سيرينا ويليامز حكاية أسطورة التنس العالمية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سيرينا ويليامز حكاية أسطورة التنس العالمية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st March 2019, 11:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سيرينا ويليامز حكاية أسطورة التنس العالمية

    أنا : المستشار الصحفى






    بداية مسيرة أيّ رياضي تكون كنهايتها على مستوى البطولات والأرقام، الفارق الوحيد ربما بين الحقبتين، أن الخسارة والخروج من البطولات في الفترة الأولى أمر لا يعني أحداً، ولا تُسلط عليه الأضواء، ولا يُواكبه الإعلام ولا حتى الجماهير، فيما يُتابع العالم بأسره كلّ التفاصيل الصغيرة التي تحصل في آخر أيام مسيرته في الملاعب، نظراً للأرقام التي تحققت والإنجازات العظيمة.

    كلّ ما سبق ذكره ينطبق على النجمة الأميركية سيرينا ويليامز، التي ودعت مؤخراً بطولة إنديان ويلز، بسبب مرض فيروسي، حين كانت متأخرة في النتيجة أمام الإسبانية غاربيني موغوروزا بواقع 6-3 و1-0.

    دليلُ التراجع
    صحيحٌ أن اللاعبة الأميركية غابت عن الملاعب لفترة لا بأس بها بسبب حملها وولادتها، إلا أنها حتى اللحظة فشلت في العودة إلى مستواها المعهود، قد لا تكون البطولات والأرقام أحياناً دليلاً على الفشل والنجاح، لكن مشاهدة سيرينا تلعب، لم تعد كما السابق، هي ليست تلك المرأة الأسطورية الخارقة التي عهدناها جميعاً.

    خسرت الأميركية جزءاً كبيراً من قوتها ومهارتها منذ عودتها للملاعب، وهي تعيش إحدى أسوأ فترات مسيرتها في عالم التنس، وكأنها عادت إلى نقطة البداية، مع التأكيد على أن الضغوط الإعلامية والجماهير ازدادت عليها وسترتفع أكثر مع كلّ فشلٍ تُسجله اللاعبة المخضرمة.

    في عام 1995 انطلقت مسيرة اللاعبة الأميركية، فلم تنجح في تحقيق اللقب، وهذا الأمر تكرر في 1996 و1997 و1998، لتتمكن عام 1999 من تحقيق خمسة ألقاب لتنطلق رحلتها العظيمة، التي غدت على أثرها أسطورة لا تتكرر.

    أرقامُ تلك السنوات تعيدنا إلى الفترة الأخيرة والحاضر كذلك، إذ لم تنجح اللاعبة الأميركية في تحقيق أي لقبٍ في عامي 2018 و2019 واكتفت بلقب وحيد في عام 2017 من أصل بطولتين شاركت فيهما.

    مُشكلة ذهنية وفنية
    حين تُتابع تحركات سيرينا ويليامز، تشعر بأنها غير قادرة على مجاراة بقية اللاعبات اللواتي يصغرنها في السنّ، مشكلة النجمة الأميركية أنها باتت بطيئة للغاية في التحرك على الخط، ومن ثم التقدم إلى الأمام بسلاسة نحو الشبكة من أجل التصدي للكرات، مع العلم أنها دائماً ما تميزت بقوتها البدنية الهائلة، لكن علامات الإعياء والتعب باتت تظهر جلية عليها كلّما تقدمنا في المباراة، وهذا كلّه يُؤكد أن الرحلة ربما شارفت على النهاية.

    بعيداً عن المستويين البدني والفني، فإن للحالتين الذهنية والنفسية أثرهما، فقد يتسلل الضعف إلى عقلها وحينها ستُصبح العودة شبه مستحيلة، مع العلم أن قصة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لوحدها قادرةٌ على زرع الأمل داخلها، بعدما كان متصدر التصنيف العالمي حالياً قاب قوسين أو أدنى من الاعتزال بسبب الإصابات والفشل في تحقيق الألقاب مما أصابه بالإحباط، قبل أن يعود من بعيدٍ ليتربع على عرش التنس متفوقاً على العديد من النجوم على غرار الإسباني رافائيل نادال والسويسري روجر فيدرير.

    أما فيما يخصّ العامل النفسي، فإن اللاعبة الأميركية باتت تشعر بالضغط أكثر خلال خوضها للمباريات، وهي تثور غضباً بسرعة في حال أخطأت في إحدى الكرات مما يفقدها تركيزها.

    لاعبةٌ تخطت الأساطير
    رغم أنها ما زالت تلعب التنس، وتبلغُ من العمر حالياً 37 عاماً، فقد نجحت النجمة الأميركية المولودة في ميشيغين، يوم 26 سبتمبر/أيلول 1981، أن تكتب اسمها بأحرف من ذهب، هي التي تعلّمت التنس بفضل والدها الذي كان يُشرف على تدريبها مع شقيقتها الأكبر فينوس ويليامز.

    حين بلغت التاسعة من عمرها التحقت بأكاديمية ريك ماكي للتنس، وحينها انتبه المدربون هناك أنها موهبة استثنائية ورائعة، لكن والدها لم يُرسلها للبطولات المحلية الخاصة بالناشئين، رغبةً منه في أن تهتم وتركز على دراستها أكثر.

    في يوم 24 سبتمبر/ أيلول، انطلقت مسيرتها الاحترافية في عالم التنس وحصدت، حتى اللحظة، واستطاعت تحقيق 72 لقباً، حتى اللحظة، مع العلم أنها وصلت يوم 8 يوليو/تموز 2008 لصدارة لاعبات التنس لأول مرة في تاريخها.

    تمكّنت سيرينا من البقاء في الصدارة 309 أسابيع، واستطاعت تحقيق العديد من بطولات غراند سلام "الكبرى" التي بلغت 23 لقباً، مما ساهم في تجاوزها رقم الألمانية شتيفي غراف، إذ كانت الاثنتان تتعادلان بـ22 لقباً، مع العلم أنّ مارغريت كورت، تُعتبر صاحبة الرقم القياسي بـ24 لقباً.

    وشهد عام 1999، أول انتصارٍ لسرينيا ويليامز في بطولة أميركا المفتوحة، وهي التي تمتلك 6 ألقاب فيها، و7 في أستراليا و3 في فرنسا وسبعة ألقاب في ويمبلدون على الأراضي العشبية.

    ولم تقتصر إنجازات سيرينا على الفوز بالبطولات في الفردي، بل كذلك تفوقت في الزوجي إلى جانب شقيقتها فينوس، وحققت الاثنتان لقب أستراليا المفتوحة 4 مرات ورولان غاروس على الملاعب الترابية في مناسبتين عامي 1999 و2010 كما تفوقتا على المنافسات في بطولة ويمبلدون العشبية في ست مناسبات، أولها عام 2000 وآخرها عام 2016، إضافة لبطولة أميركا المفتوحة مرتين.



    أسلوبُ لعبٍ مختلف
    عرف الجميع سيرينا ويليامز بفضل أسلوبها الرائع، إذ دائماً ما تسعى للسيطرة المباشرة من خلال الضربات القاضية التي تُرسلها، ففي عام 2013 وخلال بطولة أستراليا، بلغت سرعتها 128,6 ميلا في الساعة أي ما يعادل 207,0 كلم/ ساعة، وفي بطولة 2012 بويمبلدون، حققت رقماً قياسياً في بطولة السيدات بـ102 إرسال ساحق، متفوقةً حينها على جميع اللاعبات وحتى اللاعبين.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : سيرينا ويليامز حكاية أسطورة التنس العالمية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صلاح يتألق ويقود ليفربول لعبور محطة واتفورد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 06:30 PM
    مواجهات بين الأمن وموالين لحزب الله وأمل في بيروت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 06:30 PM
    مقتل 9 جنود بأيدي طالبان وسط أفغانستان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 06:30 PM
    قائد الجيش الجزائري: الشعب اختار الرجل المناسب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 06:30 PM
    مونديال الأندية.. الهلال يبلغ مربع الذهب من بوابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 06:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]