محللون يقرأون أحداث الساعات المقبلة في غزة.. ماذا توقعوا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محللون يقرأون أحداث الساعات المقبلة في غزة.. ماذا توقعوا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th March 2019, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb محللون يقرأون أحداث الساعات المقبلة في غزة.. ماذا توقعوا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    توقع مختصون أن الساعات المقبلة ستشهد تصعيدا من قبل الاحتلالالإسرائيلي ضد قطاع غزة، وهو ما قد يدفع فصائل المقاومة للرد على العدوانالإسرائيلي المتوقع.


    وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي ادرعي، في تغريدة له على"تويتر"، أنه "تم إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه إسرائيل"،حيث دوت صفارات الإنذار دوت في "تل أبيب" والعديد من المناطقبفلسطين المحتلة عام 1948.


    وذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعقد"مشاورات أمنية على إثر إطلاق صاروخين من قطاع غزة على منطقة تل أبيب".



    اقرأ أيضا: إطلاق صاروخين من قطاع غزة تجاه "تل أبيب" (شاهد)



    وحول قراءته للتطورات الأحداث، أوضح المختص في الشأن الإسرائيليمأمون أبو عامر، أن عملية إطلاق الصواريخ على "تل أبيب"،هو "حادث مرتبط بالأزمة التي يعيشها قطاع غزة المحاصر، وهي رسالة الىرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مفادها، أن الضغط على غزة سيتسبب له بحرجكبير"، مؤكدا أن "أي تصعيد كبير سيضر بنتنياهو الذي يخوض الانتخاباتالإسرائيلية في ظل قضايا الفساد المتهم بها".


    ورأي في حديثه لـ"عربي21"، أن "حركة حماسوالفصائل الفلسطينية في غزة لن تدخل معركة انتحار ضد الجمهور المحاصر، وليكنالانتحار في مواجهة إسرائيل"، مؤكدا أن "الجميع سيدفع الثمن".


    وبشأن الدور المصري، ذكر أبو عامر أن "الوسيط المصري سيكونحاضرا من أجل السيطرة على الموقف ومنع تدهور الأمور إلى ما هو أبعد مما وصلت إليه،ولا سيما أن الأطراف الآن وصلت الى حافة الهاوية ولا بد من منع أي صدام في الساعاتالقادمة".


    وحول تداعيات ما جرى، رجح أستاذ العلوم السياسية هاني البسوس، أن"قطاع غزة مقبل على تصعيد خطير خلال الساعات القادمة"، منوها أن"إطلاق الصواريخ على تل أبيب هو رواية إسرائيلية حتى هذه اللحظة، ولم تعلنالفصائل الفلسطينية مسئوليتها".


    وأكد في حديثه لـ"عربي21"، أن "حماس غير معنيةبالتصعيد العسكري، ولكن هناك حالة عدم استقرار مصحوبة بحالة إنسانية مأساويةيعيشها القطاع المحاصر منذ 13 عاما".


    ورأى البسوس، أن "عدوان الاحتلال المتوقع الليلة، سيدفع بعضالفصائل أو أجنحتها العسكرية للقيام بالرد على هذا العدوان والتصعيد من أجل الضغطعلى إسرائيل للقبول بالمطالب الفلسطينية"، متوقعا أن "يتعامل جيشالاحتلال الإسرائيلي بقوة عسكرية كبيرة ضد قطاع غزة، وقد يطال القصف المتوقع مواقعحساسة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي".


    من جانبه، أكد الكاتب والمحلل السياسي فايز أبو شمالة، أن "قطاعغزة سيشهد جولة من التصعيد الخشن ولعدة أيام"، لافتا أن "نتنياهو فيموقف حرج، وهو مجبر على الرد".


    وأوضح في حديثه لـ"عربي21"، أن "المقاومة لن تتردد فيالرد على أي عدوان إسرائيلي"، مضيفا: "نحن نتجه إلى جولة جديدة منالتصعيد، مع رئيس الأركان الإسرائيلي الجديد أفيف كوخافي، ووزير الحرب الجديدنتنياهو، وهما معنيان بإثبات نفسها وتعزيز مكانتها".


    ورأى أبو شمالة، أن "مغادرة الوفد المصري الذي وصل القطاع قبلساعات بأوامر إسرائيلية، تشير إلى نوايا إسرائيل العدوانية، ولاسيما أننا نتحدث عنتل أبيب، عاصمة الاقتصاد والأمن"، مؤكدا أن "التحدي كبير، والمواجهةقائمة، ولحظة الصفر لن تتأخر، كما أن هذه المواجهة وجولة التصعيد العنيفة ستحملالعديد من المتغيرات"، وفق تقديره.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شوارع بيروت تغرق بالأمطار.. ولبنانيون يتندرون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 03:11 PM
    نيويوركر: هذه قصة تبادل السجناء بين أمريكا وإيران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 03:11 PM
    عطلة رسمية في البحرين بعد التتويج بلقب كأس الخليج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 02:31 PM
    #خليجنا_واحد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 02:31 PM
    "الدستوري الحر" تفض اعتصامها بالبرلمان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 02:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]