هكذا يسعى طلاب أتراك لإحياء المطبخ العثماني (صور) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما حكم ضرب الأطفال
    (الكاتـب : أم خالد ) (آخر مشاركة : kootta)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا يسعى طلاب أتراك لإحياء المطبخ العثماني (صور)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th March 2019, 12:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا يسعى طلاب أتراك لإحياء المطبخ العثماني (صور)

    أنا : المستشار الصحفى





    يعمل طلاب قسم الطهي في المعهد المهني لدى جامعة أديامان التركية، على إحياء مأكولات المطبخ العثماني ونقلها إلى يومنا الحاضر.


    ويضم القسم 20 طالباً، يتلقون الدروس النظرية والعملية في ورشة للطهي بالجامعة الواقعة في ولاية أديامان جنوب شرقي تركيا.


    ويقوم الطلاب في بداية الأمر بتلقي دروس نظرية حول أشهر المأكولات التي كانت تُصنع في المطبخ العثماني، ثم تحضيرها بشكل عملي وعرضها على الطاهي المسؤول عنهم.


    وقال آدم آدم أوغلو، عضو الهيئة التدريسية في قسم الطهي بالجامعة، إنه أمضى 5 سنوات في هذا القسم، يقدّم خلالها دروساً للطلاب حول مأكولات المطبخ العثماني.


    وأوضح أن المطبخ العثماني يضّم مأكولات لذيذة وشهيرة.






    وأفاد أنه لاحظ خلال نشاطه في هذا المجال، وجود فراغ كبير تركته المأكولات العثمانية في قوائم الأطعمة بعموم البلاد، وأنه شرع بعد ذلك في تعليم طلابه فنون المطبخ العثماني، مستهدفاً بذلك إحياء هذا التراث.


    وذكر أنه يعمل خلال مسيرته التعليمية من أجل أن يكون معلّماً وطاهياً ناجحاً أمام طلابه.


    وشدد الأكاديمي التركي على وجوب نقل المطبخ العثماني إلى الأجيال القادمة.


    وتابع قائلاً: "يُصنّف المطبخ العثماني ضمن أول 3 مطابخ أكثر شهرة حول العالم. فقد نجحنا نحن الأتراك القادمين من آسيا الوسطى، في نقل التنوع الذي كان سائداً هناك، إلى الأماكن التي ارتحلنا إليها، ومزجناها بما كنا نمتلكه من ثقافة وفنون".


    وأعرب "آدم أوغلو" عن فخره لكونه جزءاً من المجتمع التركي الذي استطاع الحفاظ حتى الآن على بعض المأكولات العثمانية التي تعود إلى ما قبل مئات السنين.



    وأضاف أنهم يقومون في القسم الجامعي، بتحضير عشرات الأنواع من المأكولات العثمانية، سواء في صنف الحلويات، أو المشروبات، أو الأطعمة الرئيسية أو أنواع الحساء.



    من جهته، قال داود صرب، أحد الطلاب المرشحين للتخرج من قسم الطهي في المعهد المهني، إنهم يتعلمون طريقة تحضير المأكولات العثمانية، من خلال دروس عملية.


    وأعرب عن رغبتهم كطلاب للقسم الجامعي المذكور، في إعادة إحياء أبرز مأكولات المطبخ العثماني، مبيناً أنهم يتعلمون حالياً تحضير حوالي 8-9 أنواع مختلفة من هذه المأكولات.





    بدوره قال الطالب فرات تشاقماق، إنه اختار هذا القسم نظراً لرغبته في تطوير نفسه فيما يخص المأكولات العثمانية، استعداداً لافتتاح مطعم حول هذا الصنف من الأطعمة.

    أما الطالبة أرسيما يار، قالت إن المطبخ العثماني يتميّز بدقة وصعوبة مقارنة بمثيلاتها العالمية، إضافة إلى أنه ذو تاريخ متجذّر.


    وأضافت أن المطبخ العثماني لم ينل القيمة التي يستحقه في يومنا هذا.


    وتابعت قائلة: "مأكولات المطبخ العثماني لذيذة جداً. وكان أصحاب هذا المطبخ في الماضي، يعدّون أطعمتهم من مستلزمات ذات جودة عالية، نظراً لاهتمامهم البالغ في التغذية الصحية. لذا نتج عن ذلك أفراد ومجتمع صحي".


    واختتمت حديثها بالإعراب عن رغبتهم في إحياء المطبخ العثماني.
















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أكاديمي إماراتي يعدد "الدول الغاضبة" من تركيا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 13th August 2020 05:30 AM
    اعتقال قس أمريكي لبيعه "العلاج المعجزة" لكورونا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 13th August 2020 05:30 AM
    مصر والإمارات تنددان بقصف تركي شمال العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 13th August 2020 05:30 AM
    بعد أيام من مغادرة المستشفى.. الملك سلمان يصل نيوم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 13th August 2020 05:30 AM
    الجيش الأمريكي: إيران احتجزت سفينة في المياه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 13th August 2020 05:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]