عشق الشيوخ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عشق الشيوخ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd March 2019, 03:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عشق الشيوخ

    أنا : المستشار الصحفى





    زرت شيخي الناسك الزاهد، وقد كان من كبار مشائخ العلم الذين تعلمت منهم الكثير من العلم النافع.
    زرتُه كعادتي حين أشتاق إليه، زرته في يوم جمعة، وهو متفرغٌ للراحة في عقر داره، بقرية نائية، في محافظة إب. سلّمت عليه، وباركت له عمرته ورحلته إلى بيت الله تعالى، ومدينة نبيه صلى الله عليه وسلم.
    حين قدمت إليه، لم أكن أطمح بماء زمزم وهدايا العائد من ربوع مكة، بل كل ما أصبو إليه، جلسة ود ممزوجة بالعلم، معه ومع طلابه الذين يتحلقون حوله.
    لم يكن خطيب الجمعة هو، بل كان أحد طلبته الذين أنشأهم على أن يكونوا من بعده. وبعد عودتنا من الصلاة، كان يريد أن يخبرني بشيءٍ أشرد باله، وأقلق فؤاده، لكنه ما زال متحرجا مني، كيف له أن يخبرني بعدم تفرغه للجلوس معي وأنا طالبه الذي تجشّم عناء السفر وصولا إلى داره، كان يعلم يقينا بقدومي لسماع حديثه واقتباس شذرات من علمه الجم.
    أركبني سيارته ولا أعلم بعد أين سيطرحني؟ أين سيذهب بي؟ أحادث ذاتي، هل سنذهب لتوثيق مشروع خيري؟ لا، فاليوم جمعة، لعله سيأخذني في نزهة ورحلة ترفيهية إلى ذلك الغيل أو الجبل الذي يوجد به بقايا بناءٍ لسقاية الملكة أروى، والممتد من مدينة جبلة حتى جامع معاذ بن جبل بالجند.
    بقيت صامتا، ومنذ بدء إطارات السيارة بالتهام تلك الطريق المتعرج التي تخرجنا من قريته، حيث يسكن هناك مع أم ولده.
    رفع الشيخ سماعةَ هاتفه، وبدأ حديثا رومانسيا لم أسمع مثله قبلا، بدأ حديثه بصباح الخير، فقاطعته بالقول: "الساعة الآن الثانية بعد الظهر"، وكأن "المتصل به" رد رداً يشبه ردي. كان الشيخ الخمسيني يتغزل ويقول: إشراق وجهك غرني/ حتى توهمت المساء صباحا!
    أعلم الشيخُ، بتلك المكالمة الهاتفية، مباخرَ مُهاتفه، بإشعال النار، ترحيباً بقدومه، ترحيباً بقدومه لا بقدومي.
    ذهب بعد أن قرأتُ فيه كل ملامح الحب والعشق، لقد تزوج شيخي بفتاة أعادته شابا يافعا. قال لي بأنها حميريّة ومن مدينة تعز، وما كان خروجها من تعز إلا نزوحا. حقيقة ما أجمل العشق حين يخامر القلوب، لا سيما قلوب مشائخ العلم، وما أجمل وقار العلم حين يختلط بشذرات العشق وغزل الشعر. قلت له: هكذا هي المصائب، فقد تكون لقوم فوائد.
    ضحك شيخي، وقال مازحا: لماذا لم تنزح صبايا تعز قبل زمن؟






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عشق الشيوخ     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا برد المريخ فجأةً؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    دهون البطن الحشوية: مخاطرها وطرق لتقليل تأثيراتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    صحافيو فلسطين أكثر حذراً لكنّهم مصرّون على التغطية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    صمت روسي إزاء "المنطقة الآمنة": تكرار سيناريو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    خطاب تصعيدي للبوليساريو بوجه المغرب: تساؤلات عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatare[email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]