توقيف مغربي أشاد بمذبحة نيوزيلندا والتحقيق مع 2 دعوا للانتقام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توقيف مغربي أشاد بمذبحة نيوزيلندا والتحقيق مع 2 دعوا للانتقام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd March 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb توقيف مغربي أشاد بمذبحة نيوزيلندا والتحقيق مع 2 دعوا للانتقام

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت السلطات الأمنية المغربية، توقيف ثلاثة أشخاص بسبب مذبحة نيوزيلندا، الأول أشاد بالمذبحة، بينما دعا الآخران إلى الانتقام للضحايا، واستعمل الثلاثة مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لخطابهم.


    إشادة بالمذبحة


    تحقق السلطات الأمنية، بمدينة فاس (وسط البلاد)، مع شاب يبلغ من العمر 19 سنة بتهمة الإشادة بأعمال إرهابية، عبر منصات التواصل الاجتماعي.


    وقال بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن الموقوف، "كان قد نشر تدوينة على حسابه الشخصي، في موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، تتضمن إشادة بالعملية الإرهابية، التي استهدفت المصلين بمسجدين، بنيوزلندا".


    الشاب المعتقل يعتبر طالبا بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا في صفرو (ضواحي فاس)، يعلن عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه ملحد، وهدد بقتل المصلين في المساجد.



    اقرأ أيضا: "فيسبوك" تكشف سر انتشار فيديو مذبحة المسجدين بنيوزيلندا



    وأضاف البيان أن "المشتبه به سيحال إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات)".


    وزاد أن الموقوف سيحقق معه "من أجل البحث معه حول الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وتحديد ملابساتها وخلفياتها، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب".


    دعوة للانتقام


    وتمكن عناصر تابعون للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، من توقيف شخصين يشتبه في دعوتهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى الانتقام من الاعتداء الإرهابي الذي نفذه متطرف عنصري أسترالي ضد مسجد بنيوزيلندا.


    وتم توقيف الشخصين الداعيين إلى الانتقام لضحايا المذبحة، بحر الأسبوع الجاري، بمدينة طنجة (شمال المغرب).


    وأفادت يومية "أخبار اليوم"، نقلا عن مصدر أمني أدلى بتصريح لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، أن "الشخصين الموقوفين في منطقتين متفرقتين بطنجة نشرا محتويات على مواقع التواصل الاجتماعي تحرض على العنف".


    وتابع المصدر الأمني بأن "الموقوفين تم نقلهما إلى مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا لاستكمال التحقيق".


    وأدى الهجوم الإرهابي الذي استهدف مصلين في مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، في حادث أثار ردود فعل غاضبة، من بينها الموقف الرسمي المغربي المدين للجريمة والشعبي الرافض لها.




    اقرأ أيضا: تأبين ضحايا مجزرة نيوزيلندا بالصلاة والحجاب ورفع الأذان (شاهد)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انفجار "مفخخة" قرب حاجز للمعارضة السورية في رأس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 08:00 AM
    النفط يتراجع بعد تأجيل السعودية وروسيا اجتماعهما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 08:00 AM
    كورونا يواصل الانتشار عربيا.. هذه أبرز الإحصائيات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 08:00 AM
    ارتفاع لافت لإصابات كورونا بالصين وألمانيا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 07:24 AM
    كورونا يصل إلى النمور في أمريكا.. ونداءات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 6th April 2020 07:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]