الانتخابات الإسرائيلية (8): نتنياهو يعود لإشراك قادة حزبه في المعركة الانتخابية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الانتخابات الإسرائيلية (8): نتنياهو يعود لإشراك قادة حزبه في المعركة الانتخابية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd March 2019, 03:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الانتخابات الإسرائيلية (8): نتنياهو يعود لإشراك قادة حزبه في المعركة الانتخابية

    أنا : المستشار الصحفى








    فيما لا يزال غير واضح تماماً كيف سيؤثر إعلان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، بشأن عزمه على تقديم لائحة اتهام في ثلاثة ملفات فساد ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، على شعبية الأخير في الشارع الإسرائيلي، والأهم من ذلك في صناديق الاقتراع في انتخابات 9 إبريل/نيسان المقبل، يبدو أن نتنياهو، نفسه، بدأ يشعر بحالة من القلق وتراجع الثقة بقوة "اسمه" وحده للفوز في الانتخابات، وحاجته لإشراك قادة حزب "الليكود" في الحملة الانتخابية، بعد أن كان قد احتكر، حتى يوم الخميس، قيادة الحملة الانتخابية وتوجيه دفتها وتحديد رسائلها.

    فقد أعلنت جهات حزبية داخل "الليكود"، أمس الجمعة، أن "الحزب سيطلق حملته الدعائية الأسبوع المقبل، ولكن ليس قبل أن يجتمع نتنياهو خلال الأيام المقبلة بقادته ورموزه السياسية، لإشراكهم في الحملة وتركيز البعد السياسي والهوية الحزبية لنتنياهو، باعتبار ذلك سلاحاً لكونه يمثّل اليمين الإسرائيلي والليكود في وجه الوسط واليسار بقيادة بني غانتس ويئير لبيد".

    ووفقاً لما ذكره موقع "معاريف"، أمس الجمعة، فإن "الليكود يعتزم تحويل حفل إطلاق الحملة الدعائية الانتخابية إلى تظاهرة تأييد جماهيري واسع لنتنياهو، مع مشاركة كافة مرشحي الحزب في المعركة الانتخابية. ويعكس هذا القرار على ما يبدو قلقاً في "الليكود"، من أن إبقاء الأضواء مركّزة على نتنياهو، في ظل إعلان المستشار القضائي للحكومة، من شأنه أن يكلّف الحزب مقاعد عدة في الكنيست، فيتراجع إلى ما دون 29 ـ 30 مقعداً التي يحافظ "الليكود" عليها في الاستطلاعات الإسرائيلية في الأشهر الأخيرة. وهو قلق يتغذى أيضاً من بدء محللين في الشؤون الحزبية في إسرائيل، الحديث عن اليوم الذي يلي الانتخابات، والذي يحرر أحزاب اليمين التي تتأرجح وقد لا تعبر نسبة الحسم، مثل حزبي "كولانو" بقيادة موشيه كاحلون، و"يسرائيل بيتينو" بقيادة أفيغدور ليبرمان، من براثن نتنياهو، وبالتالي قد تتجه هذه الأحزاب نحو تأييد تكليف غانتس بتشكيل الحكومة المقبلة.

    في هذا السياق، سبق أن أعلن ليبرمان في الأسابيع الماضية، أنه يعتقد بأن الحكومة الحالية هي آخر حكومة يتولى رئاستها نتنياهو، وأن الأخير قد يخسر بعد الانتخابات، حتى لو فاز "الليكود" بعدد أكبر من مقاعد حزب غانتس، وأن نتنياهو لن يتمكّن من إدارة دفة حكومةٍ وفي الوقت ذاته إدارة محاكمته.







    وتعني هذه التغييرات المتوقّعة في دعاية "الليكود"، محاولة من نتنياهو لجرّ وزراء حزبه وقادته إلى المعركة الانتخابية، حتى لا يكون في حال خسارته المسؤول الرئيسي عن خسارة اليمين الذي يمثّله نتنياهو للحكم، وثانياً لتكريس الاعتقاد عند الناخب اليميني المتوسط والتقليدي، الذي قد يرفض ممارسات نتنياهو وما هو منسوب إليه، بأن المعركة ليست ضد شخص نتنياهو بل ضد المعسكر الذي يمثّله، معسكر اليمين المتشدد والقوي، بحسب ما يصفه رئيس الحكومة، مقابل معسكر وسط يسار يقوده غانتس، لكنه معسكر لن يتردد في تقديم تنازلات إقليمية والقبول بحل الدولتين وتفكيك المستوطنات.

    يعني هذا التوجّه مزيداً من التحريض المنفلت من نتنياهو، ليس فقط ضد العرب في الداخل وشرعية إشراكهم حتى ولَو في كتلة من خارج الحكومة، ولا ضد اليسار والإعلام فقط، بل الأخطر من ذلك ضد الجهاز القضائي والنيابة العامة، ومن بينهما أشخاص محددون مثل المدعي العام شاي نيتسان، ومدعية لواء تل أبيب، ليئات بن اريه، اللذين خضعا لليسار وضغوطه ودفعا المستشار القضائي للحكومة باتجاه تقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو.
    إذاً، ستحمل المعركة الانتخابية في إسرائيل في الأسابيع المقبلة مزيداً من مظاهر ضرب سلطة القانون وسلطات القضاء، مع تحريض شعبوي ضد خصوم نتنياهو، كما حدث في حالة الشريط الدعائي الأخير، الذي بث مقاطع من مقبرة عسكرية للجنود القتلى، مع تهجّم متواصل على غانتس، في إيحاء بأن الأخير، كرئيس للأركان، هو من أرسل الجنود إلى حيث يُقتلون. وقد اضطر نتنياهو إلى إزالة الشريط وحظره والإعلان عن التحقيق مع المسؤولين عن نشره، بعد أن نفى أن يكون هو المسؤول عن إنتاجه.

    وفي موازاة هذا الجانب التحريضي ضد اليسار والقضاء والشرطة والعرب، فإنه سيكون من باب المفارقة، أن يعتمد نتنياهو في الدعاية الرسمية المقرر إطلاقها الأسبوع المقبل، على صور توثّق زياراته ولقاءاته مع زعماء دول عربية، لا تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل، مثل البحرين والإمارات والسعودية، كدليل على قدراته الدبلوماسية كزعيم إسرائيلي له مكانة دولية وتقدير حتى لدى الدول العربية، التي بدأت فقط تحت زعامته، تجهر بتعاونها مع إسرائيل وتحالفها معها ضد "العدو المشترك" إيران. وسيخصص نتنياهو على ما يبدو هذا البُعد في التحالف والتطبيع مع الدول العربية، دليلاً على أن صحة سياسته الرافضة لحل الدولتين، وصحة القول بإمكانية الوصول لسلام إقليمي مع دول عربية من دون شرط التوصل، هما بداية الحل للقضية الفلسطينية.














    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وفيات وإصابات بانهيار مبنى ضخم في إيران (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 04:53 AM
    أردوغان يعلن إلغاء "المجلس الاستراتيجي" مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 04:53 AM
    منظمة الصحة تقلل من خطر انتشار "جدري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 04:53 AM
    تراجع ملحوظ في أسعار الحديد والأسمنت والذهب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 04:53 AM
    قادة دفاع 50 دولة يوافقون على إرسال "أسلحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 04:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]