هكذا وصل الاحتلال إلى الشهيد عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا وصل الاحتلال إلى الشهيد عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st March 2019, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا وصل الاحتلال إلى الشهيد عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت

    أنا : المستشار الصحفى





    توسعت الصحافة الإسرائيلية في الحديث عن اغتيال منفذ عملية سلفيت الشهيد عمر أبو ليلى، وتبعات العملية، والأجواء السائدة في الضفة الغربية عقب تنفيذها.


    وذكر الخبير العسكري الإسرائيلي في القناة 13 أور هيللر، أن "اغتيال أبو ليلى ترك خلفه العديد من الأسئلة بدون إجابة، بعد أن سادت أوساط أجهزة الأمن الإسرائيلية هواجس مخيفة عن إمكانية تكرار نموذج أشرف نعالوة منفذ عملية بركان في ديسمبر 2018، الذي استطاع أن يختفي عن الأنظار لمدة شهرين".


    وأضاف في تقرير ترجمته "عربي21" أن "وضع اليد على منفذ عملية سلفيت، وقتله، شكل بشرى إيجابية للجيش الإسرائيلي وأجهزة المخابرات خشية من تكرار نموذج نعالوة، مع أن البحث الأمني والتحري الاستخباري خلف من وقف بجانب أبو ليلى، وساعده، وخطط معه للعملية لم ينته بعد".


    وأشار إلى أن "خروج أبو ليلى من عمليته التي نفذها قرب مفترق مستوطنة أريئيل حياً، دون أن يقتل كان يقترب من الصفر، لكنه نجح بالانسحاب من المكان، ما جعله لا يعد لنفسه مكانا يختبئ فيه بعيدا عن أنظار الجيش، لأنه كان يعتقد أنه سيقتل خلال تنفيذ العملية، ومع ذلك فقد نجح في طعن جندي حتى الموت، وخطف سلاحه، وقتل حاخام، وتنفيذ عملية إطلاق نار أخرى، وفي النهاية الخروج من المنطقة حياً يتنفس".


    وأكد أن "تصفية الحساب الإسرائيلي مع أبو ليلى انتهت بقتله، لكن العمل الأمني والتحقيق الاستخباري ما زال مستمرا، لأن أجهزة الأمن مطالبة بتوفير إجابات واضحة ومقنعة حول كيفية نجاح أبو ليلى في الانسحاب من المكان، والوصول إلى المبنى الذي قتل فيه في بلدة عبوين".



    اقرأ أيضا: حديث مؤثر لوالدة الشهيد أبو ليلى منفذ عملية سلفيت (شاهد)



    وتساءل هيللر: "أين اختفى أبو ليلى خلال الأيام الثلاثة، من ساعده، وكيف وصل إلى مشارف رام الله، كل هذه الأسئلة انطلقت فور أن ترك أبو ليلى سيارته التي استقلها بعد تنفيذ العملية، حيث استنفرت كل أجهزة الأمن وحرس الحدود والقوات الخاصة، وجندوا العملاء الجواسيس، والوسائل التقنية في محاولة للوصول إلى المعلومة الذهبية التي قد تمثل طرف خيط إلى مكان أبو ليلى".


    وختم بالقول إن "الجيش الإسرائيلي استخدم ضد أبو ليلى مختلف أنواع الأسلحة: القناصة، السلاح الخفيف، صواريخ ضد الدبابات، كل ذلك بهدف قتله، دون تمكينه من الانسحاب من المبنى".



    مراسل صحيفة معاريف ألون حكمون ذكر بعض تفاصيل اغتيال أبو ليلى بالقول إن "الوصول إليه تم بعد إجراء تحقيقات واسعة مع أفراد عائلته، واستخدام وسائل تكنولوجية فائقة، ومن خلال ذلك تم تكوين صورة شاملة عن الموقف الأمني".


    وأضاف في تقرير ترجمته "عربي21" أن "القوات الأمنية الإسرائيلية خرجت للعمل في فترة لاحقة، وأدت في النهاية إلى قتل أبو ليلى، من خلال معلومة أمنية خطيرة وصلت إلى جهاز الأمن العام الشاباك خلال التحقيق مع عدد من مساعدي أبو ليلى، وهي التي أدت إلى المكان الدقيق الذي يتخفى فيه".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران ترحب بتدشين أوروبا قناة "إينستكس": مقدمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM
    جدل بالعراق بعد إعادة طرح اسم الكاظمي بديلاً عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM
    "إن شاء الله" لـ جيلبير سينويه: الجزء الثالث بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM
    بريطانيا: شبكات التواصل تحارب مع الحكومة مؤامرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM
    ساعي بريد بريطاني يبتكر طريقة لتخفيف العزل: لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]