورا مستمرا، خاصة معبروز تقنية "الواقع المعزز".

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته"عربي21"، إن مصنّعي أجهزة الواقع المعزز الجديدة يجتهدون لزيادةالتجارب اليومية، وهو ما سيؤثر على تجاربنا الترفيهية في المستقبل.



    وقد وقعاستثمار الكثير من الأموال لتطوير تطبيقات الواقع المعزّز وعتاد الحاسوب في الآونةالأخيرة. ومن المتوقع أن تستمر هذه النزعة في النمو مستقبلا.

    وأفاد الموقعبأن أنظمة الواقع المعزّز تعتبر متاحة أكثر مقارنة بأنظمة الواقع الافتراضي، حيثيحتاج المستخدم إلى هاتف ذكي فحسب للاستمتاع بتطبيقات الواقع المعزّز، في حينيتطلب الانغماس في الواقع الافتراضي سماعات رأس متطورة من أجل تحقيق التأثيرالمنشود.



    لكن هذا الأمر أثارة الكثير من الضجة حول الواقع المعزّز في البداية،وبمرور الوقت قل الحديث عن هذه الأنظمة. لذلك، لجأت الشركات والمطورون للعمل علىوضع الأسس التكنولوجية لتوسيع نطاق تطبيقات الواقع المعزز وأجهزته.

    تشير التقديرات إلى أن الواقع المعزز سيكونبحلول سنة 2026 سوقا بقيمة تتراوح بين 80 و162 مليار دولار.



    ومع هذا القدر الكبيرمن الإمكانات المتاحة، سيكون هناك الكثير من الشركات التي تتطلع إلى أن تكون جزءامن هذه السوق الناشئة، وهو ما يحيل إلى أن تقنية الواقع المعزّز ستشهد تحسناملحوظا خلال العقد القادم.

    وأورد الموقع أن شركة "مايكروسوفت"تعتبر من أكبر الشركات المطوّرة لأجهزة الواقع المعزز، حيث استثمرت أموالا طائلةفي صناعة سماعات "هولولينز" الخاصة بها، إلى جانب الشركة الأمريكيةالناشئة "ماجك ليب" التي ظهرت في الأسواق منذ سنوات من خلال اقتراح بعضالعروض المثيرة حول إمكانيات تحسين تقنية الواقع المعزز.

    من المتوقع أن تظهر العديد من الشركات الجديدةخلال السنوات القادمة، فضلا عن أن هذه التكنولوجيا ستصبح أكثر تعقيدًا.



    لكن هذاالأمر لا يعني أن أنظمة الواقع المعزّز ستتطلب أجهزة أكثر تطورا، وإنما ستحتاج إلىهاتف ذكي. فضلا عن ذلك، تتوفر تطبيقات تسمح لك بتحويل هاتفك الذكي إلى قبة فلكيةأثناء النظر إلى السماء ليلا، ناهيك عن الألعاب التي تقدمها على غرار بوكيمون غو.



    اقرأ أيضا: هواوي تؤكد عدم امتلاك واشنطن لأدلة تدعم اتهامات التجسس



    وأشار الموقع إلى أنه من المنتظر أن يستخدم الواقعالمعزز عناصر من العالم الحقيقي، ويضيف إليها أو "يستبدلها" بعناصرافتراضية كجزء من اللعبة، على غرار ظهور بوكيمون وسط حديقة كما هو الحال بالنسبةللعبة بوكيمون غو، أو كيف تسمح فلاتر تطبيق سناب شات بإضافة أذني قط أو كلب إلىوجهك، إلى جانب عدد من الميزات الأخرى، أثناء تسجيل مقطع فيديو.

    وأورد الموقع أن الواقع الافتراضي سينقلك إلىإطار جديد، مثل الزنزانة التي يمكنك استكشافها في لعبة زنزانة الزحف أو محاكاةملعب بيسبول أو ملعب كرة قدم، حيث يتسنى لك مشاهدة حدث رياضي محاكي ينقل الحدثالفعلي لحظة وقوعه.



    ويتمثل الفرق بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي في أنالواقع المعزز يحتاج إلى سطح مستوي "لعرض" الفيلم أو البرنامجالتلفزيوني، في حين يقوم الواقع الافتراضي على محاكاة بيئة المشاهدة بما في ذلكالمسرح المظلم وغيرها من العوامل الأخرى التي تعزز التجربة.

    وأضاف الموقع أن تطبيقات وألعاب الواقع المعززستجعل من الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية تجربة فريدة من نوعها.



    ويمكناستخدام الواقع المعزز كوسيلة للتواصل مع وسائل الإعلام الحالية بطرق جديدة ومثيرةللاهتمام.



    ويمكن أيضًا إسناد عناوين فرعية للأفلام والبرامج التلفزيونية الأجنبيةبصفة آنية دون الحاجة إلى العثور على نسخ مترجمة خصيصًا، مما يجعلها قابلة للعرضعلى نطاق أوسع وبطريقة أكثر سلاسة مما هي عليه.

    وذكر الموقع أنه يمكن إضافة أشكال أخرى منالتعقيد للألعاب الملموسة، بما في ذلك ألعاب الورق القديمة وألعاب الألواح، وألعابسطح المكتب على غرار لعبة "وار هامر".



    ويمكن تطوير تطبيقات الواقعالمعزز لتجديد الألعاب القديمة التي لم يتم تصميمها باستخدام هذه التكنولوجيا، ومعذلك قد تستفيد منها.

    وأفاد الموقع بأن تطبيقات الواقع المعزز قدتوظف أيضا في الرياضات البدنية من خلال خلق خصوم افتراضيين لممارسة الرياضة ضدهم،ويمكن زيادة التمتع بالأنشطة التي تمارس في الخارج مثل المشي لمسافات طويلة.



    كمايمكن الاستفادة من هذه التكنولوجيا في مطالعة كتاب أو مجلة باستخدام نظارات قراءةالواقع المعزز، بواسطة تقنية الوسائط المتعددة المدمجة في صفحة الكتاب أو المجلة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تفرض عقوبات جديدة ضد برنامج التسلح لكوريا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 05:39 AM
    بلينكن يشدد على أهمية الانتهاء من التحقيق في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 05:39 AM
    كوبا وفنزويلا ونيكاراغوا تدين استبعاد بعض الدول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 05:39 AM
    تقرير أممي: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 05:39 AM
    واشنطن تحتجز محققاً إسرائيلياً على خلفية عمليات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 05:39 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]