حرق أسعار الهواتف المحمولة في مصر لتحريك المبيعات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حرق أسعار الهواتف المحمولة في مصر لتحريك المبيعات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th March 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حرق أسعار الهواتف المحمولة في مصر لتحريك المبيعات

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد أسواق بيع الهواتف المحمولة في مصر حرقاً للأسعار، نتيجة شح السيولة الناجمة عن ركود المبيعات، تأثرا بتراجع القدرة الشرائية للكثير من المواطنين في سوق يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وفق مبيعات الشركات العالمية.

    وقال هيثم محمد، وهو وكيل معتمد لعدد من شركات هواتف المحمول، إن حرق الأسعار يتضح أكثر في المناطق الواقعة خارج العاصمة القاهرة، مشيرا إلى تعدد أسباب لجوء التجار إلى هذا الأمر، أبرزها شح السيولة نتيجة انخفاض المبيعات.



    وأضاف محمد لـ"العربي الجديد": "يضطر التاجر للنزول بالأسعار إلى حد معين لتنشيط حركة المبيعات، على أن يتم تعويضها من مكاسب الإكسسوارات أو أجهزة أخرى".

    وفي شارع عبد العزيز بقلب العاصمة القاهرة، المشهور بتجارة الهواتف، يسود الهدوء، الأمر الذي أرجعه محمد إسماعيل، وهو تاجر تجزئة، إلى تغيير الكثير من الأسر لخريطة إنفاقها في ظل الضغوط المعيشية الحالية، حيث تلتهم نفقات الدروس الخصوصية معظم دخل الأسر.



    وقال إسماعيل إنه ليس بإمكان تجار شارع عبد العزيز المراوغة كثيرا في الأسعار، لأن هامش الربح لا يتحمل أي حسومات في ظل ارتفاع التكاليف التي يتحملها التاجر.

    وتابع: "أحيانًا تأتي إلينا بضاعة محروقة، إما عن طريق حالات فردية، قطعة أو اثنتين اشتراهما صاحبهما بالتقسيط، لكي يبيعهما نقداً من أجل حاجته لسيولة مالية لسبب ما، فيضطر للبيع بأسعار أقل من السعر السوقي، وإما قد تكون هناك صفقة موبايلات يأتي بها أحد التجار من خارج القاهرة لبيعها بأسعار أقل من قيمتها، وربما تكون هناك شبهة غسيل أموال".



    ويشكو حمادة محمد، وهو تاجر جملة، من انخفاض المبيعات، التي قدر نسبتها بنحو 70% خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي، 2018، مرجعا السبب إلى ضعف القدرة الشرائية لغالبية المصريين.

    وقال حمادة إن بعض وكلاء الشركات من كبار التجار يلجأون إلى حرق الأسعار لتنشيط مبيعاتهم بهدف توفير سيولة كافية لإدارة أعمالهم، كما أن بعض صغار التجار يضطرون للنهج نفسه في نوعيات معينة من الأجهزة لتدبير السيولة، على أن يعوضوا خسائرهم من نوعيات أخرى.

    ووفقًا لبيانات شركة "أي دي إس" المتخصصة في أبحاث السوق، فإن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية احتلت خلال الربع الثالث من 2018 الترتيب الأول في السوق بنسبة 20.3%، تلتها هواوي الصينية بنسبة 14.6%، ثم آبل الأميركية 13.2%، وشاومي وأبو الصينيتين بـ9.5%، و8.5% على الترتيب، وماركات أخرى 33.9%.

    وتراجع عدد مشتركي الهاتف المحمول إلى 94.59 مليون مشترك بنهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 99.4 مليون مشترك بنهاية الشهر نفسه من العام 2017، بانخفاض بلغت نسبته 4.8%.



    ولا توجد بيانات رسمية حول حجم مبيعات الهواتف المحمولة، إلا أن محمود خطاب، رئيس مجلس إدارة شركة "بي تك"، إحدى أكبر السلاسل التجارية المتخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، قدر في مؤتمر صحافي بالقاهرة في فبراير/ شباط الماضي، حجم المبيعات خلال العام الماضي بنحو 18 مليون هاتف بقيمة تصل إلى 41 مليار جنيه (2.3 مليار دولار).









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]