المصريون يسخرون من امتحانات الـ"تابلت": "السيستم واقع" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المصريون يسخرون من امتحانات الـ"تابلت": "السيستم واقع"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2019, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المصريون يسخرون من امتحانات الـ"تابلت": "السيستم واقع"

    أنا : المستشار الصحفى





    في اليوم الأول لامتحانات طلاب الصف الأول الثانوي في التجربة الأولى لاستخدام "الجهاز اللوحي" (تابلت)، اشتكى الطلاب في محافظات مصرية مختلفة من أن "السيستم واقع" (خلل في النظام)، مما تسبب في عدم أداء الامتحان في موعده المحدد عند التاسعة صباحاً وتأجيله إلى حين إصلاح المنظومة الإلكترونية.

    وقررت مدارس محافظتي القاهرة والجيزة خروج جميع طلاب الصف الأول الثانوي بالنظام التراكمي الجديد بعد فشل تحميل امتحان اللغة العربية على الأجهزة اللوحية.

    الخبر أثار سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من المتابعين والطلبة.

    تساءل حاتم خضر: "في أول امتحان التابلت التجريبي لأولى ثانوي في اللغة العربية "السيستم واقع"... ومعلمون في مديريات التربية والتعليم للطلاب: "إذا استمر الأمر هكذا أكملوا الامتحان في البيت!"، ماذا لو أن هذا العطل حدث في امتحان آخر العام؟".




    وكتبت ريهام رضا: "(السيستم واقع)، الجملة المشهورة المُرتبطة بكُل منظومة، تَفشَل دائمًا في خدمة المصريين! لا تنتظر التطوير بمنظومة داخل مصر، طالما أن الكبار القائمين عليها فاسدون وفاشلون في التخطيط. بالتبعية النتيجة هي الفشل والإحباط. #وقال_إيه_السيستم_واقع #منظومة_التعليم_مافيش_فايدة #تحيا_مصر_3مرات".




    وعن التهم الجاهزة كتب محفوظ عبد الحليم: "الإخوان يعطلون التابلت. لعله يكون عنوان اليوم السابع أو عنوان حلقة الحقير شبيه القرد".




    وتحدث علي عن المشكلة الأساسية حسب رؤيته: "والله كان الأهم من إن يكون في تابلت، إن فكر وطريقة التعليم نفسها تختلف، وتبقى قايمة على البحث والمطالعة والنقد وتعدد الآراء. التابلت نفسه ماكنش هدف في ظل بلد زي مصر ببيروقراطيتها ونظام تعليمها".




    وكتبت الطالبة بسملة بركة: "?- الشبكة وقعت وهانفتح من data التابلت وقولنا ماشي، ?- نكتب الكود ومايرضاش يكتب قولنا ماشي، ?- الامتحان مش راضي ينزل وهو المفروض من الساعة ? نكون بنمتحن وعدّيناها، ?- كمان بقى نروّح ونشوف أصلا هيفتح معانا لما نروح ولو مفتحش يبقى علينا خير!! كدة هبد بقى".




    وأضافت منة: "أيوه يعني إيه ننزل ونروح المدرسة على أساس إننا نمتحن الزفت، ويكون السيستم واقع ونفضل قاعدين لحد الساعة 12 وبعدين نمشي؟ هو دا النظام الجديد اللي هما عايزين يطبقوه يعني!!! ناقص إيه تاني يا منظومة تعليمية فاشلة؟؟!!".




    وسخرت هديل: "تدخل بنك السيستم واقع يا فندم، تدخل مكتب أي خطوط اتصالات السيستم واقع يا فندم، تدخل تخلّص ورقة من الحكومة السيستم واقع يا حضرات، تدخل تمتحن ثانوية عامة بالنظام اللي العالم كله باصص علينا فيه، الله أكبر وحاسدنا السيستم واقع، يا ولاد جمهورية السيستم واقع ولا مؤاخذة".




    وطلبت تهاني لاشين المساعدة من متابعيها: "أخويا من ساعة ما النظام اللي يبان إنه كويس ده عنده اكتئاب، ومكنش عنده أي أمل، وحقيقي طول الوقت بنصبّره إن في أمل، النهاردة أخد التابلت وراح يمتحن، الامتحان اتلغى عشان السيستم واقع، ماعندناش سيستم أصلا، وغالبا مافيش امتحانات السنة دي، وفي الحقيقة أنا حرفيّا نفسي أشوف له منحة بره، أي حاجة تخرّجه من هنا لو حد يقدر يساعد بأفكار يقول لي".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوفنتوس يرغب في التعاقد مع نجم عربي صاعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    الصين أخفت الكارثة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    المغرب.. شقيقة بوعشرين تناشد الملك العفو عن أخيها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    أرامكو تستعد للإنتاج بطاقتها القصوى.. أسعار النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    "خاشقجي إيران".. هل يمثل ضربة جديدة لعلاقات أنقرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]